بالفيديو- محمود سعد يعلن مغادرة برنامجه "آخر النهار" ويترك 3 وصايا لجمهوره

بالفيديو- محمود سعد يعلن مغادرة برنامجه "آخر النهار" ويترك 3 وصايا لجمهوره

هبة البنا | في الأخبار، تاريخ النشر: الجمعة ، 25 ديسمبر 2015 - 14:13 | آخر تحديث: الجمعة ، 25 ديسمبر 2015 - 15:40
أعلن الإعلامي محمود سعد أن السبت ستكون آخر حلقات برنامجه على قناة النهار "آخر النهار"، دون أن يوضح الأسباب، لكنه حرص على توجيه نصائح ووصايا لمشاهديه، تصلح أن تكون مبادئ للحياة بشكل عام، لكنه أسماها أفكار، أكد أنه يحاول أن يطبقها في حياته وأحيانا يفشل في ذلك.

وقال محمود سعد في حلقة أمس الخميس 42 ديمسبر 2015، إنه كان قد أشار إلى مشاهديه أن بينه وبينهم ثلاث ثلاثات مشتركة، وأوضح أن الأولى قد عرفوها من الصحافة، والأولى هي تبقي ثلاث ليالي فقط له في تقديم البرنامج.

وأشار سعد وهو يودع جمهوره إلى أن الدول تقوم فقط على ثلاثة شروط التعليم والعدالة والحرية، وأوضح أن العدالة لا تتحقق في محاكم القضاء فقط، ولكن في الحياة اليومية والعمل وتفاصيل الحياة، ونصح رؤساء العمل كافة ألا يقهروا موظفيهم، ولا يكبتوا حرياتهم.

وطلب سعد من المشاهدين أن يحرصوا على حب الآخر كما يحبون أنفسهم، مشيرا إلى أنه لا حياة بدون الآخر، وأن كل الناس يكملون بعضهم البعض، وأن الله خلق البشر يحتاجون لبعضهم البعض كي يستطيعوا التعايش.

أما النصيحة أو الفكرة الثالثة التي تشاركها سعد مع مشاهديه فكانت أهمية التشاور والأخذ بالرأي الآخر، والذي استشهد فيه بالنبيين عيسى ومحمد، وقال إن عيسى كان لديه الحواريون، ومحمد كان لديه الصحابة الذين يشاورهم في كل شيء.

وأضاف محمود سعد أنه نال أكثر مما يستحق بكثير حسبما يرى، مؤكدا أن ما ناله ما هو إلا عطاء إلهي يجب أن يحترمه ويصونه، وذلك بالرغم من اعترافه أنه قضى عمره حتى شاب شعر رأسه في التعلم والقراءة والاجتهاد.

أوضح أن الإعلامي عمرو الكحكي العضو المنتدب بشبكة قنوات النهار، وعلاء الكحكي رئيس شبكة قنوات النهار، قاما بزيارته والتحدث معه وطال حوارهم لساعات في إشارة إلى أنهما كانا يحاولان استبقاءه.

وأوضح محمود سعد أنه علاء الكحكي تحمله كثيرا، وأنه تمتع في قناة النهار بحرية لم يتمتع بها من قبل.

وعن علاقته بالصحافة قال إنه لم يكن يدلي بتصريحات، ليس من باب التعالى على الصحافة، ولكن لأنه لا يحب أن يتكلم وهو يعمل.


comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"