٩ ملامح من الحلقة الثالثة من برنامج The Voice في موسمه الثالث

٩ ملامح من الحلقة الثالثة من برنامج The Voice في موسمه الثالث

محيي الدين أحمد | في تقارير، تاريخ النشر: الأحد ، 11 أكتوبر 2015 - 15:21 | آخر تحديث: الأثنين ، 12 أكتوبر 2015 - 10:0
حكام The Voice في الحلقة الثالثة من موسمه الثالث حكام The Voice في الحلقة الثالثة من موسمه الثالث
للأسبوع الثاني، تستمر مرحلة "الصوت وبس" من برنامج The Voice في موسمه الثالث، وهي المرحلة الأكثر تشويقا في البرنامج نتيجة ما يعيشه المتسابقين والجمهور من ترقب وانتظار.

طالع أيضا
١٠ ملامح تلخص الحلقة الأولى من The Voice في موسمه الثالث
٨ لقطات تلخص الحلقة الثانية من The Voice في موسمه الثالث

وشهدت الحلقة الثالثة من The Voice في موسمه الثالث عدة لقطات نرصدها خلال النقاط التالية:

1) أعمار المتسابقين
انخفاض واضح في أعمار المتسابقين عن الحلقات الماضية، بدليل ظهور بيرلا صاحبة الـ 16 عام، والتي تعتبر أصغر متسابقي البرنامج حتى الآن، لكن هذا لم يمنع من وجود من تجاوزوا الثلاثين من العمر.

2) التقارير مصطنعة بلا توقف
للحلقة الثالثة على التوالي من هذا الموسم، تأتي التقارير مصطنعة وبها جرعة مبالغ فيها من الإنسانيات، مثلما حدث مع تقارير نيرس، إذ أن الحديث عن المرض وتأثيره على قرارها، بجانب تقديمها لنفسها على أنغام موسيقى الجاز، أو أن تتحدث أميرة رضا عن ذهابها للعمل مبكرا حتى ترى الناس وهم يبدأون أعمالهم، لنسمع بعد ذلك الكورال يغني "الحلوة دي" لسيد درويش".

ومن اللافت للنظر أيضا أن صانعو البرنامج لابد أن يجدوا طريقة لإظهار العلامات التجارية الراعية للبرنامج، فلا يجب أن يظهر المتسابق وهو يأكل أو يشرب من أحد منتجات تلك العلامة التجارية، وفي هذه الحالة ما هي الطريقة التي سيعتمد عليها إذا كان الراعي علامة تجارية لصناعة السيارات، أو مواد البناء؟

نيرس بن قاقة تجبر عاصي وصابر على الوقوف لها بأغنية I Put A Spell On You

3) ردود فعل الأصدقاء والأهل أثناء غناء المتسابق
هل هناك توجه عام من صناع البرنامج بجعل ردود أفعال الأهل والأصدقاء بها الكثير من الدموع والدعوات؟ نادرا ما يتميّز أهل وأصدقاء المتسابق بالثبات الانفعالي المناسب للحدث، مثل بكاء شقيقة لانا، بعد أن استدار لها ثلاث حكام، والدة منار بدا عليها التأثر، بينما منار تخطو أول ثلاث خطوات على المسرح، لم تصل إلى الميكروفون حتى.

منار الشاذلي تقنع كاظم الساهر بموهبتها بأغنية "جددت حبك" لأم كلثوم

4) الستارة المزدوجة
بكل بساطة ضغط عاصي الحلاني على الزر واستدار ليجد الستارة المزدوجة، فيتحرك ليحرك الستار ويرى المتسابق، ويخرجه من خلف الستار، فيكون الحل من مخرج البرنامج أن يبعد الكاميرا عن وجه ناصر المتسابق المخفي خلف الستار، ثم تضغط شيرين على الزر فتتعرف على وجه المتسابق دون انتظار سقوط الستار.

ناصر عطاوي يجبر عاصي الحلاني على رفع ستار The Voice بأغنية "أنت اللي كنت بدور عليه"

5) ردود فعل الحكام
قد يسلط البعض الضوء على ردود فعل شيرين المبالغ بها، ولكنها ليست وحدها من يبالغ في رد فعله، فالحكام الأربعة يبالغون بشدة في ردة فعلهم، وبدأت شيرين الحلقة بتعليقها على محمود عبادة "يخرب بيتك"، ثم من بعدها دخلت في وصلت تشابك بالأيدي مع عاصي الحلاني عندما حاولت إجباره على الضغط على الزر لصالح محمود.

