إلغاء عرض مسرحية أحمد بدير "غيبوبة" بالسويس بعد غضب "أهالي الشهداء"

إلغاء عرض مسرحية أحمد بدير "غيبوبة" بالسويس بعد غضب "أهالي الشهداء"

المصري اليوم | في الأخبار، تاريخ النشر: الجمعة ، 5 فبراير 2016 - 17:52 | آخر تحديث: الجمعة ، 5 فبراير 2016 - 18:7
أفيش مسرحية "غيبوبة" أفيش مسرحية "غيبوبة"
أُلغي عرض مسرحية "غيبوبة" للفنان أحمد بدير في محافظة السويس، والذي كان من المقرر عرضها لـ ٣ أيام بدءً من يوم ١١ فبراير الجاري.

وأصدر اللواء أحمد الهياتمي، محافظ السويس، الخميس 4 فبراير، قرارا بإلغاء عرض المسرحية وذلك استجابة لطلب أسر الشهداء والمصابين في ثورة ٢٥ يناير في السويس، وعدد من القوى السياسية، واستجابة لطلب مخرجين مسرحيين ورواد القصر.

وأعلن المحافظ أحمد الهياتمي، في بيان صادر عن المحافظة، أنه أبلغ المسؤولين بوزارة الثقافة، وقصر ثقافة السويس بقراره النهائي.

وسادت حالة من الغضب بين أسر "شهداء ثورة ٢٥ يناير" ومصابيها، من خبر عرض المسرحية، التي اعتبروها تحمل إساءة للشهداء والمصابين وأسرهم وتصفهم بـ"البلطجية".

وقال على الجنيدي، المتحدث باسم أهالي الشهداء والمصابين بالسويس، إنهم يرفضون دخول أحمد بدير المحافظة بعد أن سبّ الثورة ووصفها بالمؤامرة، وأهان الشهداء والمصابين، مضيفا: "السياق الدرامي للمسرحية يسيء بشكل غير مباشر لشهداء الثورة".

كلمات متعلقة أحمد بدير
comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"