بالصور- منها "1000 مبروك "وصغيرة على الحب".. أخطاء لم تدركها في الأفلام المصرية

بالصور- منها "1000 مبروك "وصغيرة على الحب".. أخطاء لم تدركها في الأفلام المصرية

خالد طه | في تقارير، تاريخ النشر: الأحد ، 3 يناير 2016 - 17:17 | آخر تحديث: الأحد ، 3 يناير 2016 - 23:39
أخطاء تقنية في الأفلام المصرية أخطاء تقنية في الأفلام المصرية
مثلما تضم السينما العالمية العديد من الأخطاء التقنية غير المقصودة، ومنها أفلام حازت على جائزة الأوسكار، والتي تعد الأهم والأبرز سينمائيا في العالم، فإن السينما المصرية تزخر أيضا بأخطاء من هذا النوع، والتي وقع فيها أصحابها إما بسبب ضيق الوقت أو بسبب ضغط العمل للانتهاء من التصوير في الوقت المحدد.

طالع أيضا- منها Titanic وGladiator.. أخطاء لم تلاحظها في أفلام حائزة على الأوسكار

وفيما يلي 13 خطأ في بعض من أشهر الأفلام المصرية لكبار النجوم، التي يعود إنتاجها ما بين القديم والحديث، والتي كشف عن معظمها معجبو صقحة Arabic Movie Mistakes على Facebook.

1) فؤاد خليل يتغيّر اسمه من لقطة للأخرى في "جاءنا البيان التالي"

بمناسبة العام الجديد 2016، ففي مشهد Happy New Year الشهير من فيلم "جاءنا البيان التالي"، والذي يجري محمد هنيدي فيه لقاء مع المواطن المُعدم فؤاد خليل، يناديه في إحدى اللقطات بـ "عم سعد"، ثم ينطق اسمه بـ "عم سعيد" عندما يتحدث عنه في تقريره أمام السادة المشاهدين!



2) الروح تنعكس صورتها على المرآة في "على جثتي"

دائما ما تروّج الدراما والسينما لفكرة أن الأموات لا تنعكس صورتهم في المرآة، وهو ما أقنع به الميت حسن حسني نظيره أحمد حلمي، ولكن عندما يذهب حلمي لزيارة منزله في المشهد التالي يقف أمام إحدى المرايات ويظهر انعكاس صورته بشكل طبيعي!

على جثتي

3) تغيير قبعة وملابس حسن حسني في "حاحا وتفاحة"

يهبط حسن حسني مع طلعت زكريا في المشهد الأول كي يقابلوا أحد العرسان، ولكنه بعد صعود حسني للشقة تتغير طاقيته وملابسه بالكامل!

حاحا وتفاحة

4) محادثة عبر Media Player في "1000 مبروك"

يستعمل محمد فراج في مشاهد محادثته لشقيقة أحمد حلمي عبر الإنترنت برنامج Widows Media Player، وهو ما ليس مخصصا بالمرة لبرامج المحادثة أو الـ Chatting!

1000 مبروك

5) كريم عبد العزيز يتحول من أيمن إلى أشول في "الفيل الأزرق"

يظهر كريم عبد العزيز في اللقطة الأولى وهو يكتب بيده اليسرى، ثم يظهر في اللقطة التالية وهو يكتب بيده اليمنى، ومن الملاحظ أنه لم يكرر تلك الحركة طوال أحداث الفيلم، في محاولة مننا لربط ما يفعله بحالة الفصام التي يعاني منها.

الفيل الأزرق

6) سعاد حسني تجفف ملابسها في ثوان في "صغيرة على الحب"

تظهر سعاد حسني في اللقطة الأولى وهي مبتلة تماما بالمياه خارج المنزل، ولكن بعد دخولها إليه مباشرة نفاجأ بأن ملابسها أصبحت مجففة!

صغيرة على الحب

7) نادية الجندي تحقق معجزة بشعرها في "صغيرة على الحب "

استخدمت نادية الجندي باروكة بضفائر لتظهر أمام المخرج رشدي أباظة طفلة صغيرة، لكن الملفت أنها بعد أن رفضها ألقت الباروكة في وجهه، لتحدث معجزة بكل المقاييس.

فأسفل الباركة نبت لنادية الجندي شعر بتسريحة طويلة جدا من المستحيل أن يكون نفس شعرها الذي كان أسفل الباروكة.



8) تغيير ملابس أحمد مظهر بعد خروجه من الفيلا في "معسكر البنات"

"دخول الحمام مش زي خروجه"، هذا هو حال الممثل أحمد مظهر قبل دخوله الفيلا التي ذهب إليها ليصطحب عفاف وبدور إلى المعسكر في فليلم "معسكر البنات"، وبعد خروجه منها، والسبب تغيير ملابسه بالكامل.


9) إحياء الموتى في فيلم "بدر"

بعيدا عن السقف الفلين الذي تمتلئ به أفلام يوسف منصور، فبالتأكيد لو قررت مشاهدة أحد أفلامه فأنت موافق ضمنيا على المعارك التي يقدمها، لكن أن يعود شخص قتله للتو للحياة هو أمر لا يمكن السكوت عنه.

فأثناء مطاردة "بدر" لمنفذي محاولة الاغتيال الأولى لـ "بولا" في مصر، بعد أن يقتل أحد الأشخاص بسلاحه الناري ويسقط على الأرض، يقوم الشخص نفسه بعدها لينظف ملابسه ظنا منه أن الكاميرا لا تلتقطه خلف الزجاج الأسود.


10) "كتافة" محمود عبد المغني في "مقلب حرامية"

يظهر محمود عبد المغني في المشهد الأول وهو مرتدي لـ "الكتافة" بصورة معكوسة، ولكنه في المشهد التالي يظهر وهو مرتدي لها بصورة صحيحة!

مقلب حرامية

11) تغيير مكان طرحة "جهاد" في "واإسلاماه"

نرى طرحة "جهاد" البيضاء في اللقطة الأولى وهي فوق الطاقية الزرقاء، ولكن في اللقطة التالية نجد أن الطرحة البيضاء أصبحت أسفل الطاقية الزرقاء!

واإسلاماه

12) سيارات من الألفية الثالثة في فيلم "حليم"

رغم أن أحداث فيلم "حليم" (2006) الراوي لسيرة المطرب الراحل عبد الحليم حافظ تدور في فترة الخمسينيات والستينيات من القرن الماضي، إلا أنه في ذلك المشهد تظهر في الخلفية سيارات حديثة من الألفية الثالثة!

حليم

13) محمد إمام يغيّر مكان دورق المياه في "حسن ومرقص"

يظهر محمد إمام في اللقطة الأولى وهو ممسكا بدورق المياه في يده اليمنى، ولكن عندما تعرض الكاميرا المشهد من الكادر الخلفي يظهر الدورق في يده اليسرى.

حسن ومرقص

comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"