البريطاني ساشا بارون كوهين يدافع عن "بورات"

البريطاني ساشا بارون كوهين يدافع عن "بورات"

ريهام عصام | في الأخبار، تاريخ النشر: الجمعة ، 17 نوفمبر 2006 - 14:5
ساشا بارون كوهين بطل فيلم "بورات" ساشا بارون كوهين بطل فيلم "بورات"
تحدث النجم البريطاني ساشا بارون كوهين بطل فيلم "بورات" borat لأول مرة بصورة جدية عن فيلمه الذي اكتسح منافسيه في شباك التذاكر الأمريكي لأسبوعين متتاليين في إطار الدعاية للفيلم ، واصفاً النقد الشديد الذي وجه للفيلم بأنه "شيء عجيب"!

ودافع الكاتب والممثل البريطاني – 35 عاماً - في تصريحات خاصة لمجلة "رولينج ستون" الأمريكية عن فيلمه المثير للجدل قائلاً : "أعتقد أن جزء من الفيلم يبين لنا مدى سخف ما نحمله من معتقدات مواقف معادية سواء للأمريكيين من أصل أفريقي أو لليهود".

وتابع : "بورات هو أداة في حد ذاته ، فهو شخصية معادية للسامية لكنه يساعد من حوله على إبداء آرائهم سواء المناهضة أو المعادية للسامية".

وفي واقع الأمر فإن ساشا يعتبر يهودي متدين ، وأكد أن والديه أعجبا جداً بالفيلم ، كما أن جدته حضرت عرض منتصف الليل في إسرائيل وطلبته هاتفياً في الرابعة فجراً لتهنئته ولمناقشة بعض النقاط في العمل.

وقال : "أنا أعرف أنه ليس من الظريف أن أكون عاملاً في مجال الكوميديا وأتحدث في الوقت نفسه عن محرقة اليهود ، لكني أعتقد أنها فكرة شيقة ألا يكون كل الألمان معادين للسامية ، ولكنهم قد يكونوا غير مبالين".

وتدور أحداث الفيلم الكوميدي الذي أنتجته شركة "فوكس" الأمريكية حول "بورات" المذيع التليفزيوني الكازاخستاني الذي يتم إرساله إلى الولايات المتحدة لإعداد تقارير إخبارية عن الحياة في أمريكا ، ولكنه يصادف العديد من المواقف الكوميدية ، وبدلاً من التركيز على عمله يصبح أكثر اهتماماً بالبحث عن النجمة باميلا أندرسون ومحاولة الزواج منها!

كما واجه ساشا احتجاجات عنيفة من الحكومة الكازاخستانية متهمينه في تشويه سمعتهم ، وقال : "كنت في موقف عجيب للغاية حينما أعلنت هذه الدولة أنني عدوها الأول ، فالأمر بمجمله كوميدي ليس أكثر".

أما عن القضية التي يواجهها ساشا وشركة "فوكس" المنتجة للفيلم ، والتي رفعها ضدهم صبيان أمريكيان ظهرا بصورة غير مناسبة ضمن الأحداث معتزمين أنهما خدعا وظهرا في الفيلم رغماً عنهما ، اعترف ساشا أنه لم يكن ليفعل هذا بهما لولا أنه كان يمثل دوره في الفيلم ، وقال : "أعتقد أنه كان أمر شديد الصعوبة ، ولكن من الممكن أن تختفي وراء الشخصية التي تقدمها وتقوم بأشياء لا تحلم بها".

وكان الممثل والكاتب البريطاني قد شارك من قبل في العديد من الأعمال التليفزيونية منها مسلسل "إكبح جماحك" curb your enthusiasm" ، كما شارك في الآداء الصوتي للفيلم الكارتوني الناجح "مدغشقر" madagascar في دور "جوليان" ، ويستعد حالياً للمشاركة في الجزء الثاني منه المقرر عرضه عام 2008.

كلمات متعلقة بورات Borat
comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"