النقاد يفتحون النار على Batman v Superman: Dawn of Justice مبكرا

النقاد يفتحون النار على Batman v Superman: Dawn of Justice مبكرا

خالد طه | في الأخبار، تاريخ النشر: الخميس ، 24 مارس 2016 - 12:56 | آخر تحديث: الخميس ، 24 مارس 2016 - 12:56
مشهد من فيلم Batman v Superman: Dawn of Justice مشهد من فيلم Batman v Superman: Dawn of Justice
في الوقت الذي يتلهف عشاق القصص المصورة لمتابعة صراع البطلين الخارقين "باتمان" و"سوبر مان" ضد بعضهما البعض، في الفيلم المنتظر Batman v Superman: Dawn of Justice، والمعروض في 25 مارس الجاري، إلا أنه تعرّض لهجوم نقدي عنيف وسابق لأوانه.

تعرف على السينمات العارضة لفيلم Batman v Superman: Dawn of Justice من دليل Filbalad.com

وفيما يلي أبرز النقاط التي أخذت على فيلم Batman v Superman: Dawn of Justice من قبل نقاد محترفين ومتخصصين:

1) خلل في البناء الدرامي:
يرى الناقد ديفيد إدليستاين من موقع Vutlture أن الفيلم أخفق في سرده وبنائه الدرامي، مشيرا أنه يضم قرابة 6 مشاهد افتتاحية، ويتنقل من حبكة فرعية للأخرى بصورة بدون انقطاع.

2) جيسي أيزنبرج في دور "ليكس لوثر"
ارتكز الناقد كريس ناشاواتي من Entertainment Weekly في هجومه على الممثل جيسي أيزنبرج في تجسيده لعدو "سوبر مان" اللدود العبقري ورجل الأعمال والملياردير "ليكس لوثر"، إذ يرى أن أدائه جاء مبالغا فيه، وأشبه بصورة كرتونية بسبب طريقة حديثه السريعة، إلى جانب الإشارة المباشرة للغاية في أنه شرير الفيلم ، ما جعل ناشاواتي يقول عنه: "ما كان ينقص جسيي أيزنبرج هو وضعه للافتة نيون مكتوب عليها "الشرير".

وفي رأي مماثل، فأن مجلة The Hollywood Reporter ترى أن جيسي أيزنبرج لم يبذل مجهودا كبيرا من أجل تجسيد "ليكس لوثر"، مشيرة أنه اعتمد على أدائه لشخصية مؤسس Facebook مارك زاكربرج من فيلم The Social Network، وأضاف عليها بعض التهديدات.

3) مشاهد المواجهة بين البطلين بلا عمق
بينما لم ينكر الناقد جين ياماتو من The Daily Beast أن مشاهد المواجهة بين البطلين "باتمان" و"سوبر مان" تتضمّن العديد من التفجيرات وأبنية متحطمة، إلا أنه يرى أنه افتقرت للعمق الدرامي، موضحا أنه لا يوجد سبب حقيقي وراء قتالهما، فضلا عن أن شخصيتيهما جاءت سطحية للغاية.

4) تجربة مريرة من واقعة مؤثرة
يروي الناقد روب هارفيلا من Deadspin تجربته المريرة مع الفيلم من واقعة مؤثرة بداخل صالة السينما، والمتعلقة بطفل يتراوح عمره ما بين السابعة والثامنة انفجر في البكاء بعد مرور أول 5 دقائق من الفيلم، وهرع للخارج مع والده، ويفسر هارفيلا حدوث هذا ربما لمشاهدة الطفل لمشهد مقتل والدي "بروس واين" أو "باتمان" العنيف أمام عينيه، وهو ما يعتبره غير مألوفا بالنسبة لجمهور المجلات الهزلية المستهدفين في المقام الأول.

ويقول روب هارفيلا: "شعرت في البداية بالشفقة على ذلك الطفل، ثم شعرت بالغيرة منه بعد مرور ساعتين و25 دقيقة هي مد عرض الفيلمـ بسب مغادرته مبكرا صالة السينما".

5) بصمة كريستوفر نولان واضحة في الفيلم
بينما ذكر الناقد أندرو بولفار من صحيفة The Guradian حسنات الفيلم، ومنها براعة بن أفليك في تجسيد "باتمان"، وبكونه لائقا في بدلة "الرجل الوطواطط، إلا أنه يرى أن بصمة المخرج كريستوفر نولان وهو صاحب "ثلاثية" The Dark Knight طاغية على فيلم Batman v Superman: Dawn of Justice، بصفته منتجا منفذا له.

وأوضح بولفار أن كريستوفر نولان أكسب شخصيات الفيلم خلفيات معذبة ومسؤوليات غير راغبين فيها، وهو ما يراه عاطفيا للغاية، خصوصا عندما يتم ذكر هذه الأمور بين مشاهد الانفجارات، وهو ما يجعله يميل أكثر لمشاهدة أفلام أبطال "مارفل" المنافسة الأولى لمجلات "دي. سي" الهزلية، والتي تتسم بالأجواء الخفيفة والمرحة، بحسب رأيه.

طالع أيضا- Batman v Superman: Dawn of Justice: كل ما تود معرفته عن الفيلم المنتظر‎

كلمات متعلقة batman v superman: dawn of justice
comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"