بالفيديو- مشاهد من أفلام مصرية قد تكون شاهدتها بسمة وهبة قبل حلقة "قراءة الكف"

بالفيديو- مشاهد من أفلام مصرية قد تكون شاهدتها بسمة وهبة قبل حلقة "قراءة الكف"

نهال ناصر | في تقارير، تاريخ النشر: الخميس ، 5 نوفمبر 2015 - 15:24 | آخر تحديث: الخميس ، 5 نوفمبر 2015 - 16:8
بسمة وهبة بسمة وهبة
أصبح منتشرا في البرامج التلفزيونية تناول موضوعات تخص الدجل والشعوذه وقراءة الكف إلخ.. وأصبح كل مذيع ومذيعة يتناولان الموضوع بشكل مختلف، فمنهم من يستضيف من هو يؤمن بهذه الأشياء ومن هو رافض لها، ومنهم من يحاول أن يبتكر شيئا جديدا، كما فعلت المذيعة بسمة وهبة في برنامجها "هى مش فوضى".

وتناولت بسمة أخيرا موضوع عن قارئي الكف والفنجان، ومن أجل توضيح الحقائق وكشف المستور قامت بالتنكر لتخفي ملامحها، وادعت أن اسمها "لي لي"، وأنها تريد قراءة الكف، واستضافت في منزل صديقة لها سيدة تقرأه، وبالطبع تم وضع كاميرات في كل مكان لتصوير ما يحدث.

وبعدما قرأت السيدة الكف ودار حديث بينها وبين بسمة أو "لي لي" كما أسمت نفسها، كشفت بسمة وهبة عن شخصيتها الحقيقية، في لقطة تشبه الكثير من مشاهد الأفلام، بخلعها للشعر المستعار والنظر في وجه السيدة والتعريف بنفسها قائلة: "أنا بسمة وهبه المذيعة".

شاهد- بسمة وهبة تكشف عن شخصيتها (الدقيقة 01:36)


ولم يتغير شكل بسمة وهبة وصوتها وطريقة حديثها، ومن الصعب أن يتسبب تنكرها السطحي في عدم تعرف أحد عليها، فالمشهد أشبه بمسرحية هزلية، ولكن عند مشاهدتك للمشهد سيطرأ على ذهنك تساؤل هو: "هل استعانت بسمة وهبة ببعض الأفلام لتخرج بهذا التنكر؟".

ونتذكر في التقرير التالي بعض مشاهد التنكر في الأفلام والمسلسلات، والتي من الممكن أن تكون استعانت بها بسمة وهبة من أجل حلقتها عن قارئي الكف والفنجان:

١) مسلسل "سوق العصر"
مسلسل "سوق العصر" واحد من المسلسلات الجيدة التي جمعت العديد من الفنانين، ولكن في كثير من مشاهده كان هناك العديد من التعليقات، وأهم هذه المشاهد هو مشهد تنكر البطل "أحمد عبد العزيز"، والذي ذهب إلى منزله والتقى بإخوته على أنه بائع روبابيكيا.

وما قام به أحمد عبد العزيز ليخفي شخصيته هو أنه ربط وشاحا صغيرا على رأسه، ولم يغيّر في ملامحه كثيرا، وفي لقطة مضحكة لم يتعرف عليه إخوته إلا بعد أن خلع الوشاح!

شاهد- المشهد في بداية الفيديو


٢) "زوج في إجازة"
هل شاهدت فيلم "زوج في إجازة"؟ إذا كنت شاهدته فبالتأكيد لم تقتنع بكل أحداثه، ففي الفيلم يشعر الزوج بملل بسبب إهمال زوجته لنفسها ومظهرها، ويحصل على إجازة من العمل، ويقرر السفر برفقه الأصدقاء، فتخبرها صديقة مشتركة بأن زوجها سيتركها ويخونها إذا لم تتغير وتقرر أن تجعله يشعر الندم بأنه فكر أن يخونها، فتقوم بالتنكر بخلعها للنظارة الطبية، وتغيير لون شعرها من الأسود إلى الأصفر، وتوهمه بأنها أجنبية تتحدث "عربي مكسر"، وبالفعل يقتنع الزوج أنها شخصية مختلفه غير زوجته!

شاهد- لقاء البطلة بزوجته وهي متنكرة (الدقيقة 23:51)


٣) "احترس من الخُط"
بالتأكيد أضحكتك الكثير من "إفيهات" ومشاهد فيلم "إحترس من الخُط"، فلعادل إمام أسلوب خاص لا تستطيع ألا تضحك معه، ولكن البعض منا لم يقتنع بتنكر شخصية "خصوصي"، وتغيّره الشامل ليصبح "الخُط"، ومشهد اكتشاف "نبيلة" للحقيقة فقط بعد أن أزال الشارب الذي وضعه، فتعرف أنه ليس "الخُط" وإنما حبيبها "خصوصي"، وكأن الشارب غيّره وجعله منه شخصا آخر.

شاهد- مشهد كشف "خصوصي" لحقيقته (الدقيقة 1:27:15)


٤) "آخر شقاوة"
يتنكر محمد عوض "محسن" في الفيلم في شخصية مخبر، ليخدع به جيرانه "عائلة كوهين"، ولكي ينقذ صديقه.

في المشهد قبل التنكر يتواجد "محسن" مع "عائلة كوهين"، وبعد خلاف معهم يخرج ويتركهم، ليعود متنكرا بوضعه لشارب وارتداء نظارة شمسية في مشهد كوميدي.

شاهد- بداية المشهد (الدقيقة 1:12:00)


٥) "وش إجرام"
بالطبع لا يمكن أن نحصي مشاهد التنكر الشهيرة دون أن نتذكر محمد هنيدي في فيلم "وش إجرام" وتنكره الشهير، فعلى الرغم من أن "طه" قام بتغيير شكله وتلوين بشرته باللون الأسمر، ووضع شعرا مستعارا، وارتدى ملابس غريبة عليه، إلا أن هذا لم يفلح، فالجميع تعرفوا عليه منذ الوهلة الأولى!

شاهد- مشهد تنكر محمد هنيدي في "وش إجرام" (الدقيقة 1:23:00)

comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"