الجزء الخاص بمحمود كان به الكثير من المبالغات، والتي بدأت بتهديدات شيرين له، ثم فرحتها الشديدة باختياره لها، بينما غنى صابر للمتسابقة أميرة أبو زيد أغنية نادرة لنهاد طربية "بنت الأمراء" بعد أن غيّر كلماتها، ليجعلها "يا أميرة يا بنت الأمراء تختاري صابر يا ترى"، لتبدأ بعدها مناوشات صابر وشيرين.



ومن بعدها، غنّى غسان ليحاول الحكام الأربعة اختطافه، فيصعد عاصي على المسرح ليعطيه قميص مرسوم عليه شعار البرنامج، وتسخر منه شيرين "أنا عايزة واحد يا عاصي.. بتبيع الواحد بكام؟"، أما رد الفعل الأكثر إثارة للجدل منذ بداية البرنامج فهو ضغط شيرين على الزر باستخدام حذائها.

عاصي الحلاني يرفع ستار The Voice عن ناصر عطاوي.. وشيرين تختاره بحذائها!

أما أكثر اللحظات إثارة هي عدم استدارةالحكام لنزار كاظم، إذ شعروا بالندم بعدما امتنعوا عن الاستدارة له، وطلب منه كاظم غناء موالي عراقي، فيغنيه نزار أفضل من غنائه للأغنية الأولى، ليشعر الجميع بالتأثر والأسف لخروجه من البرنامج، لتطلب بعدها شيرين استراحة وهي تحاول أن تتمالك نفسها.

حكام The Voice يقفون على المسرح احتراما لهذا المتسابق.. وشيرين تطالب بوقت مستقطع بسببه

وانتهت الحلقة بسرعة بديهة كاظم في الغزل وهو يعلق على أداء نداء شرارة، ومع نهاية الحلقة قلّد صابر الرباعي طريقة شيرين، صائحا: "خدت كل الأصوات الحلوة".

شيرين تتقمص فيفي عبده في ردها على حسد صابر الرباعي لفريقها بـ The Voice

6) الضغط على الزر أكثر من مرة
فعلها صابر من أجل محمود عبادة، وفعلها كاظم لنفس المتسابق أيضا، لكن ما حصل عليه غسان بن إبراهيم ليس له مثيل، فالحكام الأربعة ضغطوا على الزر أكثر من مرة، لدرجة أن صوت الزر الخاص بالحكام حجب صوت غسان لثواني، ثم فعلها كاظم مع منار الشاذلي بالضعط على الزر حتى اكتملت استدارة المقعد واستقراره في مواجهة منار، وللمرة الثانية في هذه الحلقة يتحمس كاظم لصوت فيضغط على الزر عدة مرات ومعه صابر كذلك، فعلها "الثنائي" كاظم وصابر من أجل نداء شرارة.

نداء شرارة تعترف بخطئها في بداية "فات الميعاد" على مسرح The Voice

7) اللفة الرباعية
حصل عليها غسان بن إبرهيم بعد ثواني من غنائه، ولم يحصل عليها أحد غيره، مع انتصاف مرحلة "الصوت وبس" من الممكن افتراض أن هذا الموسم هو أقل المواسم الثلاثة في الاستدارات الرباعية.

8) لقطة غريبة
لم يعلّق عاصي الحلاني على أداء المتسابق محمود عبادة، في سابقة لم تحدث من قبل، إذ عادة ما يعقّب الحكام الأربعة على أداء المتسابقين، حتى وإن لم يستديروا لهم، ربما سقط تعليق عاصي في المونتاج، ولكن كان يجب الاستماع إلى رأيه وتعليقه، خصوصا مع إصراره على عدم الاستدارة لمحمود رغم محاولات شيرين الضغط على الزر بدلا منه.

مشاجرة بالأيدي بين شيرين وعاصي الحلاني في The Voice بسبب محمود عبيدة

9) فكرة جديدة
اختار محمود عبادة أن يكون في فريق شيرين بطريقة لطيفة، وهي أن يغني مقطع من إحدى أغانيها، وكذلك فعلت نداء شرارة ومع شيرين أيضا، ربما يفكر صانعو البرنامج في تفعيل تلك الفكرة مستقبلا، إذ يعطي الجمهور فرصة لسماع إحدى أغاني الحكام بصوت المتسابق.

comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"