#حصاد_في_الفن- ألفاظ خارجة لن تصدق أنها قيلت على الهواء في 2015

#حصاد_في_الفن- ألفاظ خارجة لن تصدق أنها قيلت على الهواء في 2015

وائل عادل | في تقارير، تاريخ النشر: الأثنين ، 28 ديسمبر 2015 - 0:17 | آخر تحديث: الأثنين ، 28 ديسمبر 2015 - 1:1
باسم يوسف وشيرين وأحمد السبكي باسم يوسف وشيرين وأحمد السبكي
أي عام يشهد الكثير الخلافات والمشادات بين الفنانين والمشاهير، إلا أن عام 2015 سيتذكره الكثيرون بأنه بجدارة سنة الشتائم والألفاظ الخارجة على الهواء مباشرة.

ووقع الكثير من الفنانين والمشاهير في فخ التلفظ بألفاظ خارجة وتوجيه اللعنات والسباب خلال حلولهم ضيوفا على برامج يشاهدها آلاف من الأسر في منازلهم، ومع بث هذه البرامج على الهواء مباشرة لم يكن هناك فرصة لتدارك الموقف.

يقدم لكم FilFan.com قائمة بالشتائم التي صدمت المشاهدين في عام 2015:

1) السبكي يسب وائل الإبراشي

بدأ الخلاف مع استضافة وائل الإبراشي لعائلة طفلة انتشر لها فيديو وهي ترقص بسكين في الشارع بأحد الأفراح الشعبية، وادعت الطفلة أنها تعلمت ذلك من أفلام السبكي.

وأجرى المنتج أحمد السبكي مداخلة هاتفية مساء السبت 10 أكتوبر مع برنامج "العاشرة مساء"، دافع فيها عن أفلامه، ثم أعطى الهاتف لكريم السبكي ليستكمل الحديث.

وعندما قال الإبراشي "ماذا ننتظر من بطلجي؟"، تدخل أحمد السبكي مرة أخرى في المكالمة مؤكدا أنه سعيد بما وقع لوائل الإبراشي في أمريكا من الاعتداء عليه، ثم سبه على الهواء مباشرة.

وعاود كريم الاتصال مؤكدا أنه لم يقصد سب وائل الإبراشي قائلا: "كان صوتا في الخلفية وأنا الذي كنت أتحدث عبر الهاتف".

طالع أيضا
مشادة كلامية وحركات خارجة بين السبكي ومحمد حسن رمزي
محمد السبكي نافيا قيامه بحركة خارجة على الهواء: "كنت أشرب الماء وزورت"!
بالفيديو- محمد السبكي يعتذر للمشاهدين عن حركته الخارجة

2) توفيق عكاشة يسب القرموطي ويصفه بـ "المتقرمط"

سب توفيق عكاشة مقدم البرامج جابر القرموطي خلال برنامجه مع حياة الدرديرى "مصر اليوم"، وذلك بسبب اعتراض القرموطي على فيلم "رد قلبي".

وقال عكاشة: "يطلع لي شخص متقرمط يعرض فيلم رد قلبي ويريد ألا يتزوج علي ابن الجنايني من إنجي، من هذا السفيه الذي لم يأت من بيت أصيل حتى يتحدث عن هذا الأمر؟".

وأكد عكاشة أن قصة الفيلم مأخوذة عن حادثة حقيقية لعائلة عكاشة عندما تقدم الرئيس السادات لخطبة إحدى قريباته.



3) شيرين: كلنا هنتفشخ

فاجأت الفنانة المصرية شيرين عبد الوهاب مشاهدي The Voice في حلقة العروض المباشرة التي أذيعت مساء السبت 12 ديسمبر بلفظ غير متوقع على الهواء مباشرة.

وكان الرباعي حائرا في الاختيار بينهما، وعلى ما يبدو أنه كان متخوفا من الانتقادات التي سيتعرض لها لو أقصى مواطنته التونسية، فقال: "أنا هتفشخ".

فقررت شيرين إنهاء حيرته بقولها: "كلنا هنتفشخ"، وذلك في إشارة منها إلى أنها هي الأخرى اختارت الأردنية نداء شرارة على المصري إياد بهاء.

4) صدمة أيتن عامر من لفظ مرتضى منصور الخارج

فاجأ مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك مراسل قناة "أبو ظبي الرياضية" يقوله أنه سيعين مديرا للفريق له صلاحيات أكبر من جوزفالدو فيريرا البرتغالي ومن لا يعجبه القرار "يشرب من أي خرارة".

وكتبت أيتن عامر عبر حسابها على موقع Twitter: "خرارة، نهار أسود ومنيل طيب حسبي الله ونعم الوكيل شكلنا بقا".



وكتبت أيتن في تغريدة أخرى: "هو مرتضى بيسلم على الحكم و بيقوله: You are very very very bad ولا أنا بيتهيألي.. .. ما هذا الذي يحدث". (هذا رد فعل أيتن عامر على لفظ مرتضى منصور).

