فنانات استعدن النجومية بتقديم برامج تلفزيونية

فنانات استعدن النجومية بتقديم برامج تلفزيونية

نهال ناصر | في تقارير، تاريخ النشر: الخميس ، 1 أكتوبر 2015 - 18:43 | آخر تحديث: الجمعة ، 2 أكتوبر 2015 - 0:14
إسعاد يونس, هالة فاخر, نهال عنبر إسعاد يونس, هالة فاخر, نهال عنبر
دائماً ما تقدم الفنانات في أدوارهن مهن مختلفة من المهن الحياتية، كالدكتورة والمهندسة و المدرسة وإلخ ومن ضمن ما تقدمه من أدوار هو دور مقدمة البرامج، ويبدو أن بعض الفنانات اخترن أن يمتهنوا مهنة مقدمة البرامج ليس في التمثيل فقط بل في الحياة الواقعية.

ففي الفترة الأخيرة انتشرت موضة اتجاه الفنانات إلى تقديم البرامج التلفزيونية بأنواعها المختلفة، فأصبحنا نرى الفنانات كمقدمات برامج حوارية وليس كممثلات في الأعمال التلفزيونية أو السينمائية.

ومع وجود قنوات كثيرة وبها مساحة شاغرة للمزيد من البرامج أصبح من السهل لأي فنانة أن تجد مكاناً لها لتبدأ تجربة التقديم التلفزيوني، وأغلب البرامج التي تتجه إليها الفنانات هي البرامج الاجتماعية التي تناقش موضوعات الأسرة والطفل ومشكلات المجتمع.

وإليكم قائمة بالفنانات اللاتي ظهرن حديثاً كمقدمات برامج.

1) هالة فاخر
تجربة هالة فاخر مع تقديم البرامج التلفزيونية تنوعت كثيراً، فهالة قدمت أكثر من نوع برامجي، ففي رمضان 2008 قدمت برنامج كوميدي حمل اسم "ريا وسكينة" وشاركتها فيه الفنانة غادة عبد الرازق وخلاله استضافت عدد من النجوم، كما كان لها تجربة برنامج طبخ، وبرنامج كاميرا خفية في 2011.

ولكن مؤخراً كانت تجربتها الجديدة هي تقديم برنامج حواري يخص المرأة وقضاياها ومشكلاتها التي تواجهها في المجتمع، ويتضمن البرنامج أكثر من فقرة وقد تم عرضه على قناة صدى البلد وحمل اسم "هات من الآخر".

حلقة من برنامج "هات من الآخر"


البرنامج تم إيقافه ولكن هالة مستمرة في تقديم البرامج وستظهر على شاشة الحياة ببرنامج "انتبهوا أيها السادة".

2) رانيا محمود ياسين
بدأت رانيا محمود ياسين كمقدمة برامج من خلال قناة CRT وقدمت برنامج حمل اسم "الناس وبس" ناقشت فيه قضايا مجتمعية ونزلت إلى الشارع المصري لتناقش قضايا المواطنين.

ويبدو أن رانيا نجحت في كونها مقدمة برامج لتنتقل إلى تجربة جديدة، فهي ستقدم برنامج صباحي جديد على شاشة قناة "العاصمة"، ونوعية هذه البرامج تكون حوارية إخبارية تتناول الأخبار المنشورة في الجرائد والمجلات صباح كل يوم كما تناقش مختلف المواضيع "سياسية واقتصادية وفنية".

سيشارك رانيا في تقديم البرنامج المذيع شريف عبد الرحمن، لكن لم يتم الإعلان عن موعد البرنامج حتى الآن.

حلقة من برنامج "الناس وبس "


3)نهال عنبر
تطل الممثلة نهال عنبر على جمهورها كمقدمة برامج لأول مرة من خلال برنامج "عنبر الستات" المذاع على شاشة قناة "العاصمة"، نهال عبرت عن سعادتها بتجربتها الجديدة خاصة أن البرنامج يتواصل مع الناس.

البرنامج من نوعية البرامج المجتمعة الخدمية، يناقش قضايا المرأة و الطفل ويقدم مساعدات للمحتاجين، كما تذهب نهال لبعض المتهمين في أشهر القضايا المجتمعية وقضايا الإهمال و تجري حوارات معهم لمعرفة السبب وراء تورطهم في تلك الجرائم.

حلقة من برنامج "عنبر الستات"


4) رجاء الجداوي
الفنانة رجاء الجداوي واحدة من الوجوه التي تشارك في الأعمال الرمضانية كثيراً في أدوار الأم أو الجارة أو الصديقة، ولأنها من الشخصيات المحبوبة لدى الجمهور قدمت برنامج تلفزيوني على قناة "اليوم" التابعة لشبكة قنوات OSN المشفرة.

البرنامج حمل اسم "اسألوني" وفيه تجيب رجاء على أسئلة الجمهور وتناقش موضوعات اجتماعية وأمور خاصة بالمرأة والطفل ،بالإضافة إلى استضافة أطباء نفسيين و خبراء تجميل ومصممين أزياء لمناقشة ما يحبه المشاهد.

حلقة من برنامج "اسألوني"


5)إسعاد يونس
بعد أن غابت عنا كثيراً، أطلت علينا النجمة إسعاد يونس ببرنامج نال بنسبة مشاهدة عالية، ألا وهو برنامج "صاحبة السعادة".

يمكننا القول أن إسعاد يونس أكثر ممثلة استعادت نجوميتها بعد تقديم برنامج "صاحبة السعادة"، فتجربتها مختلفة خاصة بسبب ما تقدمه من فقرات مميزة تلفت انتباه الجمهور.

