١١ لاعبا تحولوا من كرة القدم إلى السينما

١١ لاعبا تحولوا من كرة القدم إلى السينما

إسلام مجدي | في تقارير، تاريخ النشر: الأحد ، 28 فبراير 2016 - 23:25 | آخر تحديث: الأثنين ، 29 فبراير 2016 - 0:12
الأوسكار الأوسكار
مع اقتراب الإعلان عن الفائزين بجوائز الأوسكار وانتظار الفائزين، هناك لاعبين كرة قدم خاضوا تجربة التمثيل منهم ديفيد بيكام أسطورة مانشستر يونايتد وبول بريتنر لاعب بايرن ميونيخ السابق.

ونشر موقع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم تقريرا يضم 11 لاعبا عالميا خاضوا تجربة التمثيل سواء في أدوار قصيرة للغاية تقتصر على ظهورهم فقط، أو أداور البطولة.

بالفيديو- هكذا تحاملت السينما المصرية على نادي الزمالك
أشهر 8 لاعبين اتجهوا إلى التمثيل

وستعرض لك FilFan.com أشهر لاعبي كرة القدم العالميين الذين خاضوا تجربة التمثيل.

1) ديفيد بيكام

ظهر بيكام بصورة مختصرة للغاية في فيلم Bend it like Beckham وظهر أيضا في ثلاثية "جول"، بالإضافة إلى "ست كوم" بريطاني شهير "فقط الأغبياء والأحصنة"، وعند سؤاله إن كان يفكر بخوض تجربة التمثيل مستقبلا لم يجب بإجابة واضحة ووصفه موقع الـ "يويفا" بأنه مزاجي.

2) بول بريتنير

نجم بايرن ميونيخ السابق ومنتخب ألمانيا، شارك في فيلمين، كل فيلم خلال 10 أعوام، وكان دوره الأول جيدا للغاية والذي قدم به دور "الرقيب ستارك" في فيلم Potato Fritz عام 1976.

3) جيورجي لوريا

حارس مرمى منتخب جورجيا السابق، ظهر باسمه الحقيقي في فيلم "ماذا حدث في كييف" عام 2013 وهو فيلم قصته مقتبسة عن The Hangover.

4) كيفن أوكالجان

جناح جمهورية أيرلندا، ظهر في فيلم "اهرب لتنتصر" عام 1981، ونال شرف التمثيل بجانب سيلفستر ستالون ومايكل كاين وبيليه وبوبي مور وماكس فون سيدو.

5) دراجوسلاف سيكولاراك

سيكولاراك لعب دوره في فيلم موسيقي كوميدي عام 1962، وكان لاعبا لنادي "ريد ستار بيلجراد" و"باريس إف سي" وأحد لاعبي منتخب يوجوسلافيا.

6) آلي ماكويست

مهاجم رينجرز ومنتخب أسكوتلندا السابق، ظهر في فيلم A Shot at Glory عام 2000 بشخصية جاكي ماكويلان، ويحكي عن قصة لاعب كرة قدم انتقل من أرسنال إلى نادي درجة ثانية إسكوتلندي.

7) زين الدين زيدان

الأسطورة الفرنسية ونجم ريال مدريد السابق ظهر في فيلم Astreix at the Olympic Games، ولعب دور شخص مصري وكان لديه شعر كثيف.

8) آكي ليندمان

ليندمان من البداية كان كنجم سينمائي، المدافع فاز بلقبي دوري فنلنديين و26 مشاركة دولية لكن شهرته التي اكتسبها كانت كممثل وليس كلاعب كرة، ومثل وأخرج على الشاشة الصغيرة والكبيرة.

9) فيني جونز

فيني جونز لاعب ويمبلدون وليدز يونايتد وشيفيلد يونايتد وتشيلسي وكوينز بارك رينجرز ومنتخب ويلز، ظهر في عدة أفلام منها فيلم X-Men: The Last stand.

10) منتخب السويد

ظهر منتخب السويد بأكمله في فيلم Fimpen عام 1974، الفيلم به مشهد لا ينسى حينما قرأ للطفل بطل الفيلم قصة ما قبل النوم.

11) إيريك كانتونا

نجم مانشستر يونايتد السابق ومنتخب فالنسيا، كان لاعب كرة قدم يتمتع بقبول جماهيري غير مسبوق خاصة من عشاق الشياطين الحمر، ولكن منذ ظهوره الأول في فيلم "إليزابيث" الذي فاز بالأوسكار عام 1998 وهو نجم سينمائي، ومثل فيما يقرب من 30 فيلما.







comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"