٧ أسباب قد تكون وراء عودة محمد صبحي ببرنامج تلفزيوني: "العمل الخيري مش جايب همه"

٧ أسباب قد تكون وراء عودة محمد صبحي ببرنامج تلفزيوني: "العمل الخيري مش جايب همه"

هبة البنا | في تقارير، تاريخ النشر: الجمعة ، 30 أكتوبر 2015 - 13:20 | آخر تحديث: الجمعة ، 30 أكتوبر 2015 - 13:45
محمد صبحي محمد صبحي
عودة النجم محمد صبحي عبر برنامج "مفيش مشكلة خالص" الذي سيقدم على قناة CBC يثير الكثير من التساؤلات، عن عودته في هذا التوقيت تحديدا، خصوصا وأنه ابتعد عن دوره كممثل منذ ثلاث سنوات، وقبلها ثلاث سنوات أخرى، وكان اتجه بشكل واضح إلى النشاطات المجتمعية، حتى ظن الكثير أنه كفر بالفن وآمن بالعمل على الأرض لإصلاح المجتمع، خاصة وأنه كان قد صرح فعلا في حوار صحفي أنه يرى أهمية الفن تتضاءل أمام المسؤوليات الاجتماعية، وهو الذي طالما حاول إيصال رسائل واعظة في أعماله.

طالع أيضا
بالفيديو- اتهامات لمحمد صبحي بسرقة إعلان برنامجه "مفيش مشكلة خالص"
بالفيديو- محمد صبحي يتكفّل بتعليم الطالبة الحاصلة على صفر الثانوية العامة في الخارج
بالفيديو- محمد صبحي عن فناني برامج المقالب: قبلوا المال وأضروا بمصر

FilFan.com يحاول في التقرير الآتي توقع الأسباب التي دفعت صبحي للعودة الآن بهذا الشكل:

١) ربما يكون صبحي في حاجة إلى المال لسداد تبرعات تورط في التعهد بها لجهات وأنشطة اجتماعية كثيرة قد تقوق قدراته الاقتصادية، كمثلا تعهده بالتبرع للطالبة صاحبة صفر الثانوية العامة للتعلم بالخارج، وهكذا قرر الحصول على المال اللازم للوفاء بهذه الوعود التي قطعها.

٢) قد يكون افتقد ممارسة الوعظ، وشعر أن المجتمع في حاجة إلى نصائحه، ووجد في فكرة البرنامج خير منصة يمارس منها وعظه المحبب.

٣) ربما يكون الإساءة التي طالته بسبب الفيديو الذي انتشر للفنانة ريم أحمد التي كانت تقوم بدور ابنته هدى في مسلسل ونيس، والذي كانت تمارس فيه مهنتها "التدريب على الزومبا" واعتبر رقصها تخليا عن القيم التي زرعها في أبناء ونيس والجيل المعاصر لهم، ومن ثم قرر أن يعود ليذكرهم بما علمهم ويحيي القيم التي يؤمن بها. (اقرأ أيضا- "ابنة ونيس" ترد على متهميها بتشويه تاريخ محمد صبحي بفيديو رقصها على أغاني "المهرجانات").

٤) اعتدنا صبحي يسخر من الناس وتصرفاتهم في كل أعماله تقريبا، وبما أنه لم يقدم عملا جديدا منذ 3 سنوات، ربما اشتاق لهذه السخرية، أو ظن أن الناس اشتاقوا إليها.

٥) لم يرتد صبحي الباروكة في عمله الأخير "ونيس والعباد وأحوال البلاد" مع العلم أنها تجلعه أكثر وسامة بكثير، وظهوره في إعلان البرنامج بها قد يكون سببا دفعه على القبول لاستعادة ذكريات وسامته وشبابه.

٦) محمد صبحي الذي يعشق المسرح، لم يعمل على خشبة المسرح منذ 15 عاما، وآخر عمل مسرحي له "كارمن" عام 2000، وبما أن البرنامج يبدو من إعلانه أنه سيكون على طريقة باسم يوسف وأبلة فاهيتا، يقدم على خشبة مسرح بحضور جمهور، قد يكون الحنين إلى مواجهة الجمهور على خشبة المسرح سببا وراء تقديم البرنامج.

٧) العمل المجتمعي لا يجعلك تحت الأضواء بقدر الأعمال الفنية، وخاصة لو كان برنامجا أسبوعيا أقل موسم له 3 شهور، فهذا يجعلك تحت الأضواء لوقت أطول من المسلسلات والأفلام وحتى المسرحيات.

comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"