بعد "غوريلا النهار".. ما هو "الواقع المعزز"؟ وما هي القناة الناطقة بالعربية التي استخدمته بطريقة إبداعية؟

بعد "غوريلا النهار".. ما هو "الواقع المعزز"؟ وما هي القناة الناطقة بالعربية التي استخدمته بطريقة إبداعية؟

إسلام مجدي | في تقارير، تاريخ النشر: الثلاثاء ، 29 مارس 2016 - 14:31 | آخر تحديث: الثلاثاء ، 29 مارس 2016 - 20:18
مقدمة برنامج "نهار جديد" داليا أشرف تداعب الغوريلا الافتراضية التي ظهرت في ستوديو البرنامج بدون سياق مقدمة برنامج "نهار جديد" داليا أشرف تداعب الغوريلا الافتراضية التي ظهرت في ستوديو البرنامج بدون سياق
أثار استخدام برنامج "نهار جديد" المذاع عبر فضائية "النهار" المصرية لتقنية "الواقع المعزز" (Augmented Reality) استهجان عدد كبير من مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي.

وظهرت مقدمة البرنامج داليا أشرف وهي تداعب الغوريلا التي من المفترض أنها اقتحمت الاستديو بدون مقدمات وبلا سياق.



ماهو "الواقع المعزز" (Augmented Reality)؟
هو واحد من أهم وسائل التكنولوجيا القائمة على إسقاط الأجسام الافتراضية والمعلومات في بيئة المستخدم الحقيقية لدعم وتوفير معلومات إضافية.



في عام ٢٠١٣، استعملت القناة الإخبارية الناطقة بالعربية "روسيا اليوم" في تقرير لها، تقنية الواقع المعزز بطريقة أكثر من إبداعية واحترافية شديدة للغاية.



وفي عام ٢٠١٤ بثت قناة "فوكس" في نسختها الإسبانية أول تصوير سينمائي لاختبار الجماهير لتجربة الواقع المعزز بطريقة أكثر من إبداعية.



أما قناة "ناشيونال جيوجرافيك" فقدمت تجربة "الواقع المعزز" داخل أحد مراكز التسوق، لتجلب الحيوانات وسط الجماهير وكانت تجربة متميزة وكان ذلك في عام ٢٠١١.


comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"