٥ مكاسب حققتها أغنية "القاهرة" رغم السخرية والانتقادات

٥ مكاسب حققتها أغنية "القاهرة" رغم السخرية والانتقادات

محيي الدين أحمد | في تقارير، تاريخ النشر: الأربعاء ، 3 فبراير 2016 - 20:44 | آخر تحديث: الأربعاء ، 3 فبراير 2016 - 21:27
لقطة من أغنية "القاهرة" لقطة من أغنية "القاهرة"
مما لا شك فيه يستحق اجتماع عمرو دياب ومحمد منير في أغنية واحدة كل هذه الضجة، لكن ما لم يحسبه أحد أن تسبب الأغنية هجوم شديد على الثنائي، يصل إلى مرحلة مقارنتها بأغنية "القاهرة" لعلي الحجار، خاصة وأن البعض يرى أنها تصف حالة العاصمة بشكل أكثر واقعية من قاهرة عمرو دياب ومحمد منير.

طالع أيضا
عن أي قاهرة غنى عمرو دياب؟
١١ خاطرة ستطاردك أثناء مشاهدة عمرو دياب ومحمد منير في "القاهرة"

ورغم الانتقادات والسخرية التي لاقتها الأغنية عبر مواقع التواصل الاجتماعي إلا أن الأغنية حققت نقاط إيجابية نذكر منها أبرز ٥ نقاط:

١) "الهضبة" و"الكينج" معا لأول مرة!
ربما تمنى المعجبون أن يرى هذا الثنائي في عمل واحد، وربما كثرت التوقعات عن توقيت ذلك التعاون لكنها في النهاية حقيقة، محمد منير الذي حافظ على نجوميته بعيدا عن المنافسة، وعمرو دياب الذي نافسه عدد كبير وحافظ على الصدارة طوال مشواره، بالتأكيد اللقاء تاريخي حتى وإن وجده البعض ليس على المستوى المطلوب أو أقل من المتوقع.

٢) عمل فني هو حديث الساعة
في الوقت الذي استحوذت فيه الأحاديث السياسية على اهتمام رواد مواقع التواصل الاجتماعي بالتزامن مع الذكرى الخامسة لثورة ٢٥ يناير، تأتي أغنية "القاهرة" التي طال انتظارها لتحول أنظار الجميع ولو قليلا عن الأحداث السياسية، وينشغل الجميع بها بلا استثناء بغض النظر عن رأيه فيها.

٣) عمرو مستمر بدون روتانا
كان من الضروري أن يثبت عمرو بطريقة عملية قدرته على الاستمرار بعد الانفصال عن "روتانا" بعد فاصل من الاتهامات بين الطرفين، كما أن الأغنية هو إصدار لعمرو دياب بعد إعلانه عن نيته إنتاج أعماله من عبر شركته الخاصة والتي تحمل اسم "ناي".

طالع أيضا- عمرو دياب يعلن اسم الشركة التي ستتولى إنتاج ألبومه الجديد وموعد طرح "القاهرة"

٤) القاهرة كما يتمناها البعض
مع عودة شريف صبري للتعاون مع عمرو دياب، توقع البعض أن يرى أغنية مصورة مبهرة، لكن شريف اعتمد على البساطة وارتفع عن القاهرة بكل ما بها من زحام وضوضاء، فعندما يجتمع عمرو دياب ومحمد منير كان يجب أن تظهر القاهرة بصورة جيدة وهو أمر صعب في ظل الظروف العصيبة التي تمر بها القاهرة، فكان الحل من وجهة نظر الجميع هو التظاهر بأن كل شيء على ما يرام!

شاهد- "القاهرة" لعمرو دياب بمشاركة محمد منير


٥) عودة شريف صبري
يعود شريف صبري للتعاون مع عمرو دياب من جديد، بعد غياب عن الساحة الفنية عموما وعن عمرو دياب تحديدا، والذي جمعه اللقاء الأخير بعمرو دياب في أغنية "ولا على باله"، والتي سبق له وأخرج لعمرو أغنية "قمرين"، و"تملي معاك"، و"العالم الله".

شاهد- "أكتر واحد بيحبك" لعمرو دياب

comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"