بالفيديو- ١٠ محطات هامة في مشوار شيرين عبد الوهاب

بالفيديو- ١٠ محطات هامة في مشوار شيرين عبد الوهاب

محمد عاشور | في تقارير، تاريخ النشر: الأثنين ، 29 فبراير 2016 - 14:37 | آخر تحديث: الثلاثاء ، 1 مارس 2016 - 13:26
شيرين عبد الوهاب شيرين عبد الوهاب
فاجأت النجمة شيرين عبد الوهاب جمهورها ومحبيها بقرارها باعتزال الفن بجميع أشكاله، وهو القرار الذي أثار حالة من الجدل والتساؤل، وشكّل صدمة لكل معجبيها في نفس الوقت.

طالع أيضا
شيرين عبد الوهاب تقول إنها قررت اعتزال الفن نهائيا وبلا رجعة
بالفيديو- هل كان فضل شاكر وراء اعتزال شيرين عبد الوهاب الغناء؟

ولشيرين تاريخ فني طويل، منذ أن كانت طفلة تغني في كورال الأطفال التابع لدار الأوبرا المصرية، وحتى أن وصلت لأن تصنّف كواحدة من أهم الأصوات المصرية والعربية.

ويقدم FilFan.com في هذا التقرير بعض الأغاني التي قدمتها شيرين عبد الوهاب في مسيرتها الفنية، وكانت سببا في نجاحها، وحققت انتشارا كبيرا في جميع البلدان العربية.

"آه يا ليل"
تعد أغنية "آه يا ليل" الانطلاقة الحقيقية لشيرين عبد الوهاب، بعد عدة محاولات سبقتها من خلال بعض الأعمال الجماعية و"الدويتوهات"، حتى قدمها المنتج نصر محروس في ألبوم "فري ميكس 3" في 2002 مع الفنان تامر حسني، واستطاعت الأغنية أن تحقق نجاحا مستمر حتى وقتنا الحالي.

اسمع أغنية "آه يا ليل"


"جرح تاني"
بعد نجاح شيرين في تجربة الألبوم المشترك مع تامر حسني، قرر المنتج نصر محروس أن يُنتج لها أول ألبوم غنائي، والذي يحمل اسم "جرح تاني"، وطُرح في 2003، وحقق نجاحا قويا، جعل من شيرين عبد الوهاب أن تكون واحدة من الأصوات المنافسة في الساحة.

اسمع أغنية "جرح تاني"


"على بالي"
وفي 2005، يجدد المنتج نصر محروس الثقة في شيرين عبد الوهاب، وينتج لها ألبوم غنائي جديد يحمل اسم "لازم أعيش"، والذي يضم عدد من الأغاني الهامة في مسيرة شيرين، منها "لازم أعيش"، و"مفيش مرة"، و"طمّن قلبي"، و"قال صعبان عليه"، كما يضم الالبوم أغنية "على بالي"، التي حققت نجاحا كبيرا، وتعتبر من أهم أغاني شيرين.

اسمع أغنية "على بالي"


"بطمنك"
وفي 2006، تنشأ الخلافات بين شيرين عبد الوهاب والمنتج نصر محروس، والتي تؤدي للانفصال وانتقالها لشركة "روتانا" للصوتيات والمرئيات، وبعد فترة من الغياب بسبب رغبة شيرين في التحضير لألبوم قوي تظهر به من خلال الشركة الخليجية، فإنها تعود بـ"ميني ألبوم" طرحت فيه أغان "مش عايزة غيرك إنت"، و"أنا مش بتاعة الكلام ده"، و"بكلمة منك"، بالإضافة لأغنيتها "بطمنك"، والتي حققت نجاحا كبيرا.

اسمع أغنية "بطمنك"


"انكتبلي عمر"
وفي 2009، تطرح شيرين عبد الوهاب أول ألبوماتها الرسمية مع شركة "روتانا" بعنوان "حبيت"، والذي يعد نقطة تحول في مشوارها الفني، من الشكل الذي ظهرت به، لتختار لنفسها لون غنائي مختلف كان من الصعب على الجمهور تقبّله في وقتها، مما انعكس على نجاح وانتشار الألبوم. ويضم الألبوم عدد من الأغاني مثل "أخيرا اتجرات"، و"حبيت"، و"خلّتني أخاف"، و"فاكرني إيه"، كما يضم أغنية "انكتبلي عمر"، التي تعتبر أنجح أغان الألبوم.

اسمع "انكتبلي عمر"


"بتحكي في إيه"
وفي 2012، طرحت شيرين ألبومها "اسأل عليا"، ولكن للظروف السياسية التي كانت تمر على مصر ومعظم البلدان العربية في ذلك الوقت، فإن الألبوم لم يلقى النجاح بالشكل الكافي، ومن أغان الألبوم التي حققت انتشارا "بتحكي في إيه".



"مشاعر"
وفي 2013، تقدم شيرين عبد الوهاب تتر مسلسل "حكاية حياة" للفنانة غادة عبد الرازق، والذي حقق نسبة مشاهدة عالية، وهو ما ساهم في انتشار الأغنية بشكل كبير، وتخطت الـ 60 مليون مشاهدة.



"أنا كتير"
بعد نجاح أغنية "مشاعر"، تستعيد شيرين عبد الوهاب الثقة في أعمالها الفنية، وتطرح ألبومها الأول مع شركة "نجوم ريكوردز"، والذي يحمل اسم "أنا كتير"، وتقدم من خلاله عدد من الأغاني الناجحة وبشكل مختلف ومتجدد، ومنها "أنا كتير"، و"ومين اختار"، و"يا ليالي"، و"متاخدة من الأيام"، و"خاينين"، بالإضافة لأغنية "كلي ملكك" التي كانت الأكثر نجاحا.

اسمع أغنية "كلي ملكك"


"طريقي"
تعلن شيرين عزمها على أن تخوض تجربة التمثيل من خلال مسلسل تليفزيوني وهو "طريقي"، لتفاجئ الجمهور بتطور أدائها التمثيلي عن تجربتها السينمائية الوحيدة في فيلم "ميدو مشاكل" في 2003، كما تقدم مجموعة من الأغاني المميزة من خلاله، كان من أهمها أغنية "كده"، التي حققت نجاحا كبيرا.



The Voice
من المحطات التي ساهمت في نجاح وانتشار شيرين عبد الوهاب مشاركتها كعضوة في لجنة تحكيم برنامج اكتشاف المواهب The Voice منذ بداية انطلاقه عبر شاشة قناة MBC، والذي يحظى بمتابعة كبيرة في معظم البلدان العربية، وساهم في كشف جوانب أخرى في شخصية شيرين، منها العفوية والكوميديا وخفة الظل.

شاهد لحظة سقوط شيرين في The Voice

comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"