بالفيديو- محمد شومان ينضم لقناة الشرق "الإخوانية".. ويتحدث لمعتز مطر عن حبه "للإسلاميين"

بالفيديو- محمد شومان ينضم لقناة الشرق "الإخوانية".. ويتحدث لمعتز مطر عن حبه "للإسلاميين"

هبة البنا | في الأخبار، تاريخ النشر: السبت ، 2 يناير 2016 - 13:0 | آخر تحديث: السبت ، 2 يناير 2016 - 22:54
ظهر الفنان محمد شومان على قناة "الشرق" المعروفة بتبعيتها فكريا لجماعة الإخوان المسلمين المحظورة رسميا في أكثر من دولة عربية، في ضيافة الإعلامي معتز مطر.

وأعلن شومان خلال الحلقة نيته تقديم برنامج على القناة.

وسخر شومان من ظهوره في برنامج يعتبر محظورا في بلده مصر، وإعلامي مطلوب قضائيا، فحينما سأله مطر إن كان ظهوره معه طبيعيا، فرد شومان إنه بالتأكيد ليس طبيعيا، لأن مطر "عليه قضايا" ولذلك هو "قاعد واخد جنب"، ورد عليه معتز مطر قائلا إن كل الأحكام "ظلم، وأنها على الأقل كلها أحكام بالسجن، ولم يطلب لحكم "إعدام" حتى الآن، مشيرا إلى أحكام الإعدام المتكررة التي ظهرت أخيرا.

وعن مواقفه السياسية قال شومان، "بعد 30 يونيو لم أقل أني معترض لكنني أيضا لم أبد موافقتي، ومواقفي كانت معروفة منذ البداية، منذ أيام الحزب الوطني" وأشار إلى أنه بالرغم من مشاركته في حملة إعلانية لصالح مصلحة الضرائب لتشجيع الشعب المصري على تقديم الإقرارات الضريبية، إلا أنه عرض عليه استكمال الحملة الإعلانية ورفض لرفضه النظام وقتها، وادعى أنه تلقى لهذا لسبب إغراءات وتهديدات.

وأشار محمد شومان إن له زملاء فنانين لهم مواقف مشابهة لموقفه، ولكنهم "عايزين ياكلوا عيش" وتجنب شومان ذكر أسماء هؤلاء الزملاء قائلا إنه لا يريد أن يسبب لهم أذى حسب قوله.

وقال إن هناك من يتحدثون عن آرائهم ولكن في المجالس المغلقة، وهناك من يتأثرون بالتناول الإعلامي الموجه، حسب قوله.

من أشهر الأدوار التي أداها شومان، دوره في فيلم "واحد من الناس" والذي كان يعتبر علامة فارقة في مسيرته المهنية.

ويذكر أن قناة الشرق التي يرأسها أيمن نور لها توجه إخواني شبه معلن، وتبث من خارج مصر "يشاع أن مقرها تركيا".

comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"