"قبل زحمة الصيف".. محمد خان يعود إلى مهرجان دبي السينمائي الدولي

"قبل زحمة الصيف".. محمد خان يعود إلى مهرجان دبي السينمائي الدولي

بيان صحفي | في الأخبار، تاريخ النشر: الخميس ، 3 ديسمبر 2015 - 19:11 | آخر تحديث: الخميس ، 3 ديسمبر 2015 - 19:12
ملصق فيلم "قبل زحمة الصيف" ملصق فيلم "قبل زحمة الصيف"
يشهد مهرجان دبي السينمائي الدولي في دورته الـ١٢ (٩ - ١٦ ديسمبر)، العرض العالمي الأول لفيلم "قبل زحمة الصيف" بحضور المخرج القدير محمد خان، وأبطال العمل ماجد الكدواني، هنا شيحا وأحمد داود، مع السيناريست غادة شهبندر.

كما يحضر من فريق عمل الفيلم، الذي تم إطلاق الإعلان الرسمي له قبل أسبوع من عرضه الأول، المنتجون وائل عمر، محمد حفظي، وهاني أسامة، والمنتجان المشاركان جمال الدبوس، وعلاء كركوتي، المنتج المنفذ محمد صقر، مع مصمم الصوت والمكساج أحمد جابر، ومصممة المناظر هند حيدر، ومدير الإنتاج محمد جمال.

كان المهرجان قد أعلن عن اختيار فيلم "قبل زحمة الصيف" للمخرج محمد خان لينافس ضمن مسابقة المهر الطويل بالتزامن مع العرض العالمي الأول له، في انطلاقة مشابهة لفيلم فتاة المصنع الذي نال به خان جائزتين بنفس المسابقة في دورة ٢٠١٣.

شاهد- الإعلان الدعائي الأول لفيلم "قبل زحمة الصيف" (٢٠١٥)

#قبل_زحمة_الصيف.. تشتعل الرغبات الممنوعة

Posted by ‎فيلم قبل زحمة الصيف Before the summer crowds‎ on Tuesday, 1 December 2015


"قبل زحمة الصيف" من بطولة ماجد الكدواني، هنا شيحة، أحمد داود، لانا مشتاق وهاني المتناوي، وتدور أحداثه في قرية سياحية على شاطئ البحر، حيث يرصد الفيلم علاقات مجموعة من الشخصيات التي تلتقي قبل بدء موسم الصيف.

طالع أيضا- جدل بعد ظهور هنا شيحة بالمايوه في الإعلان الدعائي لفيلم "قبل زحمة الصيف"

الفيلم السابق لـخان؛ فتاة المصنع، فاز في مهرجان دبي السينمائي الدولي (٢٠١٣) بـجائزة الاتحاد الدولي لنقاد السينما (فيبريسكي) للأفلام العربية الروائية الطويلة، وفازت بطلته ياسمين رئيس بـجائزة "أفضل ممثلة"، وبلغ إجمالي عدد جوائز الفيلم في المهرجانات السينمائية ١٧ جائزة.

وتتعاون في إنتاج "قبل زحمة الصيف" هي أفلام ميدل وست، فيلم كلينك، The Producers، ويكا للإنتاج والتوزيع وMAD Solutions، بينما تتولى ذراعها التوزيعي MAD Distribution مهام توزيع الفيلم في كل أنحاء العالم.

ويُعد مهرجان دبي السينمائي الدولي أحد أهم الأحداث في الأجندة السينمائية بالشرق الأوسط، ويقدم خلال دورته المقبلة أكثر من 120 فيلما روائيا طويلا وقصيرا وأفلام وثائقية من حول العالم، والعديد من العروض العالمية الأولى، كما يقدم المهرجان في كل عام أعمالاً سينمائية جديدة عربية وعالمية، يتعرف الجمهور من خلالها على مواهب جديدة من خلال أعمال سينمائية مميزة.

مواعيد عرض "قبل زحمة الصيف" في مهرجان دبي السينمائي الدولي (بتوقيت جرينتش +4):
يوم الخميس ١٠ ديسمبر: الساعة ٦:٤٥ مساءً في مسرح المدينة في سوق جميرا
يوم الاثنين ١٤ ديسمبر: الساعة ٧:١٥ مساءً في مول الإمارات (بوابة ١٧)

comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"