توقعات نتائج الأوسكار ٢٠١٦

توقعات نتائج الأوسكار ٢٠١٦

| في آراء، تاريخ النشر: الثلاثاء ، 23 فبراير 2016 - 21:53 | آخر تحديث: السبت ، 27 فبراير 2016 - 18:7
مرشحون لجوائز الأوسكار ٢٠١٦ مرشحون لجوائز الأوسكار ٢٠١٦
ساعات قليلة تفصلنا عن حفل الأوسكار ٢٠١٦. سؤال المليون حاليا: من الأقرب في الفوز في كل فرع ولماذا؟



التوقعات والتفضيلات هنا بناء على اجمالي مشاهداتي، بالاضافة إلى محصلة استنتاجات وتوقعات بناء على طريقة التفضيلات واتخاذ القرارات للمصوتين. وأخيرا الفائزين في الجوائز الأخرى، التي يمكن اعتبارها مؤشر نسبيا لنتائج الأوسكار.

توقع الفائزين في أهم فئات #أوسكار 2016، اشترك في الاختبار لتحصل على فرصة الفوز بـ Apple TV (الجيل الرابع - 64 جيجا بايت)، كما يمكنك تحدي أصدقائك بنشر توقعاتك#FilOscar

Posted by FilFan.com on Monday, 22 February 2016


لنبدأ اذا لعبة التوقعات السنوية.

١) أفضل فيلم رسوم متحركة
Oscars 2016

١) Inside Out

٢) Anomalisa

٣) Shaun the Sheep

٤) Boy & the World

٥) When Marnie Was There

Anomalisa خارج السرب المعتاد، باعتباره فيلم كارتوني لكن موجه للكبار. شارلي كوفمان مؤلفه ومخرجه يمتاز دوما بالأفكار الغريبة، لدرجة تجعل تلخيص فكرة أفلامه أو كتابة نبذة عنها، مهمة صعبة نسبيا!

على كل شاء حظه أن يبدع هذا الفيلم المتميز في عام محسوم فيه السباق. وأعني بالطبع تحفة بيكسار Inside Out. احتمالات الخسارة صفر. باقي المرشحين ضيوف شرف ليس الا.

الأقرب للفوز:Inside Out
ربما: سباق محسوم
تفضيلي الشخصي:Inside Out

٢) أفضل فيلم كارتوني قصير
Oscars 2016

١) Bear Story

٢) We Can't Live Without Cosmos

٣) Prologue

٤) World Of Tomorrow

٥) Sanjay's Super Team

على عكس العام السابق الذي شهد تنافس ساخن في هذا الفرع وأعمال متميزة، على رأسها الفيلم الفائز Feast لا يوجد ضمن قائمة هذا العام عمل مميز للدرجة. نظرا لهذا يصبح الفيلم الأكثر انتشارا ومشاهدة، الأقرب للفوز. وهو وصف ينطبق على فيلم بيكسار Sanjay's Super Team الذي تم عرضه في الصالات مع فيلمها الأخير The Good Dinosaur.

٧ دقائق عن طفل هندي يندمج في أجواء اسطورية. رغم الابهار البصري لا يصل الفيلم نهائيا الى مستوى العواطف المعتاد من بيكسار، لكن تزداد قوته التصويتية نسبيا بالنظر لارتباطه بالتراث الهندي. أو بمعنى أخر يمثل فرصة لتكريم الثقافات الأخرى.

Oscars 2016

World of Tomorrow منافس مهم. ١٧ دقيقة لا تخلو من لمسة خيال علمي عن طفلة تندمج في رؤية عن المستقبل. Bear Story فيلم لم أشاهده، لكن حصل مؤخرا على اشادة واسعة. اجمالا لا أعتقد أن كلاهما فرصته عالية لهزيمة فيلم بيكسار.

على صعيد أخر وبالنظر لفوز بيكسار الأخر المضمون عن Inside Out قد يري بعض المصوتون أن هذة الجائزة يجب أن تذهب لفريق أخر. وهو ما يمنح الباقين فرصة حقيقية في هذة الحالة.

الأقرب للفوز:Sanjay's Super Team
ربما:World of Tomorrow
تفضيلي الشخصي:World of Tomorrow

٣) أفضل فيلم بلغة أجنبية (غير أمريكي)
Oscars 2016

١) A War (الدنمارك)

٢) Embrace of the Serpent (كولومبيا)

٣) Theeb (الأردن)

٤) Mustang (فرنسا)

٥) Son of Saul (المجر)

ابن شأول Son of Saul فيلم جيد جدا عن محارق الهولوكست، وفاز بالعديد من الجوائز عالميا هذا العام، وبكل تأكيد الأقرب للفوز.