إسعاد يونس بدأت حياتها المهنية مذيعة في الإذاعة، أما برنامجها "صاحبة السعادة" فيحصل على نسبة مشاهدة ومتابعة كبيرة، ويمكننا إرجاع نجاحها إلى خفة ظلها وطريقة تقديمها للموضوعات المختلفة والفقرات التي تذكرنا بالماضي و جماله.

حلقة من برنامج "صاحبة السعادة"


6) دلال عبد العزيز وميرفت أمين
بعد سنوات عادت النجمة ميرفت أمين إلى التقديم التلفزيوني، فمن المعروف أن ميرفت في بدايتها عملت كمذيعة وأجرت حوارات مع نجوم زمن الفن الجميل.

وشهد البرنامج الذي يحمل اسم "مساء الجمال مع ميرفت ودلال" عودة الممثلة دلال عبد العزيز أيضا، حيث تستضيفا خلالها نجوم الفن في حديث مع كأصدقاء في جلسة سمر وليس كبرنامج حواري تقليدي.

حلقة من برنامج "مساء الجمال مع ميرفت ودلال"


7) سماح أنور
بعد تعرضها لحادث سير أليم جعلها تتوقف عن العمل الفني، عادت الممثلة سماح أنور في عام 2002 ولكن في حلة جديدة من خلال تقديم برنامج على شاشة الفضائية المصرية حمل اسم "تجربتي"، سماح خصصت خط للمكالمات لتستمع تجارب الجمهور ومشكلاتهم وتساعدهم في حلها.

8) مها أحمد
الممثلة الكوميدية مها أحمد عاشت هي الأخرى تجربة التقديم التلفزيوني من خلال برنامج "ربع دستة ستات" وفيه استضافت نجوم الفن والرياضة و السياسة في فقرات خفيفة، كما تضمن فقرة للمطبخ ووجود شيف لتقديم وصفات جديدة، واضطرت مها أن تخضع لحمية قاسية من أجل البرنامج.

حلقة من برنامج "ربع دستة ستات"


9) نيكول سابا
دائماً ما يتواجد الفنانون في رمضان كمقدمين برامج، فالشهر الكريم يكثر فيه البرامج الترفيهية، الفنانة اللبنانية نيكول سابا كانت لها تجربة في رمضان 2012 من خلال برنامج "التفاحة" وفيه استضافت مجموعة من النجوم للحديث معهم عن الحياة والفن.

حلقة من برنامج "التفاحة"


10) هند صبري
بفكرة جديدة قدمت الفنانة هند صبري برنامج "الشقة" في رمضان 2010، تدور فكرة البرنامج في استضافه نجوم في شقة وتحدثهم هند عبر سماعات دون أن يروها، ويتجولون في الشقة وفي كل مكان يجدون ذكريات لهم ويحكون عن تفاصيل حياتهم، وفي النهاية يمسكون بكاميرا ويلتقطون صورة لهم لتكون للذكرى.

البرنامج حقق نجاح وأعجب بفكرته الجمهور إذ كانت وقتها فكرة جديدة ومختلفة عن الأفكار التي كانت تقدم وقتها.

حلقة من برنامج "الشقة"


11) عبير صبري
فترة اعتزال بعض الفنانات للفن وارتدائهن الحجاب تلتها تواجدهن في برامج تلفزيونية كمقدمات برامج، وكانت برامجهم من نوعية البرامج الدينية والاجتماعية تم إذاعتها على القنوات الدينية.

ففي عام 2005 اعتزلت الفنانة عبير صبري، وظهرت كمقدمة برنامج "لون حياتك" على شاشة قناة اقرأ وناقش البرنامج التغيرات الاجتماعية التي طرأت على المجتمع المصري من خلال استضافة خبراء متخصصين ورجال دين، كما قدمت برنامج مسابقات على قناة رسالة وكان يختبر المتسابقين في المعلومات العامة إلى جانب معلوماتهم الدينية.

12) منى عبد الغني
الفنانة منى عبد الغني هي الأخرى بعد اعتزالها اتجهت إلى التقديم التلفزيوني إلى جانب التمثيل في المسلسلات الدينية، منى فور ارتدائها الحجاب بدأت في أخذ الدروس الدينية لذلك فضلت في أول الأمر أن تبدأ ببرامج ديني.

كان لمنى برنامج "منى وأخواتها" على قناة اقرأ وفيه ناقشت أمور تخص المرأة وما تعرض له المجتمع من تغيرات في العادات والتقاليد، وتستضيف منى في البرنامج أسرة عربية لتناقش معها التغيرات التي تحدث وفروق الأجيال إلى جانب وجود مختصين لتحليل وإيجاد حل للمشكلات.

بعد تقديم البرامج الدينية لفترة، عادت منى من خلال برنامج "الستات ميعرفو يكدبوا" إلى جانب المذيعة مفيدة شيحة، البرنامج اجتماعي ترفيهي به عدة فقرات يستضيف نجوم الفن والسياسة والمجتمع وفقرة أخيرة للطبخ، ولازالت منى تقدمة حتى الآن على شاشة CBC.

حلقة من برنامج "الستات ميعرفوش يكدبوا"


13) ميار الببلاوي
بعد اعتزالها الفن وإرتدائها الحجاب كغيرها من الفنانات المعتزلات، اتجهت الممثلة ميار الببلاوي إلى تقديم البرامج الدينية، في بادئ الأمر قدمت برنامج "المرأة في الإسلام" ولكن البرنامج توقف فجأة، بعدها بدأت في تقديم برامج اجتماعية حتى أنها قدمت برنامج يختص بأزياء المحجبات وطرق لفات الحجاب حمل اسم "آخر موضة"، كما قدمت برنامج "حجابك مع ميار" على شاشة قناة العاصمة.

حلقة من برنامج "حجابك مع ميار"

comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"