أرقام قياسية قد تتحطم في أوسكار 2016

أرقام قياسية قد تتحطم في أوسكار 2016

وائل عادل | في تقارير، تاريخ النشر: الأحد ، 28 فبراير 2016 - 21:31 | آخر تحديث: الأثنين ، 29 فبراير 2016 - 6:48
هؤلاء قد يحطمون الأرقام القياسية في حفل الليلة هؤلاء قد يحطمون الأرقام القياسية في حفل الليلة
يكتب كل حفل أوسكار التاريخ بطريقة ما، لكن حفل هذا العام يتخلله أرقام قياسية قد تتحطم أكثر من أي حفل مضى، وذلك في الحفل الذي يقام على مسرح دولبي فجر الاثنين 29 فبراير.

وفيما يلي يقدم لك FilFan.com قائمة بالأرقام القياسية التي ربما ستتحطم في حفل الأوسكار الليلة.

لو فاز المخرج أليخاندرو جونزاليز إيناريتو بأوسكار أفضل إخراج عن فيلمه The Revenant سيكون أول مخرج يفوز بالجائزة مرتين متتاليتين، وذلك بعد المخرجين جون فورد وجوزيف مانكوفيتش.

لو فاز أيضا فيلم The Revenant بأوسكار أفضل فيلم سيكون أليخاندرو جونزاليز إيناريتو أول مخرج يفوز بجائزة أفضل إخراج وأفضل فيلم في نفس العام.

لو فيلم The Big Short بأوسكار أفضل فيلم ستصبح المنتجة ديدج جاردنر أول امرأة تفوز بالجائزة مرتين، والتي سبق أن فازت العام الماضي عن فيلم 12 Years a Slave.

أيضا لو فاز فيلم The Big Short بأوسكار أفضل فيلم سيصبح براد بيت ثاني ممثل سيفوز بجائزتي أوسكار أفضل فيلم كمنتج بعد كلينت أستوود، وذلك بعد أن فاز براد بيت بأوسكار أفضل فيلم عن 12 Years a Slave الذي شارك في إنتاجه.

وسيتفوق بذلك براد بيت على صديقه جورج كلوني الذي فاز بأوسكار أفضل فيلم عن Argo الذي شارك في إنتاجه.

لو فاز مدير التصوير إيمانويل لوبزكي لو فاز بجائزة أفضل تصوير عن فيلم The Revenant، سيصبح أول مدير تصوير يفوز بالأوسكار ثلاث مرات متتالية، كما أنه سيكون الشخص الخامس الذي يفوز بثلاث جوائز أوسكار متتالية في أي فئة، بعد خبيري الخدع البصرية جيم ريجيل وويليام راندال كوك والموزع الموسيقي روجر إدنز ووالت ديزني.

لو فاز فيلم الرسوم المتحركة Inside Out بجائزة أفضل سيناريو أصلي، سيصبح بذلك أول فيلم رسوم متحركة يفوز في هذه الفئة.

لو فازت الأيرلندية سيرشا رونان أوسكار أفضل ممثلة عن دورها في فيلم Brooklyn ستصبح صاحبة الـ 21 عاما ثاني أصغر ممثلة تفوز بالجائزة بعد الممثلة مارلي مارتن عندما فازت عن Children of a Lesser God.

لو فاز الممثل براين كرانستون بأوسكار أفضل ممثل عن دوره في فيلم Trumbo الذي قدم خلاله شخصية المؤلف دالتون ترامبو، سيصبح أول ممثل يفوز بأوسكار بعد تجسيده شخصية سبق أن فازت بالأوسكار، بل وسيصبح الثاني لو تم مقارنته بالممثلات، بعد كيت بلانشيت التي فازت بالأوسكار عن شخصية كاثرين هابورن في فيلم The Aviator.

لو فاز مات ديمون بأوسكار أفضل ممثل The Martian سيصبح أول ممثل يفوز بالأوسكار بعد أن فاز به كمؤلف، على عكس إما تومبسون التي فازت بأفضل مؤلفة بعد أن فازت بالأوسكار كممثلة.

لو فاز الفيلم الأردني "ذيب" بأوسكار أفضل فيلم بلغة أجنبية سيصبح أول فيلم يفوز من الأردن، أيضا لو فاز فيلم Embrace of the Serpent بالجائزة نفسها سيصبح أول فيلم من كلومبيا يفوز بها.

كلمات متعلقة أوسكار
comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"