مطربون على الطريقة الهندية

مطربون على الطريقة الهندية

محمد عاشور | في تقارير، تاريخ النشر: الثلاثاء ، 22 سبتمبر 2015 - 16:27 | آخر تحديث: الثلاثاء ، 22 سبتمبر 2015 - 20:7
هشام عباس هشام عباس
الأغاني الهندية والاستعراضات التي تقدم معها لها شكل خاص ومختلف ومستمر في التطور بشكل دائم، وأصبح لها جمهور كبير في المنطقة العربية.

وتأثر الفن العربي بهذا الشكل الفني، بدليل قيام عدد كبير من الفنانين على مدار سنوات طويلة بالتقرب منه، وتقديم أعمال فنية شبيهة بالأعمال الهندية.

وانقسم تأثر هؤلاء الفنانين بالفن الهندي ما بين تقديم أغاني رسمية في ألبوماتهم على الطريقة الهندية وتصويرها بنفس الطريقة، أو تقديمها في أعمال درامية في شكل غنائي فقط أو استعراضي.


1) عبد الله الرويشد

طرح الفنان الكويتي عبد الله الرويشد أخيرا أغنية منفردة على طريقة الأغاني المصورة، وحملت اسم "ما صدق خبر"، وتم تصويرها في أجواء هندية الطابع بشكل كامل، من حيث الديكورات والأداء والاستعراضات.



2) هشام عباس
الفنان هشام عباس كانت له تجربة مميزة منذ فترة، حين طرح أغنيته "ناري نارين"، التي تم تصويرها في الهند، مع الاستعراضات والموسيقى الهندية، والتي حققت نجاحا كبيرا وقتها.



3) سعاد حسني
الفنانة سعاد حسني استطاعت أن تقدم العديد من الأشكال الفنية الغنائية والاستعراضية طوال مشوارها الفني، كما قدمت الشكل الموسيقي الهندي من خلال إحدى أغاني مسلسلها "هو وهي"، وحملت الأغنية اسم "الهند أم العجايب"، واعتمدت فقط على هذا الشكل الموسيقي.



4) مي عز الدين
مي عز الدين قدمت من خلال أحد أفلامها "شيكامار" استعراض فني غنائي على الطريقة الهندية.


comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"