بالصور- انطلاق مؤتمر تدشين جوائز السينما العربية وإلهام ويسرا تعتذران بعد وفاة فيروز

بالصور- انطلاق مؤتمر تدشين جوائز السينما العربية وإلهام ويسرا تعتذران بعد وفاة فيروز

بيان صحفي | في الأخبار، تاريخ النشر: السبت ، 30 يناير 2016 - 17:10 | آخر تحديث: السبت ، 30 يناير 2016 - 19:33
جانب من المؤتمر جانب من المؤتمر
ذكر البيان الصحفي الصادر عن مؤتمر تدشين جوائز السينما العربية أن الفنانتين يسرا وإلهام شاهين اعتذرتا عن عدم حضور المؤتمر، بسبب وفاة الفنانة فيروز.

وفاة "الطفلة المعجزة" فيروز عن عمر 73 عاما

فيروز .. الأسطورة التي تسبب طموح والدها في خفوتها

وتقدم ماجد حسني، رئيس مجلس إدارة مجلة DG الراعية للمؤتمر، بالعزاء لأسرة الفنانة الراحلة.

وحضر المؤتمر عمرو قورة رئيس شركة CAT الشريك الإعلامي/ والإعلامي طارق أبو السعود رئيس إذاعة 9090 الراعي الإذاعي، ومنظم الحفلات وليد منصور.

وتم الإعلان عن حفل توزيع جوائز السينما العربية والمقرر إقامته في شهر مارس المقبل، ووصفه البيان بأنه سيكون الحدث الأول والأضخم في الوطن العربي.

وقام ماجد حسني بعرض الجائزة للحضور والتي ستكون عبارة عن تمثال لفلاحة مصرية فرعونية مطلي بالذهب، وهي الجائزة التي ستمنح للفائزين بعد تنافس بين الأعمال التي يتم اختيارها من قبل صناع السينما في مصر والوطن العربي.

وأورد البيان أنه سيتم تقديم الجوائز للجهود الفردية أو الجماعية المتميزة للذين ساهموا في مجال صناعة السينما العربية والتي تصل إلى 25 جائزة في كافة المجالات السينمائية وذلك من خلال حفل كبير.

وأكد القائمون على تدشين الجائزة، حرصهم على أن يخرج الحفل بشكل لائق فنيا وتنظيميا.

وأوضح ماجد حسني إن القاهرة جديرة بأن تحتضن هكذا مهرجان قائلا "لماذا لا يكون لدينا هذا الحدث ونحن هوليوود الشرق ونستحق أن يكون لدينا جائزة مهمة على غرار "الأوسكار" لكن بشكل عربي، فنحن لدينا أكبر وأهم الفنانين بخلاف الأرشيف الفني من مكتبة سينمائية وكذلك المواهب الحقيقية والإنتاج الجيد ليس الضخم ولكن المعقول، وخصوصاً في ظل الأزمات الاقتصادية التي طالت العالم مؤخرا، ومن الطبيعي أن يكون لدينا هذا الحدث.

وأضاف "أتمنى أن يدعمنا كافة الإعلام العربي وكذلك الفنانين لكي نقدم حدثا عربيا يليق باسم مصر ووطننا العربي حدث يشهد له الجميع ويتمنى المشاركة به، وتوجه ماجد بالشكر إلى شركاء الحدث وهم شركة CAT والتى يمثلها السيد عمرو قورة وأيضا مجلة DG والتي ترعى الحدث والشركاء الإعلاميين مجموعة قنوات النهار وكذلك راديو 9090 وأيضا شركة تنظيم الحفلات W.M وليد منصور.

جوائز السينما العربية

جوائز السينما العربية

وعن كيفية اختيار الأفلام المشاركة والفائزين قال السيد، عمرو قورة أن عملية اختيار الأفلام جاءت بالبداية من قائمة الأفلام التي تم عرضها للجمهور عام 2015 عن طريق غرفة صناعة السينما، ثم تم عرض تلك الأفلام والتي وصلت إلى 36 فيلما على أهم نقاد الوطن العربي ليختاروا منها أهم 8 أفلام والتي ستكون الأفلام النهائية المرشحة ثم بعد ذلك تأتي عملية التصويت الإليكتروني وهى من خلال كارت سيتم توزيعه على أعضاء "الأكاديمية الافتراضية " والذي من خلاله سيتيح لهم التصويت لاختيار أفضل فيلم.

جوائز السينما العربية

كذلك سيتيح لكل فرد بها أن يصوت للفئة التي ينتمي لها على سبيل المثال مديرو التصوير سيصوتون لأفضل مدير تصوير وكذلك الحال مع باقي الترشيحات التي تصل إلى 25 فئة.

وعن كون الجائزة ستضم أفلاما عربية قال قورة "بالتأكيد فالجائزة تسمي جائزة السينما العربية وسيتم اختيار الأفلام المرشحة عن طريق وزارة الثقافة الخاصة بكل بلد.

comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"