موسم شم النسيم السينمائي +18 .. غادة عبدالرازق وناهد السباعي وهنا شيحة للكبار فقط

موسم شم النسيم السينمائي +18 .. غادة عبدالرازق وناهد السباعي وهنا شيحة للكبار فقط

محمود عبد الحكيم | في تقارير، تاريخ النشر: الثلاثاء ، 5 أبريل 2016 - 15:10 | آخر تحديث: الثلاثاء ، 5 أبريل 2016 - 17:49
لقطة من فيلم "حرام الجسد" لقطة من فيلم "حرام الجسد"
يحمل موسم شم النسيم السينمائي شعار للكبار فقط على أفيشات أغلب الأفلام التي تعرض به، فبعدما حصلت نصف أفلامه على تصنيفات عمرية توضح أن تلك الأفلام لا يصلح مشاهدتها لمن هم دون 16 أو 18 عاما، ليصل عدد الأفلام التى حملت تصنيفات عمرية إلى 4 أفلام من أصل 8أفلام من المنتظر طرحها خلال الفترة المقبلة.

1) نعمة .. لم يحضر أحد

بدأ موسم الصيف بفيلم "تعمة" الذى يقوم ببطولته محمد نجاتى، إبتسام المكى، نهال عنبر، ومجدى إدريس، من تأليف مصطفى حمدى وإخراج طونى نبيه وإنتاج إبتسام المكى.

الفيلم بدأ عرضه فى 16 مارس الماضى، وحصل على تصنيف عمرى "+18" لإحتوائه على بعض المشاهد المثيرة والرقصات، وعلى الرغم من ذلك لم يحقق الفيلم حتى الآن سوى 85 ألف جنية فقط.



2) نوارة .. اتهامات واشادات

ثانى الأفلام التى تم عرضها فى بداية هذا الموسم هو فيلم "نوارة"، الذى تقوم ببطولته منة شلبى، محمود حميدة، أحمد راتب، شيرين رضا، رحمة حسن وأمير صلاح، من تأليف وإخراج هالة خليل.

الفيلم بدأ عرضه فى 23 مارس الماضى، ولم يحصل على تصنيف عمرى، ولكنه أحدث حالة من الإنقسام فى الأراء ما بين مؤيد بشدة له ويراه معبراً عن الواقع، وأخر يرى أن الفيلم يهاجم ثورة يناير، وقد حقق الفيلم حتى الآن ما يقارب من 600 ألف جنية.



3- حرام الجسد .. قصة ومناظر

يعد فيلم "حرام الجسد" ثانى الأفلام التى تأثرت أحداثها بثورة 25 يناير، بعد فيلم "نوارة"، وثانى الأفلام الذى تحصل على تصنيف عمرى "+18" بعد "نعمة"، وهو من بطولة أحمد عبد الله محمود، ناهد السباعى، زكى فطين عبد الوهاب ومحمود البزاوى، من تأليف وإخراج خالد الحجر.

الفيلم بدأ عرضه فى 29 مارس الماضى، وحصل على تصنيف "+18" بسبب قصته الدرامية التى لا تناسب من هم دون هذا السن، إضافة إلى إحتوائه على مشاهد مثيرة وفقاً لما تتطلبه الأحداث، حيث تدور قصة الفيلم حول "فاطمة" التى تعيش مع ثلاثة رجال فى مزرعة منعزلة بعد أحداث ثورة يناير، منهم زوجها الذى تخونه مع الرجلين الأخرين.




4) حسن وبقلظ .. انطلاقة نجوم مسرح مصر

أول الأفلام الكوميدية التى سيتم عرضها فى موسم الصيف الحالى، ويقوم ببطولته كريم فهمى مع نجوم مسرح مصر على ربيع، محمد أسامة "أوس أوس"، مصطفى خاطر ومحمد أنور، ومعهم يسرا اللوزى، نسرين أمين، بيومى فؤاد، مى سليم وأحمد فؤاد سليم، من تأليف كريم فهمى وإخراج وائل إحسان.

