أشهر الثنائيات الغنائية في الأفلام العربية

أشهر الثنائيات الغنائية في الأفلام العربية

أمنية سعيد | في الأخبار، تاريخ النشر: الأثنين ، 9 نوفمبر 2015 - 0:55 | آخر تحديث: الأثنين ، 9 نوفمبر 2015 - 2:13
صباح وعبد الحليم صباح وعبد الحليم
واحدة من أشهر طرق جذب الجمهور لأفلام السينما هي الاعتماد على نجوم غناء كأبطال لتلك الأفلام، عادة ما يعتمد المنتج أو المخرج على مغني أو مغنية لذلك السبب أو بسبب دراما الفيلم التي تحتاج إلى وجود مغني، ثم زاد الأمر بأن يجمع فيلم واحد ثنائي غنائي، سواء كان هناك حاجة درامية لذلك أو بدون، فقط هي طريقة أخرى لجذب الجمهور.

عودة إلى الأفلام التي جمعت بين مطرب ومطربة، فهي أفلام خفيفة وغنائية تحكي قصصا في كلمات أغانيها المطولة بعض الشيء، على سبيل المثال وليس الحصر، فيلم "شارع الحب" لأبطاله الراحلين عبد الحليم حافظ وصباح، و"شحات الغرام " لمحمد فوزي وليلى مراد.

يرصد FilFan.com مجموعة من الأفلام التي تشارك فيها مطرب ومطربة البطولة معًا، وإذا كان لديك فيلمًا أخر لم نذكره، شاركنا في التعليقات وسيحدث هذا التقرير باستمرار:

1) فيلم "ورد الغرام": محمد فوزي وليلى مراد (1952):

يتقدم شاب لخطبة فتاة ليلى مراد ولكنها ترفضه، فيغضب هذا الشاب ويقرر الانتقام منها والاتفاق مع صديقه محمد فوزي أن يحاول جذب انتباها ويجعلها تحبه حتى يتمكن من تشويه صورتها، ولكن تنقلب الأحداث رأسًا على عقب ويقع محمد فوزي في حب الفتاة ليلى مراد ويلغي الاتفاق مع صديقه.

الفيلم من تأليف هنري بركات وبديع خيري ومن إخراج هنري بركات.



2) فيلم "فاعل خير": محمد فوزي وصباح (1957):

يقع المطرب الفقير محمد فوزي في حب الفتاة الثرية صباح التي يسعى إلى الزواج منها ولكن يرفض والدها، وذلك بسبب فقره ومستقبله المحكوم عليه بالفشل، فيقرر الشاب أن يركز على مستقبله المهني ويشتهر حتى يستطيع الزواج من حبيبته وتتوالى الأحداث.

الفيلم من إخراج حلمي رفلة.


3) فيلم "أنت حبيبي": فريد الأطرش وشادية (1957):

حتى يتمكن من حصوله على الميراث كان على فريد الأطرش الزواج من ابنة عمه شادية، ووافقا على هذا الزواج الصوري لفترة، ولكن مع مواقف الحياة اليومية الطريفة بينهم يقعوا في الحب بالفعل.

الفيلم من تأليف أبو السعود الإبياري ومن إخراج يوسف شاهين.



4) فيلم "شارع الحب": عبد الحليم حافظ وصباح (1959):

أضطر الشاب والمطرب المغمور عبد الحليم إلى التنكر حتى يتمكن من العمل كمدرس في إحدى النوادي الموسيقية، ويلتقي بإحدى تلميذاته، صباح، التي تعرف أنه متنكر في زي رجل كبير وناضج وتراهن صديقتها على كشف أمره، وتتوالى الأحداث حتى يضع الحب كلمة النهاية.

الفيلم من تأليف عز الدين ذو الفقار ويوسف السباعي ومن إخراج عز الدين ذو الفقار.



5) فيلم "ألمظ وعبده الحامولي": عادل مأمون ووردة (1963):

كانت أحداثه حول قصة حقيقية وقعت أيام الخديوي إسماعيل، وهي قصة زوجين مطربين شكلا ثنائيًا ناجحًا هما ألمظ وعبده الحامولي.
الفيلم من تأليف الروائي عبد الحميد جودة السحار، وقد ساهم المخرج حلمي رفلة في إخراجه.


6) فيلم "معبودة الجماهير": عبد الحليم حافظ وشادية (1967):

تدور أحداث الفيلم حول مطرب مغمور عبد الحليم حافظ يقع في حب الفنانة مشهورة شادية وبعد شد وجذب في علاقتهما، يُصر البطل أن يثبت نجاحه في الغناء وبالفعل يصبح مطربًا مشهورًا.

الفيلم من تأليف مصطفى أمين ومن إخراج حلمي رفلة.




comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"