المنافس الجدي الوحيد قد يكون Mustang. خصوصا أن أحداثه عن حياة مجموعة من البنات في أسرة تركية، وبالتالي نتحدث عن عمل يلمس وتر أنثوي، ويخاطب بقوة أنصار (الفيمنست). عناصر تكفل له بالتأكيد نسبة تصويتية لا بأس بها.

الأقرب للفوز:Son of Saul
ربما:Mustang
تفضيلي الشخصي:Son of Saul

٤) أفضل فيلم تسجيلي
Oscars 2016

١) Amy

٢) Cartel Land

٣) The Look of Silence

٤) ?What Happened, Miss Simone

٥) Winter on Fire

فيلم Cartel Land عن تهريب المخدرات من الحدود المكسكية، ويمكن اعتباره التوأم التسجيلي لفيلم Sicario الذي حقق شهرة مؤخرا. أنصح جدا بمشاهدته.

المخرج جوشوا أوبنهايمر عاد بتجربة أكثر خصوصية في The Look of Silence عن الجرائم في أندونسيا بعد أن قدم سابقا The Act of Killing (٢٠١٢). الفيلمان يكملان بعضهما بشكل ما.

لكن يظل الأفضل والأقرب للفوز، بالنظر لكل الجوائز التي يمكن اعتبارها مؤشر جيد هو Amy. عمل مؤثر عن نجمة الغناء الراحلة آمي واينهاوس التي حققت شهرة في وقت قصير، يتعرض لمشاكل الإدمان، وتأثير هذا العالم على المراهقين بالأخص.

الأقرب للفوز:Amy
ربما:The Look of Silence
تفضيلي الشخصي:Amy

٥) أفضل فيلم تسجيلي قصير
Oscars 2016

١) Body Team 12

٢) War Within the Walls

٣) Claude Lanzmann: Spectres of the Shoah

٤) A Girl in the River: The Price of Forgiveness

٥) Last Day of Freedom

أحد الفروع التي لا تلقى اهتمام كافي أو كم مشاهدات عالي من المصوتين، وتعتمد معادلة الفوز فيها بشكل أقوى على شهرة صناع الفيلم، أو ثقل موضوعه.

فيلم Body Team 12 عن المهمة الصعبة التي يقوم بها البعض، للتعامل مع جثث ضحايا فيروس الإيبولا. بالاضافة لجودة الفيلم تكفل له النقطة السابقة ثقل تصويتي اضافي، لارتباطه بقلق عالمي متزايد حديثا من الأوبئة.

فيلم Claude Lanzmann: Spectres of the Shoah متعلق بذكريات وتجربة مخرجه أثناء تنفيذه لفيلم Shoah 1985 المصنف كأحد الكلاسيكيات التسجيلية عن محارق الهولوكست. ارتباطه بصناعة السينما يكفل له تلقائيا ثقل تصويتي أيضا مقارنة بالباقين.

الأقرب للفوز:Body Team 12
ربما:Claude Lanzmann: Spectres of the Shoah
تفضيلي الشخصي: Body Team 12

٦) أفضل فيلم قصير
Oscars 2016

١) السلام عليك يا مريم Ave Maria

٢) Day One

٣) Everything Will Be Okay

٤) Shok

٥) Stutterer

فرع أخر لا يحظى في الحقيقة بعدد مشاهدات عالي من المصوتين في الأوسكار، ويصبح فيه الفيلم صاحب الفرصة الأكبر في الفوز، هو الفيلم القادر على فرض نفسه بسبب أهمية موضوعه، أو شهرة صُناعه.

"السلام عليك يا مريم" انتاج فلسطيني، ويلمس وتر انساني لحياة أفضل تربط كل الديانات في هذة البقعة المشتعلة. الأحداث عن أسرة يهودية تحتاج الى مساعدة من راهبات في دير. طابع الفيلم يكفل له ثقل تصويتي أعلى نسبيا.

Shok منافس شرس بسبب ميزة مقاربة. الفيلم عن صداقة بين شابين تصل لمحطة النهاية، عندما يتورط كلاهما في حرب كوسوفو فترة التسعينات. ويقال أن Stutterer الأجود سينمائيا لكن لا أعتقد أن موضوعه سينال نفس الإهتمام.

