٥ تحديات تواجه يوري مرقدي مع عودته بعد ١١ عاما

٥ تحديات تواجه يوري مرقدي مع عودته بعد ١١ عاما

محيي الدين أحمد | في تقارير، تاريخ النشر: الخميس ، 19 نوفمبر 2015 - 19:56 | آخر تحديث: الجمعة ، 20 نوفمبر 2015 - 2:16
يوري مرقدي يوري مرقدي
مع عودة يوري مرقدي للساحة الغنائية بعد ١١ عاما، لابد وأن تواجهه بعض التحديات، خاصة وأن تلك السنوات حدث بها الكثير من الأحداث غيرت شكل السوق الغنائي بالكامل.

ومع لمعان نجمه بأغنية "عربي أنا" توقع له الجميع مستقبل باهر، لكنه خالف التوقعات وابتعد، صاحب الأغنية التي احتلت الفضائيات، عن الساحة الفنية لمدة ١١ عاما.

ورغم نجاح الأغنية لن تقدر التعرف على عدد مرات مشاهدتها على موقع YouTube لأن ببساطة يوري حقق شهرته قبل عصر الـ YouTube، لذلك نقدم لك ٥ تحديات تواجه العائد من بعيد يوري مرقدي.

شاهد- "لو سمحتِ" ليوري مرقدي (كلمات وألحان يوري مرقدي، وتوزيع بلال زين)


تعرف على تفاصيل ألبوم يوري مرقدي وموعد طرحه

١) نوعية الجمهور
أحد أهم تحديات العائدين بعد طول انقطاع هو تغير نوعية وذوق الجمهور، وكبر سن جمهورهم، فمن كان في الصف الأول الإعدادي وقت طرح "عربي أنا" تخرج من الجامعة الآن وربما يكون تزوج أيضا، لذلك سيواجه يوري صعوبتين، الأولي هي استعادة مكانته عند جمهوره والثانية هي تكوين قاعدة جماهيرية جديدة من هؤلاء الذين لم يكونوا قد ولدوا عند طرح أغنيته الأولى.

٢) أدوات قياس النجاح
بالتأكيد يعي يوري مرقدي أن النجاح أصبح يقاس الآن بعدد مرات المشاهدة على YouTube، وتقاس جماهيرية النجم بعدد متابعيه على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، كل هذه التغيرات التي يعرفها يوري جيدا هل يستطيع مجاراتها والتعامل معها؟

Drumming for life #lebanon #music #artist

A photo posted by YuriMrakadi (@yuri_mrakadi) on



٣) طبيعة ما يقدمه
هناك عدة تجارب ناجحة لمن يغنون باللغة العربية الفصحى، كان من بينهم كاظم الساهر في منتصف ونهاية التسعينات، ومؤخرا مجموعة من المحاولات مثل عبد الرحمن محمد وأغنية "أصابك عشق" التي حققت أكثر من ٢٤ مليون مشاهدة على موقع YouTube، فهل يستمر يوري على نفس طريقته القديمة ويقدم أغانيه بالفصحى ويراهن على نجاح بعض المحاولات الفردية، أم يغير من طريقته بحثا عن نجاح في منطقة مختلفة.

شاهد- "أصابك عشق" لعبد الرحمن محمد (توزيع مهاب عمر)


٤)فريق عمله
تقريبا يصنع يوري مرقدي ألبومه القادم بمفرده، أغلب كلمات الألبوم وألحانه وتوزيعاته من صنع يوري مرقدي وهو ما قد يوقعه في مأزق التكرار أو عدم معرفة ما يريد الجمهور أن يسمعه هذه الأيام.

"ماذا أقول" ليوري مرقدي (كلمات وألحان يوري مرقدي)


٥) نجوم شركة الإنتاج
قرار شركة "مزيكا" بالإنتاج لمغني غائب منذ سنوات عديدة قد يكون قرارا صائبا وقد يكون مغامرة غير محسوبة العواقب، شركة "مزيكا" بها عدد كبير من المغنيين الناجحين مثل آمال ماهر، تامر عاشور، رامي صبري، وتطرح الشركة قريبا عدد من الألبومات لخالد سليم وهشام عباس، وهو ما يعني أن يوري وضع نفسه في منافسة مبدئية مع نجوم الشركة، وأصبح مطلوب منه تحقيق النجاح الذي يقنع الشركة بالاستمرار معه.

كلمات متعلقة يوري مرقدي مزيكا
comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"