بالمستندات- عمر طاهر يثبت أنه مبتكر فكرة وزارة السعادة: "لكنكم تحبون الإمارات"

بالمستندات- عمر طاهر يثبت أنه مبتكر فكرة وزارة السعادة: "لكنكم تحبون الإمارات"

وائل عادل | في الأخبار، تاريخ النشر: الجمعة ، 12 فبراير 2016 - 23:30 | آخر تحديث: الأحد ، 14 فبراير 2016 - 5:33
عمر طاهر عمر طاهر
نشر الكاتب عمر طاهر صور من مؤلفاته أكد من خلالها أنه سبق دولة الإمارات في فكرة تخصيص وزارة من أجل إسعاد المواطن.

واقترح عمر طاهر في فصل "وزارات محتاجاها البلد"، تخصيص وزارة أطلق عليها اسم "دلع المواطن"، والذي لا يختلف عن "وزارة السعادة" التي تأسست منذ أيام لأول مرة في العالم بدولة الإمارات.

كما خصص عمر طاهر الكثير من البنود التي يجب أن تحققها هذه الوزارة لكي تحقق الوظيفة المرجوة منها، مثل أن تختار 200 مواطن تعفيهم من أي التزامات حكومية، مثل فاتورة الكهرباء أو دفع مخالفاته المرورية، كما يجب أن تدعو عشوائيا بعض المواطنين إلى العشاء.




وعلق عمر طاهر كاتبا: "الناس الفرحين بوزارة السعادة، قلنا هذا الكلام منذ 2005، لكنكم تحبون الإمارات".

وكان رئيس وزراء الإمارات العربية المتحدة قد أعلن عن استحداث وزارة دولة للسعادة، في إطار تغيير حكومي كبير.

وقال الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وهو أيضا حاكم إمارة دبي، إن الوزير الجديد سيقود سياسة "توفير الخير والرضا في المجتمع"، بالإضافة إلى استحداث وزير للتسامح، حسب ما ذكرته BBC.

كما أعلن رئيس الوزراء عن استحداث مجلس وطني إماراتي للشباب قائلا: "المجموعة المختارة من الشبان والشابات" ستقدم النصح للحكومة حيال شؤون الشباب، وتقودها وزيرة دولة لشؤون الشباب لا يتعدى سنها الاثنين وعشرين عاما، مضيفاً: "إن طاقة الشباب ستغذي الحكومة في المستقبل".

كلمات متعلقة عمر طاهر
comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"