"السُبكية" ومدحت شلبي وتامر أمين وتوفيق عكاشة وسما المصري.. مبررات ساذجة لألفاظ خارجة

"السُبكية" ومدحت شلبي وتامر أمين وتوفيق عكاشة وسما المصري.. مبررات ساذجة لألفاظ خارجة

محمد الشماع | في تقارير، تاريخ النشر: الأحد ، 11 أكتوبر 2015 - 18:46 | آخر تحديث: الأحد ، 11 أكتوبر 2015 - 18:46
"السُبكية" ومدحت شلبي وتامر أمين وتوفيق عكاشة وسما المصري.. مبررات ساذجة لألفاظ خارجة "السُبكية" ومدحت شلبي وتامر أمين وتوفيق عكاشة وسما المصري.. مبررات ساذجة لألفاظ خارجة
"إنت فاكر الناس عبيطة يا كريم. أنت فاكر الناس مابتفهمش!"، هي الجملة التي قالها الإعلامي وائل الإبراشي ردا على تبرير كريم السبكي لما سمعه المشاهدون من سب واضح لمقدم برنامج "العاشرة مساء" على قناة "دريم"، بأن هناك أصوات في الخلفية هي المسؤولة عما حدث.

اقرأ أيضًا- كريم السبكي نافيا سب وائل الإبراشي على الهواء: صوت في الخلفية

التبرير يبدو عجيبا وغريبا، لكنه لن يكون أعجب وأغرب من عدد آخر من التبريرات التي ساقها كثير من أهل الفن والإعلام لأخطاء كارثية، سواء في صلب مهنة الإعلام ذاتها، أو في خدش الحياء العام بالخروج عن النص الأخلاقي، ما زاد من فجوة الثقة بين الجمهور والإعلام عموما، وبرامج التوك شو بالأخص.

طالع أيضا- هل اختلقت السينما الرقص بالسكين؟

سذاجة تبرير "الصوت الذي في الخلفية"، والذي ساقه كريم السبكي لا يختلف مع سذاجة تبرير عمه المنتج محمد السبكي، والذي كان قد أصدر صوتا خارجا لا تخطئة أذن، يدعم اعتراضه على ما قاله المنتج والموزع الراحل محمد حسن رمزي، في إحدى حلقات برنامج "من الآخر"، بأنه سوف يذل أعمال السبكي بفيلم "الجزيرة 2"، وفسّر السبكي فعلته بأنه "زور" نتيجة شربه كوبا من الماء.

الإعلامي تامر أمين، أيضا له تبرير عجيب على ما قاله أثناء حديثه في برنامجه المذاع على قناة "روتانا مصرية"، عن وجود "مجلس أعلى للعالم" يتحكم في الظواهر الكونية، مثل البراكين والزلازل والأعاصير، فأكد أن حديثه مقتطع من سياقه، وأنه كان فقط يسرد ما قاله أحد ضيوفه في حلقة سابقة.

بالفيديو- تامر أمين للساخرين منه بسبب #المجلس_الأعلى_للعالم: أنا بموت في القلوظة
باسم يوسف يسخر من حديث تامر أمين عن #المجلس_الأعلى_للعالم
تامر أمين.. المتقلوظ (رأي)

وبما أن الحديث عن سذاجة تبريرات الإعلاميين يطول، فلابد أن يذهب الحديث إلى الإعلامي توفيق عكاشة، الذي قام بالاعتذار على الهواء في إحدى حلقات برنامجه المذاع على فضائيته "الفراعين" بسبب سبه للإعلامي جابر القرموطي، في أحد البرامج الفضائية، إذ قال "أنحني إلى الزميل العزيز الفاضل الأستاذ جابر القرموطى مقدم برنامج الصحافة في قناة ONTV، فلم أكن أعلم بأن القرموطي، دافع عني أثناء وجودي في السجن، فعكس ذلك فروسيته واحترامه لنفسه، وأوضح مبادئه".

سما المصري أيضا كان لها نصيب كبير في التبريرات التي اعتمدت على ضعف ذاكرة المصريين وافتراض حسن النوايا فيهم، فقد أعربت عن استيائها من ظهور أجزاء من جسدها عندما حلّت ضيفة في برنامج "المشاغب" الذي قدمه لاعب الكرة إبراهيم سعيد في رمضان الماضي، مشيرة إلى أن الأمر لم يكن بديهيا، وقالت "لم أكن أعلم أنني سأظهر على الشاشة في الشهر الكريم، لأعد ملابس مخصصة لذلك. ظهور جسدي لم يكن بمزاجي، أنا حزينة من شائعات الإثارة. أنا بريئة من ذلك. لم أكن أريد أن أظهر بملابس خارجة".

سما اعتذرت أيضا عن الأغنية المصورة التي ظهرت فيها ممسكة بقطعة من الملابس الداخلية، وذلك في لقائها مع الإعلامية لميس الحديدي في برنامجها "هنا العاصمة"، في سياق الدعاية الانتخابية لها، مبررة فعلتها بأنها كانت "خاطئة"، قبل أن يقصيها القضاء من السباق.

أما مدحت شلبي فحاول في برنامج "مصارحة حرة" مع مقدمة البرامج منى عبد الوهاب، أن ينفي عن نفسه تهمة إلقاء نكتة جنسية في إحدى حلقات برنامجه "مساء الأنوار" على القناة التي أغلقت أبوابها "مودرن"، بأنه لم يكن منتبها وهو يلقي النكتة.


comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"