بالفيديو- فنانات تنكرن في شخصية رجل في أعمالهن، هل أقتنعت بهن؟

بالفيديو- فنانات تنكرن في شخصية رجل في أعمالهن، هل أقتنعت بهن؟

نهال ناصر | في تقارير، تاريخ النشر: الأثنين ، 26 أكتوبر 2015 - 19:38 | آخر تحديث: الثلاثاء ، 27 أكتوبر 2015 - 1:13
يسرا وغادة عادل وإلهام شاهين وبوسي ودلال عبد العزيز يسرا وغادة عادل وإلهام شاهين وبوسي ودلال عبد العزيز
هل أحببت الفنان إسماعيل ياسين عندما قدم شخصية "الآنسة حنفي" وعلت ضحكاتك عند مشاهدة حركاته؟ وهل أعجبك أداء محمد هنيدي لشخصية "الخالة نوسة" واقتنعت أنه بالفعل امرأة غريبة الأطوار؟ إليك هؤلاء الفنانات اللاتي قدمن شخصية رجل في أعمالهن.

مثل الفنانين الرجال، قدمت العديد من الفنانات أدوار ظهرن فيها بدور رجل بطريقة كوميدية، ولكن في بعض هذه الأدوار كان على المشاهد أن يصدق أنها رجل وليست امرأة، خاصة وأن الدور تطلب أن كل المحيطين مها مقتنعين انها رجل.

لكن أخطاء عدة منعت الجمهور من الاقتناع بالممثلة عندما تقدم شخصية رجل أهمها مساحيق التجميل التي تفرض الفنانات الظهور بدونها، خاصة "الماسكرا" للموش وبعض من كريم الأساس.

لذلك يقدم لكم FiFan في هذا التقرير بعض الفنانات اللاتي قدمن شخصية رجل في أعمالهن ولم يستطعن إقناع المشاهدين.

غادة عادل "العهد"

أطلت الفنانة غادة عادل في شهر رمضان 2015 من خلال مسلسل "العهد" وقدمت فيه شخصية رجل، فدائما ما كانت ترتدي ملابس رجالية صعيدية وتغطي شعرها بالعمة وحاولت تغليظ صوتها حتى تظهر كرجل، لكن غادة لم تقنع المشاهد أنها رجل، خاصة أن دورها لم يكن كوميدياً، فهي تقدم شخصية فتاة يقتنع الجميع أنها رجل بالفعل.

عيون غادة عادل و"الماسكرا" والحواجب المرسومة لم تقنع المشاهد.



مي عز الدين "أيظن"

نفس الحال مع الممثلة مي عز الدين، ظهرت الممثلة الشابة في فيلم "أيظن" بأكثر من شخصية من ضمنها شخصية ضابط شرطة، وحاولت مي الظهور بأداء قاسي بتغيير طريقة كلامها، ولكن وجهها احتفظ بالأنوثة، خاصة مع وضع قليل من الكحل و"الماسكارا".



يسرا "حرب الفراولة"

خلال أحداث فيلم حرب الفراولة ظهرت يسرا في أحد المشاهد كرجل، واستخدمت يسرا شعر مستعار وشارب صغير لكي تتنكر في شكل الرجال، ولكن ملامحها الأنثوية مع وضع كريم أساس وبعض المساحيق التجميلية أفسد تنكرها.



إلهام شاهين ودلال عبد العزيز وبوسي في "بنات حارتنا"

في فيلم "بنات حارتنا" تنكرن الفنانات إلهام شاهين ودلال عبد العزيز وبوسي في زي رجال لكشف عصابة تجار مخدرات حتى يتمكن من إثبات براءتهن بعد التورط مع العصابة، كذلك تقوم الممثلة فايزة كمال والتي تظهر بدور ضابط شرطة بالتنكر في زي رجل حتى تتمكن من مراقبة الوضع.

جميع الفنانات في الفيلم لم يسعفهن شكلهن وجسدهن الأنثوي في التنكر في شكل رجل، كذلك لم يغيرن صوتهن جيداً وحركاتهن، فأي مشاهد حتى لو كان طفلا صغيرا يستطيع كشف حقيقتهن.



حنان ترك "جاءنا البيان التالي"

لكشف الحقيقة ومتابعة الأحداث يقع الصحفي والمراسل التلفزيوني في العديد من المواقف التي تجعله يتنكر في أكثر من شخصية، هذا ما حدث في فيلم "جاءنا البيان التالي" لمحمد هنيدي وحنان ترك، فخلال الأحداث تنكر هنيدي في شخصية فتاة ليل، أما حنان فتنكرت في زي رجل ذهب إلى إحدى بيوت الدعارة.

