سام سميث يهدي المثليين أول أوسكار يفوز به

سام سميث يهدي المثليين أول أوسكار يفوز به

وائل عادل | في الأخبار، تاريخ النشر: الأثنين ، 29 فبراير 2016 - 8:33 | آخر تحديث: الأثنين ، 29 فبراير 2016 - 9:57
سام سميث يهدي الأوسكار للمثليين سام سميث يهدي الأوسكار للمثليين
بعد أن قدم أداء مبهرا لأغنيته Writings on the Wall في الدورة الـ 88 من حفل جوائز الأوسكار التي عقدت فجر الاثنين 29 فبراير، فاز سام سميث بأوسكار أفضل أغنية متفوقا على ليدي جاجا.

وقال سام سميث فور صعوده على المسرح لتسلم الجائزة: "قرأت مقال منذ عدة أشهر للسير أيان ماكلين، والذي قال أنه لا يوجد رجل مثلي علني سبق له أن فاز بالأوسكار".

وأضاف: "لو هذا هو الحال، أو لو لم يكن هذا هو الحال، أريد أن أهدي هذا لمجتمع المثلين والمتحولين جنسيا حول العالم".

وأضاف سميث: "أقف هنا، أقف هنا الليلة كرجل مثلي فخور وأتمنى أن نستطيع أن نقف معا سواسية في يوم من الأيام".



وتفوق بذلك سام سميث على كل من أغنية Earned It من فيلم Fifty Shades of Grey، Manta Ray من فيلم Racing Extinction، Simple Song #3 من فيلم Youth، وأخيرا أغنية ليدي جاجا Til It Happens to You من فيلم The Hunting Ground.

من المعروف أن عدد من الفنانين المثليين المعلنين سبق لهم الفوز بالأوسكار في فئات أخرى، إذ سبق أن فاز الممثل جول جري بجائزة أفضل ممثل مساعد عام 1973 عن فيلم Cabaret، لكنه لم يعلن صراحة أنه مثلي إلا عام 2015.

comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"