5) باسم يوسف في حفل جوائز "إيمي" العالمية: يلعن ميتين أبوكم

وجه باسم يوسف خلال تقدمه حفل جوائز "إيمي" العالمية، كلمة للإرهاب قال بها: "الآن سأستمر فيما خططت له من البداية، سنستمتع بوقتنا، لأننا عندما نضحك، يخسرون، عندما نضحك ونحتفل مثل ما نفعل الليلة يخسر هؤلاء الأوغاد الأشرار".

وتابع: " أنا أصف هؤلاء بالأوغاد فقط لأن HBO، هي شركة تليفزيونية رئيسية تابعة لعملاق الإعلام تايم وورنر، لا تسمح لي بقول ألفاظ خارجة، لكنني أستطيع أن أسب باللغة العربية، في حالة أن هؤلاء الأوغاد يسمعونني".

ثم فاجأ الجميع بتوجيه السبب للإرهاب بالعربية قائلا: "يلعن ميتين أبوكم يا ولاد الوسخة".



6) مرتضى منصور يسب رئيس "الأهلي"

احتد مرتضى منصور في مداخلته الهاتفية في برنامج "كلام في الكورة" مع سيد عبد الحفيظ على رئيس نادي الأهلي وقال عنه: "من سيخطئ في حقي أو حق نادي الزمالك سأضربه بالجزمة".

وأضاف مرتضى منصور: "لماذا تسبني وتقل أدبك عليا، أقسم بالله أديك بالجزمة، يا محمود يا طاهر أنا ممكن أجيب أمك الأرض".



وفور انتهاء المكالمة، اتصل رئيس القناة، أحمد سعيد، بمقدم البرنامج سيد عبد الحفيظ وأبلغه بقراره بوقف استضافة مرتضى منصور في أي برامج في القناة، أو إجراء مداخلات هاتفية معه.

وجاء هجوم مرتضى منصور على رئيس نادي الأهلي بسبب تصريحات صحفية منسوبة للأخير تؤكد أنه اتهم مرتضى منصور باستخدام سياسة الصوت العالي والبلطجة.

7) خالد الغندور ولفظ خارج على الهواء

صدم المحلل الرياضي خالد الغندور مشاهدي قناة Ten بلفظ خارج على الهواء في حلقة برنامج الإعلامي مدحت شلبي حصاد الأسبوع.

وقال الغندور: "في مباراة مصر والجزائر أحرزنا هدفًا في أول دقيقتين لعمرو زكى، وقلنا *** خلاص كده كسبنا".

اسمع اللفظ الذي قاله خالد الغندور كما ظهر على الهواء عبر قناة Ten:

وبعد الانتقادات دافع خالد الغندور عن نفسه موضحا: "قلت كلمة من ثلاثة حروف تعبر عن فرحتنا وقتها بالهدف المبكر الذي أحرزه عمرو زكي. وهذه الكلمة هي (أ.ه.أ).

وتابع "أها، هكذا قلت. هذا اللفظ يعني الفرحة والسعادة وليس المعنى الأخر"، حسب ما قاله لـ FilGoal.com.

وأضاف: "وبالمناسبة اللفظ الخارج الذي ظن المشاهدون أني قلته هو في الأصل اسم لفرعون مصري. ولحكاية يطول شرحها تحول إلى لفظ يتم استخدامه بشكل خارج".

8) اللاعب النيجيري معروف يوسف يفاجئ المشاهدين بلفظ خارج لا يعرف معناه

فاجأ اللاعب النيجيري معروف يوسف مشاهدي قناة الحياة بقول لفظ خارج باللغة العربية بتلقائية شديدة نظرا لأنه لا يعرف معناه.

وسب معروف يوسف اللاعب أحمد علي خلال احتفال الزمالك بتتويجه بطلا للدوري، دون أن يدري أن اللفظ الذي استخدمه لا يصح قوله على التلفاز أمام آلاف المشاهدين.

اسمع سب معروف يوسف لأحمد علي.. ينصح أن تسمع الفيديو بسماعات أذن حتى لا يتفاجأ من حولك باللفظ الذي قاله (للكبار فقط +18)

9) اللاعب حسام باولو وسب حسام غالي له

جائزة أفظع لفظ خارج على الهواء في 2015 تذهب بالتأكيد للاعب حسام باولو أثناء كشفه عن الشتيمة التي سبه بها اللاعب حسام غالي خلال مباراة الأهلي وسموحة.

وحكى حسام باولو بتلقائية شديدة عن حبه لحسام غالي وإعجابه به، إلا أن اللاعب المخضرم سبه بدلا من إظهار الاحترام المتبادل، حسب وصف باولو.

لا ينصح فقط باستخدام سماعة أذن أثناء سماع الشتيمة، بل ينصح بأن تكون بمفردك حتى لا يعتقد أحد أنك مجنون بعد أن تنفجر من الضحك لسماع الشتيمة. (للكبار فقط +18)

comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"