الحرم اليوناني بالجامعة الأمريكية يستضيف مهرجان القاهرة السابع لموسيقى الجاز

الحرم اليوناني بالجامعة الأمريكية يستضيف مهرجان القاهرة السابع لموسيقى الجاز

محيي الدين أحمد | في الأخبار، تاريخ النشر: الأربعاء ، 30 سبتمبر 2015 - 16:31 | آخر تحديث: الأربعاء ، 30 سبتمبر 2015 - 17:10
شعار المهرجان شعار المهرجان
للعام السابع على التوالي، يقام مهرجان القاهرة لموسيقى الجاز بحضور عدد كبير من الموسيقيين من مختلف الجنسيات، ويستضيف الحرم اليوناني بالجامعة الأمريكية بوسط البلد المهرجان في الفترة من 15 إلى 18 أكتوبر المقبل، بعد أن استضاف مسرح الأزهر المهرجان في السنوات الماضية.

أقيم المهرجان لأول مرة عام 2009 على يد مؤسس المهرجان، الموسيقي عمرو صلاح، وشارك في المهرجان عدد كبير من الموسيقين عبر سنواته السبع، منهم زياد رحباني، عمر خيرت، وجيلبرتو جيل بالأضافة إلى عدد من الفرق الموسيقية المصرية والأجنبية من مختلف أنحاء العالم، ولم تؤثر الأحداث السياسية على تنظيم المهرجان خلال السنوات الماضية، ويشارك هذا العام أكثر من 120 موسيقي مابين فرق موسيقية وفنان من 13 دولة (مصر، فرنسا، أستراليا، اليابان، المغرب، الجزائر، الولايات المتحدة الأمريكية، الدنمارك، العراق، البرتغال، فنزويلا، لبنان، التشيك).

شاهد- الفيديو الدعائي لمهرجان القاهرة لموسيقى الجاز 2015


يشترك في المهرجان هذا العام سعاد ماسي، ريما خشيش، نصير شمة، فريق بوب مغرب، فريق هاويدرو، فريق افتكاسات، مشروع نور، ومجموعة أكرم الشرقاوي، ريف باند، إليسا رودريجز، لي حجاز كار، ستيبان ماركوفيتش، نوربير شنايدر وأخرون.

Cairo's annual Jazz Festival is back in full swing this October with an amazing lineup of local and international artists.

Posted by Cairo Jazz Club Agency on Monday, 21 September 2015


المهرجان لا يقتصر فقط على الحفلات الموسيقية بل يشمل أيضا ورش لتعليم الموسيقى وأنشطة موسيقية للأطفال، ويهدف المنظمون إلى نشر ثقافة موسيقى الجاز التي ليس لها جمهور عريض في مصر، وهو ما سيعود بالنفع على الموسيقى المصرية بالتأكيد كما يرى المنظمون.

comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"