من لاعب كرة قدم الذي فاز بالأوسكار؟

من لاعب كرة قدم الذي فاز بالأوسكار؟

إسلام مجدي | في تقارير، تاريخ النشر: الأحد ، 28 فبراير 2016 - 23:20 | آخر تحديث: الأثنين ، 29 فبراير 2016 - 0:13
تمثال الأوسكار تمثال الأوسكار
خلال ساعات سيسير عدد من كبار الممثلين في هوليود على السجاد الأحمر من أجل حضور حفل جوائز الأوسكار فجر الاثنين 29 فبراير، لكن قبل هؤلاء سار عليه لاعب كرة قدم أسكتلندي وفاز بالأوسكار أيضا.

تحول نيل بيترسون من لاعب كرة قدم هاوي رفض الاحتراف، إلى صحفي رياضي، ثم إلى مؤلف عقب الحرب العالمية الثانية، لينتهي به المطاف بالفوز بالأوسكار عن أفضل نص مقتبس، عن رواية لجون براني.

بالفيديو- هكذا تحاملت السينما المصرية على نادي الزمالك
أشهر 8 لاعبين اتجهوا إلى التمثيل

ويستعرض معكم FilFan.com عبر التقرير التالي مسيرة اللاعب وكاتب السيناريو المتميز.

مجرد لاعب هاوي

نيل باتيرسون الراحل عن عالمنا في عام 1995 عن عمر يناهز الـ79، لعب لفريق جامعة إدينبروه وأندية ليث أثليتك ودندي يونايتد وأصبح قائد الأخير في موسم 1936-1937.

سجل باتيرسون لداندي أكثر من 9 أهداف في 26 مباراة خاضها معهم في الدوري منها هاتريك، ولكنه ظل كلاعب هاوي ورفض فرصة أن يصبح لاعبا محترفا، وكهاوي تم التخلي عنه بنهاية الموسم لكنه لعب مباراة إضافية للنادي في حالة طارئة.

بعد أن أنهى مسيرته كلاعب كرة قدم انتقل إلى الكتابة، وعمل كصحفي رياضي لـ"دي سي طومسون" وبعد الحرب العالمية الثانية عمل كمؤلف.

المؤلف الفائز بالأوسكار

كتب باتيرسون عددا كبيرا من الروايات والقصص القصيرة وفاز بجائزة الأطلنطي للأدب في عام 1946، وكتب عددا من النصوص السينمائية منها نص سينمائي مقتبس عن رواية "غرفة في الأعلى" للكاتب جون براني عام 1959 والتي جعلته يفوز بجائزة الأكاديمية "الأوسكار" كأفضل نص مقتبس عن رواية.

وكتب نيل سيناريو 10 أفلام في الفترة من 1953 إلى 1990 وآخرها كان "الخاطفون الصغار" وهو فيلم تلفزيوني مقتبس عن فيلم سابق له كتبه عام 1953.








comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"