عرب غنوا لـ"السوشيال ميديا": "كل اللي عملته إني قعدت على الفيس بوك"

عرب غنوا لـ"السوشيال ميديا": "كل اللي عملته إني قعدت على الفيس بوك"

محيي الدين أحمد | في تقارير، تاريخ النشر: الثلاثاء ، 29 سبتمبر 2015 - 16:7 | آخر تحديث: الثلاثاء ، 29 سبتمبر 2015 - 16:47
صورة مجمعة تضم العرب الذين غنوا لمواقع التواصل الاجتماعي صورة مجمعة تضم العرب الذين غنوا لمواقع التواصل الاجتماعي
أصبحت مواقع التواصل الاجتماعي جزءا أساسيًا من حياتنا اليومية، نعبر من خلالها عن كل ما يجول بخواطرنا، ونتواصل مع الأقارب والأصدقاء، كما أصبح لها دورا كبيرا في الدراما والأفلام، وأخيرا ظهرت في الأغاني العربية بمختلف اللهجات!

إليك 5 كان محورها هو مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة:

١) أمنية محمد: "يوتيوب"
في تلك الأغنية يبدو أن أمنية محمد تحب شخصا مشهورا؛ ربما مغنيا أو ممثلا، وتتغلب على اشتياقها إليه بالبحث عنه على موقع الفيديوهات الشهير YouTube!

شاهد- "يوتيوب" لأمنية محمد (كلمات: أحمد مرزوق، ألحان: محمد رحيم، توزيع: أحمد شعتوت)


٢) مي الخياط: "كل اللي عملته إني قعدت على الفيس بوك"
مع بداية انتشار Facebook كانت كل المعاني الخاصة بالعلاقات وقتها محل نقد، لتأتي أغنية مي خياط في السياق نفسه، فرغم تعلقها بالـ"Facebook" إلا إنها رفضت مقابلة شخص عرفته عبر الموقع الشهير، فمي لديها مبدأ: "أنا مش هقابل حد عارفاه من على النت" لأنها تعتبره عالم خيالي.

تقول كلمات الأغنية: "لا كويت هدومي ولا عملت اللوك/ كل اللي عملته إني قعدت على الفيس بوك".

شاهد- "صحيت م النوم" لمي الخياط


٣) فاضل المزروعي: "انستقرام"
أي كانت طريقة نطقك لـInstagram (بالمصرية: "انستجرام"، بالخليجية: "انستقرام") لن يختلف الأمر كثيرا في حالة فاضل المزروعي، الذي اعتاد معرفة أخبار حبيبه الذي نساه عبر موقع الصور الشهير؛ معذور خصوصا وأن حبيبه "مدمن على الانستقرام"!

اسمع- "انستقرام" لفاضل المزروعي


٤) نور عثمان: "الفيس بوك والواتس آب.. تويتر، يوتيوب وانستجرام"
تلك المرة تشتكي الطفلة نور عثمان من انشغالنا بمواقع التواصل الاجتماعي عن الحياة الحقيقية، وأنها بدلا من أن تقربنا أكثر أصبحت تبعدنا.

شاهد- نور عثمان تغني "فيسبوكي" في إحدى حلقات "صاحبة السعادة"


٥) أحمد مكي: "فيسبوكي"
مرحلة جديدة من مراحل استكشاف الفيسبوك في حياتنا، وهي سهولة تزييف صفحات كبار النجوم، وهو ما عبر عنه أحمد مكي في أغنية "فيسبوكي" التي أكد بها أنه لا يملك حسابا على موقع التواصل الاجتماعي الأشهر.

شاهد- "فيسبوكي" لأحمد مكي

comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"