وتدور قصة الفيلم حول توأم ملتصق، ويتسبب وجودهم الدائم مع بعضهما فى العديد من المواقف الكوميدية، إلى أن يقوما بإجراء عملية جراحية لينفصل كلاً منهما عن الأخر ويعيش حياته الخاصة، ومن المنتظر عرضه يوم 12 أبريل الحالى.




5) قبل زحمة الصيف .. مايوه أثار أزمة

ثالث الأفلام التى حصلت على تصنيف عمرى "+18"، وذلك نظراً لقصة الفيلم وإحتوائه على مشاهد حميمية وقبلات ومايوهات، ولكنه على الرغم من ذلك لم يتناول فى الإعلان الرسمى للفيلم أى إشارة لذلك.

الفيلم من بطولة ماجد الكدوانى، هنا شيحة، أحمد داوو، هانى المتناوى ولانا مشتاق، من تأليف غادة شاهبندر وإخراج محمد خان.

ومن المنتظر طرح الفيلم فى السينمات يوم 13 أبريل الحالى، وقد نال الفيلم بعض الهجوم بسبب مايوه بطلته هنا شيحة، كما رفضت إدراة مهرجان مسقط عرض الفيلم بسبب جرأته، الأمر الذى أغضب مخرجه محمد خان، خاصة وأن إدارة المهرجان هى التى طلبت عرض الفيلم فى البداية ولم يسع صناع الفيلم لذلك.



6) فص ملح وداخ .. عودة عمرو عبد الجليل

يعود عمرو عبد الجليل بعد غياب عامين عن السينما بفيلم "فص ملح وداخ" الذى تغير اسمه أكثر من مرة، ويشاركه البطولة هبه مجدى، صفية العمرى، حمدى الميرغنى، ويزو، مصطفى أبو سريع، إنعام سالوسة، عبد الرحمن أبو زهرة، عمرو عابد، جهاد سعد وعمرو عمروسى، من تأليف كريم الحسينى وإخراج تامر بسيونى.

وهو ثانى الأفلام الكوميدية التى ستنافس خلال الموسم، ومن المقرر بدء عرضه فى السينمات بداية من 19 أبريل الحالى.



7) اللى اختشوا ماتوا .. جريمة ودماء

الفيلم الرابع فى قائمة أفلام "للكبار فقط"، بعدما حصل على تصنيف عمرى "+16"، والفيلم بطولة جماعية نسائية غادة عبد الرازق، عبير صبرى، هيدى كرم، سلوى خطاب، اللبنانية مروى، مروة عبد المنعم وأميرة الشريف، ومن تأليف محمد عبد الخالق وإخراج إسماعيل فاروق.

وحصل الفيلم على تصنيف عمرى "+16" وليس "+18" كالثلاثة أفلام السابقة، والسبب فى ذلك هو إحتوائه على مشهد جريمة به الكثير من الدماء كما أوضح مخرجه إسماعيل فاروق، وليس بسبب إحتوائه على مشاهد عارية أو ألفاظ خارجة، ومن المنتظر عرضه يوم 20 أبريل الحالى.



8) هيبتا .. دراما الروايات

ثانى الأفلام التى يتم طرحها فى نفس اليوم هو فيلم "هيبتا" المأخوذة عن رواية تحمل نفس الإسم للكاتب محمد صادق، وقرر صناع العمل إستغلال نجاح الرواية وتحويلها إلى فيلم سينمائى خاصة بعدما لاقت قبولاً من جانب الشباب، رواية تحكى عن مراحل الحب السبعة من خلال أربع قصص مختلفة يحكيها دكتور علم نفس فى الجامعة لطلابه فى محاضرته الأخيرة لهم.

الفيلم بطولة ماجد الكدوانى، عمرو يوسف، ياسمين رئيس، أحمد داوود، دينا الشربينى أحمد مالك، شيرين رضا وجميلة عوض، من تأليف وائل حمدى وإخراج هادى الباجورى



comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"