خاص- مصطفى حجاج يسلم نفسه للتجنيد وينهي خلافه مع نقابة الموسيقيين

خاص- مصطفى حجاج يسلم نفسه للتجنيد وينهي خلافه مع نقابة الموسيقيين

محمد عاشور | في الأخبار، تاريخ النشر: الأثنين ، 14 مارس 2016 - 13:11 | آخر تحديث: الأثنين ، 14 مارس 2016 - 13:11
مصطفى حجاج مصطفى حجاج
حالة من الجدل أثيرت خلال الساعات الأخيرة، بعد إعلان نقابة المهن الموسيقية عدم تجديد تصريح العمل للمطرب الشاب مصطفى حجاج، بسبب موقفه من التجنيد.

وكشف هاني محروس، مالك شركة "NJ Music" المنتجة لأعمال مصطفى حجاج لـ FilFan.com أن نقابة المهن الموسيقية لم تمنع مصطفى حجاج من الغناء كما نشرت بعض الصحف والمواقع، وإنما أوقفت تجديد التصريح الخاص به، لأنه لا يوجد قانون يمنع مطرب من الغناء.

وأضح هاني محروس أن مصطفى حجاج توجه بالفعل صباح الإثنين 14 مارس الجاري لإدارة التجنيد لحل الخلاف وتسليم نفسه، وإنهاء أي مشكلة بطريقة رسمية وقانونية، ودون اللجوء لأي طرق ملتوية كما يفعل البعض.

وأشار هاني محروس أن السبب وراء تخلّف مصطفى حجاج عن التجنيد يعود لأكثر من 10 سنوات، وتحديدا في 2004، وقتها كان عمره 18 عاما، ووجد نفسه مسئولا عن أسرة بعد وفاة والده وظروف والدته الصحية، وتحمله مسئولية أشقائه، وهم 4 بنات وولدين، لذلك قرر العمل لكي يتمكن من سد احتياجات أسرته، مثله كمثل أي شاب تدفعه الظروف لتحمل المسئولية في الصغر، ولكنه لم يخن وطنه أو يلجأ لطرق غير مشروعة ليتم مهاجمته بهذا الشكل.

وتابع أنه طوال هذه السنوات لم يقم مصطفى حجاج بتزوير أي أوراق رسمية كما يفعل البعض، لكي يتمكن من العمل أو السفر خارج مصر، وإنما اكتفى بتقديم عدد من الحفلات البسيطه، التي تمكنه من تلبيه احتياجات أسرته فقط.

وتابع مالك شركة NJ Music المنتجة لأعمال مصطفى حجاج، أنه استطاع خلال الفترة الأخيرة فقط أن يحقق نجاحا وانتشارا بعد نجاح ألبومه الأخير "زحمة حياتي"، وأغنيته الشهيرة "يا منعنع"، وهو ما دفع النقابة للبحث عن أوراقه الرسمية، ولكن يوجد عدد كبير من الممتهنين لهذه المهنة ليس لديهم أوراق رسمية، ولكنهم ليسوا تحت الأضواء، واضطرتهم الظروف للعمل.

وفي النهاية، أكد هاني محروس أن مصطفى حجاج ملتزم بأي قرار سيتم اتخاذه ضده، وأنه الآن اطمأن على أسرته وعلى مستقبل أشقائه، وتمكنهم من تحمل المسئولية عنه، ولذلك قدم نفسه للتجنيد، وخلال الساعات المقبلة سيتم الإعلان عن المصير الذي سيواجهه.

وكانت نقابة المهن الموسيقية نشرت بيانا أكدت فيه قرارها بعدم تجديد تصريح العمل للمطرب مصطفى حجاج، لحين تقديمه لما يفيد بموقفه من التجنيد، لاستكمال الملف الخاص به في النقابة، وإعطائه التصريح الجديد للغناء بشكل رسمي.

comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"