هؤلاء يشاركون لأول مرة في مهرجان الموسيقى العربية

هؤلاء يشاركون لأول مرة في مهرجان الموسيقى العربية

محمد عاشور | في تقارير، تاريخ النشر: الأحد ، 1 نوفمبر 2015 - 22:27 | آخر تحديث: الأثنين ، 2 نوفمبر 2015 - 1:56
سميرة سعيد سميرة سعيد
بدأت الأحد فعاليات مهرجان الموسيقى العربية في دورته الـ24، والتي تستمر حتى 9 نوفمبر الجاري.

وتشهد الدورة الجديدة من مهرجان الموسيقى العربية تكريم عدد من الرموز الموسيقية وهم اسم الشاعر الراحل عبد الرحمن الأبنودي، والفنانة المغربية سميرة سعيد، والإعلامي فهمي عمر، والفنان العراقي سعدون جابر، والموسيقار صلاح الشرنوبي، والشاعر جمال بخيت، والموسيقار الفلسطيني الدكتور نبيل عزام، وعازف الناي علي الحفني، والباحثة الدكتورة نعيمة صادق، وعازفة القانون مها العربي، وعازف الكمان محمد نصر، الفنان مصطفى أحمد، عازف الكمان حازم القصبجي، المنشد أحمد عبد الله، عازف الكمان عبد اللطيف الكت، وفنان الخط العربي مصطفى عبد الرحيم.

كما تشهد هذه الدورة مشاركة عدد من النجوم للمرة الأولى ضمن فعاليات مهرجان الموسيقى العربية، وذلك في شكل من أشكال تطوير المهرجان، وإضافة عناصر جديدة له، ومنهم:

سميرة سعيد

الفنانة سميرة سعيد تشارك للمرة الأول في مهرجان الموسيقى العربية، وتأتي هذه المشاركة في إطار تكريمها من قبل إدارة المهرجان، وفي ظل استعدادها لطرح ألبومها الغنائي الجديد، الذي سيطرح خلال أيام في الأسواق، ويحمل اسم "عايزة أعيش". (تعرف على التفاصيل)

رامي صبري

رامي صبري على الرغم من أنه قدم من خلال الأوبرا العديد من الحفلات في طفولته، وبحكم دراسته في معهد الموسيقى العربية، إلا أن مشاركته في المهرجان تأخرت لسنوات طويلة، وارجع رامي السبب لانشغاله في السنوات الماضية بارتباطات فنية أخرى، إلا أنه هذه المرة توصل لاتفاق مبكر مع إدارة الأوبرا جعله يشارك في فعاليات الدورة الجديدة.

كما يستعد لطرح ألبومه الغنائي الجديد أيضا، والذي يحمل اسم "أجمل ليالي عمري". (تعرف عل التفاصيل)


محمد عساف

بعد نجاحه وفوزه بلقب الموسم الثاني من برنامج المسابقات Arab Idol يسعى دائما المطرب الشاب محمد عساف لفتح مجالات أكبر له، وإظهار العديد من الجوانب الفنية التي بداخله، وهذه المرة سيشارك في مهرجان الموسيقى العربية لدعم هذه الفكرة.

بلقيس اليمنية

الفنانة اليمنية بلقيس لديها الموهبة الصوتية التي تؤهلها لتقديم أشكال غنائية طربية مختلفة، وخلال الدورة الجديدة لمهرجان الموسيقى العربية قد تكون هذه فرصة لها لإظهار هذه الجوانب الفنية، ولاستقطاب جمهور جديد لها ولفنها.

شاندو

الفنان شاندو على الرغم من غيابه لفترة عن الساحة الفنية إلا أنه سيشارك في إحدى حفلات مهرجان الموسيقى العربية وهي الحفلات المقامة على المسارح الفرعية، وقد تكون هذه المشاركة لإظهار شكل جديد من أشكال الغناء الذي يجيده، وهو الفن النوبي المصري، وقد تكون فرصة لنشر هذا الشكل.

comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"