على الرغم من أن حنان لصقت لحية صغيرة وحاولت تضخيم وتخشين صوتها، إلا انها أخطأت بوضعها كريم أساس على وجهها وبعض الكحل في عينها، فلم يكن الشكل المثالي للتنكر في زي رجل، لكن يشفع لها أن الفيلم كوميدي ومن المفترض أن تظهر غير مقنعة من أجل المزيد من الضحك.



نجلاء فتحي "أجمل أيام حياتي"

تنكرت نجلاء فتحي في زي رجل خلال أحداث فيلمها "أجمل أيام حياتي" وذلك هرباً من والدها الذي لم يوافق على زواجها من حبيبها.

خلال الفيلم تلتقي بحسين فهمي والذي يتعرف عليها على أنه شاب ويصبحان أصدقاء مقربين، وطوال الفيلم يقتنع أنها شاب إلى أن يعرف في النهاية أنها فتاة ويقع في حبها.

ولكن نجلاء لم تكن مقنعة، فلم تغير نبرة صوتها أو طريقة كلامها، ولم تضع شارب أو ذقن لتظهر كرجل، كذلك وضع كحل في عينها جعلها أكثر أنوثة.



نادية الجندي "بونو بونو"

ملكة التنكر والهروب والخداع "نجمة الجماهير" نادية الجندي تنكرت في فيلم "بونو بونو" في زي رجل لتهرب من مجموعة من الأشخاص، بالطبع لجأت الجندي لشارب مستعار وتضخيم صوتها، لكن كأغلب الفنانات لم تستطع الاستغناء عن المساحيق التجميلية.



سهير رمزي "بنت اسمها محمود"

فيلم "بنت اسمها محمود" من أشهر الأفلام التي ظهرت فيها البطلة متنكرة في زي رجل، والذي جسدت به سهير رمزي دور فتاة ترغب في دخول الجامعة ولكن والدها يرفض لأنه طوال الوقت كان يرغب في أن يكون لديه ولد، فتقنعه أنها أجرت عملية تحول جنسي وأصبحت ولد وستكون مسؤولة عن كل أملاكه وبذلك استطاعت دخول الجامعة.

سهير رمزي لم تحاول الاستغناء عن أظافر يداها الطويلة، كذلك الصوت لم يتغير.



معالي زايد "السادة الرجال"

معاملة الزوج السيئة وعدم اهتمامه بزوجته ونظرته الدونية للمرأة دفعت معالي زايد إلى التحول لرجل في فيلم "السادة الرجال"، لتعيش في حالة من التخبط بين كونها امرأة أو رجل.

جسم معالي وصوتها وأظافرها لم تغير بهم معالي زايد أي شيء، فالتنكر في شخصية رجل كان من خلال ارتداء نظارة طبية فقط.



شهيرة "القناص"

كان للفنانة شهيرة تجربة في التنكر في شخصية رجل من خلال أحداث فيلم "القناص"، حاولت شهيرة تغيير شكلها من خلال ارتداء نظارة كبيرة وتغيير صوتها.



نعيمة عاكف في فيلم "لهاليبو"

الراقصة "لهاليبو" التي لا يريد جدها الاعتراف بها تنكرت في زي شاب لكي يقبل أن تعيش معه، صوت نعيمة وطريقة سيرها لم تحاول تغييرهما، فظهرت بعيدة تماما عن شخصية الرجل.



ميرفت أمين ومديحة كامل ورجاء الجداوي "أصعب جواز"

ثلاث فتيات في الصعيد يعانين من شدة وغلظة والدهن الذي يأمر بزواجهن من أبناء شقيقه، لهذا يهربن إلى القاهرة حيث يقيم خالهن، أثناء هروبهن يتنكرن في زي رجال وحاولن التحدث كالرجال الأشداء.

لكن وكالعادة ظهرن بمساحيق تجميلية خاصة العين، فالكحل و"الماسكرا" كانا موجودين، فحتى وإن كان الفيلم بدون ألوان "أبيض وأسود" فكان ماكياج العيون واضحاً.



سعاد حسني و نادية لطفي "للرجال فقط"

لإثبات أن المرأة مثل الرجل تستطيع تحمل الصعاب، تنكرت كل من سعاد حسني ونادية لطفي في زي الرجال وذلك خلال أحداث فيلم "للرجال فقط".

لكن سعاد حسني لم تستغن عن الرموش المركبة.


comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"