أكثر 10 شخصيات عامة بحثا على Google في 2015.. أهل الفن يكسبون!

أكثر 10 شخصيات عامة بحثا على Google في 2015.. أهل الفن يكسبون!

خالد طه | في تقارير، تاريخ النشر: الأربعاء ، 16 ديسمبر 2015 - 22:22 | آخر تحديث: الأربعاء ، 16 ديسمبر 2015 - 23:5
Google Google
مع قرب توديعنا لعام 2015، بدأ محرك البحث الشهير عبر الإنترنت Google في الكشف عن قوائمه لأكثر الموضوعات التي حازت على أعلى نصيب من البحث عبره خلال العام المنصرم.

ومن القوائم التي أزاح Google الستار عنها أخيرا هي "أكثر 10 شخصيات عامة بحثا"، وكانت المفاجأة وعلى غير المتوقع تماما احتواء أغلبها على أسماء من داخل الوسط الفني العربي، ما بين نجوم راحلين بسبب تاريخهم الفني المميز، وما بين فنانين أثاروا الجدل بأفعالهم، ليتفوقوا بذلك على سياسيين ومفكرين ورجال دين، ساهموا بشكل كبير في تغيير خارطة العالم بقراراتهم.

وجاء في المراكز الأربعة الأولى بقائمة Google مصر لـ "أكثر 10 شخصيات عامة بحثا" فنانين راحلين، تقدمتهم "سيدة الشاشة العربية" فاتن حمامة، يليها زوجها السابق النجم العالمي عمر الشريف، يعقبهما في المركز الثالث نور الشريف، وكلهم أسماء كبيرة في عالم الفن العربي، ولا يمكن إنكار إنجازاتهم الفنية في السينما أو الدراما العربية.

فاتن حمامة

شاهد بالصور- النجوم والآلاف يشيّعون جثمان فاتن حمامة إلى مثواها الأخير
٨ أسباب لغياب النجوم عن جنازة عمر الشريف
بالصور- فنانو مصر في عزاء نور الشريف

واحتلت المركز الرابع في القائمة اسما رحل عنا من عالم الفن، وهي الممثلة ميرنا المهندس، وربما يرجع سبب رواج البحث عن اسمها عبر Google مصر هو لوفاتها وهي مازالت في مرحلة الشباب (37 عاما) بعد صراع مع المرض. (شاهد بالصور- النجوم الشباب يودعون ميرنا المهندس بالدموع)

ميرنا المهندس

وجاء في المركز الخامس بقائمة Google مصر لـ "أكثر 10 شخصيات عامة بحثا" ياسمين النرش، الشهيرة بـ فتاة المطار"، والتي انتشر فيديو لها في شهر مايو 2015 وهي تعتدي على مقدم شرطة من أمن المطار بالضرب والألفاظ البذيئة، بعدما رفض أمن المطار أن تصعد إلى إحدى الطائرات التي تتواجد فيها ابنتها، بناء على قرار من النائب العام المستشار هشام بركات، بسبب امتلاكها لـ 200 جرام لمخدر الحشيش، وفقا لبيان وزارة الداخلية.

ياسمين النرش

واحتلت نجمة المجتمع الأمريكية والمثيرة للجدل باريس هيلتون المركز السادس في القائمة، بفضل الفنان رامز جلال، وبرنامجه الرمضاني للمقالب "رامز واكل الجو"، والذي حلّت ضحية فيه، وانتشار أقاويل من بعدها حول نيّتها لمقاضاته، بعدما تسبب في بث الذعر في داخلها، وإصابتها بعُقدة من الطيران.

أثار الفيديو الذي تظهر فيه الناشطة السياسية شيماء الصباغ وهي تلقى حتفها برصاص ضابط شرطة أثناء مشاركتها في الذكرى الرابعة لثورة 25 يناير 2011 رواجا هائلا، وتعاطفا كبيرا من جانب المشاهدين، ما جعل اسمها يندرج في المركز السابع في قائمة Google مصر لـ "أكثر 10 شخصيات عامة بحثا" في 2015. ("السادة المحترمون" ينعي شيماء الصباغ بدقيقة حداد)

شيماء الصباغ

استطاعت الراقصة الشرقية برديس أن تحجز المرتبة الثامنة لها في قائمة Google مصر لـ "أكثر 10 شخصيات عامة بحثا" في 2015، بعدما قضت محكمة مصرية بسجنها لمدة 6 أشهر، بتهمة نشر الفجور والتحريض على الفسق والفعل الفاضح وصناعة فيديو خادش للحياء العام، وهو "يا واد يا تقيل". (بالفيديو- بارديس مدافعة عن كليبها: "لسه في دلع أكتر من كده")

برديس

مما لا شك فيه أن الممثل الراحل سعيد طرابيك كان من أكثر الأسماء المثيرة للجدل في 2015، بسبب زواجه من الممثلة المغمورة والتي تصغره بـ 40 عاما سارة طارق، ليندرج اسمه في المركز التاسع في قائمة أكثر الشخصيات العامة بحثا على Google مصر في 2015. (شاهد بالصور- 50 صورة من حفل زفاف سعيد طرابيك وسارة طارق التي تصغره بـ40 عاما: "الحب لا يعرف المستحيل")

سعيد طرابيك

أما المركز العاشر والأخير في قائمة Google مصر لـ "أكثر 10 شخصيات عامة بحثا" في 2015 فكان من نصيب الممثل المصري شادي سرور، بعدما حققت فيديوهاته القصيرة والكوميدية عبر موقع Vine مشاهدات قياسية.

شادي سرور


comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"