بلاغ للنائب العام يتهم شعبان عبد الرحيم بالاستهزاء بالقرآن

بلاغ للنائب العام يتهم شعبان عبد الرحيم بالاستهزاء بالقرآن

وائل عادل | في الأخبار، تاريخ النشر: الأحد ، 4 أكتوبر 2015 - 23:57 | آخر تحديث: الأثنين ، 5 أكتوبر 2015 - 2:18
شعبان عبد الرحيم شعبان عبد الرحيم
تقدم المحاميان سيد محمد العدوي ومحمد كمال الدين، صباح الأحد 4 أكتوبر، ببلاغ إلى النائب العام اتهما فيه المطرب الشعبي شعبان عبد الرحيم بازدراء الإسلام والاستهزاء بالقرآن الكريم.

وورد في البلاغ أن المشكو في حقه الأول شعبان عبد الرحيم ظهر في فيديو انتشر له على موقع YouTube وهو يتلو القرآن باستهزاء ويرتدي العمامة الأزهرية.

كما قال مقدما البلاغ أن الفيديو أظهر عدم حفظ شعبان عبد الرحيم لتلاوة سورة الفاتحة، كما أنه لم يقرأ القرآن بلغة عربية صحيحة، حسب ما ورد بجريدة "الدستور".

وأضاف البلاغ أن المطرب الشعبي اختتم تلاوته للقرآن بعبارته الشهيرة التي ينهي بها أغانيه دائمًا "بس خلاص" بدلا من "صدق الله العظيم"، وسط تهليل من المتواجدين بعبارات "الله عليك يا شيخنا".

واعتبر البلاغ أن ظهور شعبان عبد الرحيم في الفيديو مرتديا العمامة الأزهرية، التي تعتبر رمز لعلماء الأزهر الشريف وقاماته من الشيوخ، بمثابة استهزاء من الدعاة ورجال الدين.

شاهد مقطع الفيديو الذي تسبب في اتهام شعبان عبد الرحيم بالاستهزاء بالقرآن وازدراء الإسلام


وكان مقدم البرامج سيد علي قد شن هجوما على شعبان عبد الرحيم فور انتشار الفيديو محل الخلاف، وذلك عبر برنامجه "حضرة المواطن" الذي يقدمه على قناة "العاصمة".

وقال سيد علي: "القرآن له جلالة وقدسية وأنا شاهدت في الفيديو ضحك وتهريج، حتى أنه لا يحفظ الفاتحة، ألا يكفي أنك لست حافظا للقرآن تريد أن تستهزئ أيضا، كنت أعتقد أنهم تجنوا عليه لكن هناك أمور لا يجوز المزاح بها، شغل الحشيش لا يجب أن يقترن بالقرآن".


كلمات متعلقة شعبان عبد الرحيم
comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"