الأقرب للفوز: السلام عليك يا مريم Ave Maria
ربما: Shok
تفضيلي الشخصي: غير متوفر لتواضع عدد المشاهدات

٧) أفضل أغنية
Oscars 2016

١) Earned It من فيلم Fifty Shades of Grey

٢) Till It Happens to You من The Hunting Ground

٣) Simple Song من Youth

٤) Writing's on the Wall من Spectre

٥) Manta Ray من Racing Extinction

عام غير مميز نهائيا في الأغاني. والأكثر أهمية أن كل الأفلام المرشحة هنا، لم تنل ترشيحات في أى فرع أخر. بمعنى أخر الأغاني مرتبطة بأفلام لم يتم تصنيفها ضمن أهم أعمال العام.

التنافس محصور من وجهة نظري بين Till It Happens to You لـ ليدي جاجا، وأغنية Writing's on the Wall التي قدمها سام سميث في فيلم بوند الأخير.

الأغنية الأولى مرتبطة بتجربة الاغتصاب الصعبة، وتم تقديمها في فيلم تسجيلي. هذا البعد الاجتماعي والأنثوي يضمن لها بالتأكيد مساحة اهتمام عالية وثقل تصويتي. بالاضافة طبعا لشهرة المطربة.

أغنية فيلم Spectre بالمقارنة تعاني بشدة من المقارنة الحتمية مع تحفة آديل السابقة Skyfall. رغم هذا لا يمكن تصنيف فرصتها بالفوز كمهمة مستحيلة.

الأقرب للفوز:Till It Happens to You
ربما:Writing's on the Wall
تفضيلي الشخصي:Earned It

٨) أفضل موسيقى تصويرية
Oscars 2016

١) Carol

٢) Sicario

٣) The Hateful Eight

٤) Bridge of Spies

٥) Star Wars: The Force Awakens

العملاق جون ويليامز يظهر هنا بالترشيح رقم ٥٠ في تاريخه. رغم هذا لا أعتقد أن الأكاديمية ستميل لتكريمه. موسيقى الجزء الجديد من Star Wars هى ببساطة امتداد لنفس نغمات الفيلم الأصلي (١٩٧٧) مع اضافة توزيعات على نفس الألحان القديمة.

إنيو موريكوني عاد في فيلم تارنتينو The Hateful Eight بعد غياب حوالي ٤٠ عاما عن أفلام الويسترن. المفاجأة أنه لم يعد لتكرار ما قدمه سابقا مع المخرج الراحل سرجيوليوني. موسيقى الفيلم مختلفة تماما، وأقرب لموسيقى أفلام الرعب والتوجس والبارانويا، وهو ما يجعلها أقرب فعلا لروح الفيلم.

اقرأ أيضا- The Hateful Eight.. ألغاز أجاثا كريستي وحمام دم تارنتينو!

موريكوني تم ترشيحه سابقا للأوسكار ٥ مرات دون فوز واحد. لاحقا نال تكريم عن مجمل أعماله عام ٢٠٠٧. يمكن القول أن روائعه القديمة لم تلقى ما تستحقه من تكريم. أعتقد أن الأكاديمية ستنتهز الفرصة هذا العام لتكريمه. اذا تجاوزنا اسمه وتاريخه، الموسيقى بالفعل هى الأروع من وجهة نظر عديدين.

الأقرب للفوز: إنيو موريكوني عن The Hateful Eight
ربما: جون ويليامز عن Star Wars: The Force Awakens
تفضيلي الشخصي: إنيو موريكوني

Oscars 2016

طالع أيضا
توقعات نتائج الأوسكار ٢٠١٦: سباق التمثيل
توقعات نتائج الأوسكار ٢٠١٦: الفروع التقنية
توقعات نتائج الأوسكار ٢٠١٦: سباق أفضل فيلم واخراج

شارك برأيك- أي من التوقعات السابقة غير منطقي نهائيا من وجهة نظركم؟.. ومن هو المرشح البديل الذي تتوقعون فوزه فيها؟




يقدم لكم موقع FilFan.com تغطية حية (لحظة بلحظة) لحفل توزيع جوائز الأوسكار الثامن والثمانون، والذي سيقدمه هذا العام النجم الكوميدي كريس روك.The Academy

Posted by FilFan.com on Wednesday, 24 February 2016


comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"