بالفيديو- الخطاب الكامل لباسم يوسف في حفل جوائز Emmy الدولية 2015 (8 دقائق)

بالفيديو- الخطاب الكامل لباسم يوسف في حفل جوائز Emmy الدولية 2015 (8 دقائق)

خالد طه | في الأخبار، تاريخ النشر: الأربعاء ، 25 نوفمبر 2015 - 20:31 | آخر تحديث: الأربعاء ، 25 نوفمبر 2015 - 20:32
باسم يوسف أثناء خطابه في حفل جوائز Emmy التلفزيونية الدولية 2015 باسم يوسف أثناء خطابه في حفل جوائز Emmy التلفزيونية الدولية 2015
قدم مقدم البرامج الساخر باسم يوسف حفل توزيع جوائز Emmy التلفزيونية الدولية مساء 23 نوفمبر الجاري من مدينة نيويورك الأمريكية.

وألقى يوسف خطابا في الحفل، شمل سخرية من استمرار الغرب في إلصاق تهمة الإرهاب للعرب والمسلمين، ومن المناظرات الرئاسية الأمريكية، ومن الأوضاع بداخل الشرق الأوسط.

وافتتح باسم يوسف كلمته في حفل جوائز Emmy الدولية: "مرحبا بكم، أنا مضيفكم واسمي باسم يوسف، وأنا عربي ولدي ما أشارككم به.. فمن المفترض أن أبدأ كلمتي بنكتة إما أن تكون مضحكة أو سخيفة، ولكنني قررت أن أعدل عن قراري هذا بعد الأحداث الإرهابية التي جرت الأسبوع الماضي، ليس فقط في باريس، إنما أيضا في لبنان، ومالي، ونيجيريا، وسيناء في مصر التي أنا منتمي إليها.. إن ما حدث أمر وحشي ومريع وغير عادل، ولكن عندما يجتمع الناس من أجل الفن فسنجد أننا قادرون على الشفاء ولم شتات أنفسنا، واختارتني أكاديمية فنون وعلوم التلفزيون لتقديم الحفل ربما بسبب ثقتي في قدراتي أو لعدم عثورهم على من هو أفضل مني".

وتابع باسم يسوسف: "والآن سأستكمل ما خططت له منذ البداية، وهو أن أكون مضيفكم السيء، لأنه عندما نضحك فإن الإرهابيين يخسرون، وعندما نضحك وما نفعله الليلة فإن هؤلاء الأوغاد يخسرون، وقلت كلمة "أوغاد" لأنني لا أتمتع بالامتيازات التي يحظى بها مقدم البرامج عبر محطة HBO جون أوليفر.

ومن المعروف عن جون أوليفر أنه دائم الانتقاد بشكل لاذع يصل إلى حد السباب في برنامجه Last Week Tonight With John Oliver، كما أنه كاتب برنامج مقدم البرامج الأمريكي جون ستيوارت.

وأردف يوسف: "لكنني في المقابل قادر على السُباب بالعربية لأن الإرهابيين لا يفهمون لغتي، وفي حال إن من بينهم من يشاهدني الآن في الحفل وقادر على فهم العربية فأقول لهم: "يلعن ميتين أبوكوا كلكم يا ولاد الوسخة". والآن أشعر بالراحة".

وأضاف: "قد تكون محطة MBC لا تذيع كلمتي في الحفل، ولكن قد تكون متابعة لها وكالة الأمن القومي، وذلك لأنني ساخر سياسي ومُدان".

وقام باسم يوسف بتحية رئيس محطة HBO ريتشارد بليبلر في الحفل، وأكد له ساخرا أنه في حال عدم إبلاء كلا من جون ستيوارت أو جون أوليفر حسنا لديه، فإنه مستعد أن يعمل عنده وبأجر زهيد مقارنة بهما.

وتطرق باسم يوسف لمسلسل Game of Thrones الحاصد لجوائز Emmy في 2015 قائل بأسلوبه الساخر: "أشكر محطة HBO على مسلسل Game of Thrones، بسبب احتوائه على كم كبير من العنف والعري الصريح، ومزيج من السلطة والخيانة وجشع، إضافة إلى تنانين نافثة للنيران ومشاهد جنسية".

وأشار للجمهور أن المكان الآخر الذي من الممكن أن يلحظوا فيه أجواء مسلسل Game of Thrones هو المناظرات الرئاسية الأمريكية، مع فارق خلوها من مشاهد الجنس، بحسب قوله.

كما وصف باسم يوسف الشرق الأوسط حاليا بأنه عائلة معطلة تشارك في أسوأ برنامج واقعي على الإطلاق، ويُذاع على مدار الساعة.

وقال باسم يوسف: "لا أعلم لماذا لا نحقق التوافق بيننا؟ أعني أن اليهود شعب الله المختار، بينما نحن العرب مختارين بعدم الشعور بالأمان بداخل أوطاننا".

وأكد أنه تعرّض للكثير من التفتيش الجسدي بداخل مطارات الولايات المتحدة الأمريكية بسبب كونه عربي مسلم، وهو ما أسفر عن معاناته من مشاكل في البروستاتا نتيجة تعرضه للعديد من التحرشات الجسدية، ثم شكر خدمة "أوباما كير" للتأمين الصحي.

كما انتقد يوسف قناة Fox News الإخبارية بشكل ساخر قائلا عنها: "هل تعلمون أن Fox News يحبها العرب والمسلمين جدا، بسبب حديث حسناوات شقراوات عننا طوال الوقت؟".

واختتم باسم يوسف خطابه في حفل توزيع جوائز Emmy التلفزيونية الدولية 2015 بالكشف عن بعض الحقائق الطريفة عنه، وهي أنه يعيش في إمارة دبي الخليجية، وأنه لو قفز من برج خليفة وهو أشهر معالمها فسيسقط على الأرض خلال 30 ثانية، وهي مدة كافية للزواج لمرة ثالثة في الشرق الأوسط.

شاهد خطاب باسم يوسف الكامل في حفل جوائز Emmy الدولية 2015

كلمات متعلقة باسم يوسف Emmy
comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"