MBC ترد على التلفزيون المصري بشأن سخرية "أبو حفيظة" من مذيعاته وبرامجه وأفلامه

MBC ترد على التلفزيون المصري بشأن سخرية "أبو حفيظة" من مذيعاته وبرامجه وأفلامه

بيان صحفي | في الأخبار، تاريخ النشر: الأحد ، 1 نوفمبر 2015 - 12:55 | آخر تحديث: الأحد ، 1 نوفمبر 2015 - 23:19
سيد أبو حفيظة سيد أبو حفيظة
ردت محطة MBC السعودية على اتهامات التلفزيون المصري لها بالسخرية من مذيعاته ومن البرامج والأفلام التي تعرضها عبر قنواتها المختلفة، في أغنية أذيعت بأحدث حلقات برنامج "أسعد الله مساءكم من جديد" من تقديم أكرم حسني.

وأكدت MBC في بيان رسمي الأحد الأول من نوفمبر الجاري أن "أسعد الله مساءكم من جديد" والذي هو من إنتاجها برنامج كوميدي ساخر بامتياز، وأنه لا يجوز تحميل فقرة وردت فيه أكثر مما تحتمل.. مع إصرارها وتأكيدها على الاحترام الكامل والمتواصل لـ "اتحاد الإذاعة والتلفزيون" في مصر وكافة العاملين فيه.

عمرو سلامة مدافعا عن "أبو حفيظة": " عايزينا نشوف الفضايح فنتكلم عن الإنجازات الملفقة"

وكان الإذاعي أكرم حسني سخر انتقد السياسة المتبعة في إدارة قنوات التلفزيون المصري، وسخر من الأفلام والبرامج التي يتم بثها عبر قنواته، ومن ملابس المذيعات بالتلفزيون الحكومي، في أغنية عرضها في برنامجه "أسعد الله مساءكم من جديد"، والتي قدمها على طريقة أغنية "يبقى أنت أكيد المصري" للمطربة لطيفة من فيلم "سكووت هنصور" للمخرج الراحل يوسف شاهين.

شاهد أغنية أكرم حسني "شوف الحصري في التلفزيون المصري"


وقالت MBC في بيانها: "تعليقا على ما تم تداوله من قبل بعضهم والنقاش الدائر في عدد من الأوساط "الإعلامية" حول الحلقة الأخيرة من البرنامج الكوميدي الساخر "أسعد الله مساءكم من جديد"، الذي يقدمه الإعلامي أكرم حسني، والتي تضمنت إحدى فقراتها أغنية فنية ساخرة تمحورت حول "التلفزيون المصري"، يهم إدارة شبكة قنوات "MBC مصر" أن تؤكد، وعلى أعلى المستويات، ما يلي:

- أولا، تكن شبكة قنوات "MBC مصر" وإدارتها الاحترام الكامل والمتواصل لـ "اتحاد الإذاعة والتلفزيون" في مصر، وقيادته وكافة العاملين فيه، كما تثمّن تاريخه المشرّف، ودوره الطليعي، والمسؤوليات الملقاة على عاتقه، على كافة الصعد والمستويات. وفي السياق ذاته، تعتز "MBC مصر" بعلاقتها المهنية الوطيدة مع "الاتحاد"، والتي تمتد لعقود طويلة، وتستمر حاضراً ومستقبلاً، إن شاء الله.

- ثانيا، "أسعد الله مساءكم من جديد" برنامج كوميدي ساخر بامتياز وناجح جماهيريا. وبالتالي، لا يجوز تحميل فقرة وردت فيه أكثر ممّا تحتمل، والسعي - عن سابق قصد وتصميم، ولأهدافٍ مشبوهة - إلى تضخيم تلك الفقرة، و/أو وضعها خارج سياقها الكوميدي الفني الطبيعي، و/أو اعطائها مدلولات لا تحملها أصلاً، وذلك خدمة لغايات باتت معروفة من الجميع.

واختتمت MBC بيانها قائلة: "فاقتضى التوضيح لوضع الأمور في نصابها الحقيقي واعادتها إلى سياقها الطبيعي، بعيدا عن السجال الدائر، والرغبة المتمادية من قبل بعضهم في التضخيم والاستغلال والإساءة المتعمدة لـ MBC مصر وجمهورها من جهة، والإعلام المصري برمّته من جهة ثانية.

واعتبر رئيس الاتحاد الإذاعة والتلفزيون، عصام الأمير بعد إذاعة حلقة "أسعد الله مساءكم من جديد" أن مجموعة قنوات MBC تقود حملة هجوم على تلفزيون مصر، ووصفها بـ"التجاوز"، وأكد أنها أثارت حالة من الغليان وسط أبناء ماسبيرو، بسبب البذاءات والسخرية من التلفزيون المصري".

وتساءل رئيس اتحاد الإذاعة والتلفزيون المصري في بيان أوردته قناة "النيل للأخبار" الرسمية السبت 31 أكتوبر الماضي، بقوله: "هل نرد بالمثل؟.. في الوقت الذي من المفترض فيه أن نحافظ على العلاقات المصرية السعودية".

وطالب الأمير MBC باعتذار رسمي، واعتبر أن "الهجوم غير مبرر، ويحمل العديد من علامات الاستفهام.. ومن هذا المنطلق أسأل القائمين على القناة: كم عدد العمالة المصرية داخل MBC.. وهل تستطيعون الاستغناء عنها؟".

comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"