مصريون غنوا باللهجة الخليجية في ألبوماتهم

مصريون غنوا باللهجة الخليجية في ألبوماتهم

محمد عاشور | في تقارير، تاريخ النشر: الخميس ، 17 سبتمبر 2015 - 17:19 | آخر تحديث: الأحد ، 20 سبتمبر 2015 - 12:28
هؤلاء غنوا بالخليجية في ألبوماتهم هؤلاء غنوا بالخليجية في ألبوماتهم
تعوّد الجمهور المصري على غناء مطربي الوطن العربي باللهجة المصرية، ولكن اتجه بعض المغنيين المصريين أخيرا للغناء باللهجة الخليجية، سواء في ألبومات منفصلة أو لأغنية في ألبوم مصري.

أنغام
تعتبر أنغام من أكثر المطربين المصريين تقديما للون الخليجي؛ إذ قدمت 3 ألبومات خليجية هي "إنت العالم"، و"شيء ضاع"، و"خلي بكرة لبكرة"، كذلك قدمت أغانِ خليجية في الألبومات المصرية مثل أغنية "تضحك عليا" في ألبوم "ليه سبتها، وأغنية "على فكرة" في ألبوم "عمري معاك"، كما أعلنت أنها ستقدم ألبوم كامل باللهجة الخليجية بعد طرح الألبوم المصري.

اسمع أغنية أنغام "تضحك عليا"



هاني شاكر
قرر هاني شاكر أن يخوض تجربة الغناء الخليجي أخيرا، بتقديمه ألبوم كامل هو "أغلى بشر"، والذي يضم 8 أغانِ كلها من أشعار أسير الرياض، ومن ألحان خالد جنيدي، عدا أغنية واحدة للملحن محمود خيامي.

ويضم الألبوم أغنيات "الحيرة"، و"أغلى بشر"، و"كلمة أحبك"، و"ويقول يحبني"، و"أحب الناس"، و"دنيا ودروب"، و"الله حسيبي"، و"يا حبيبي".

اسمع ألبوم هاني شاكر "أغلى بشر"


خالد سليم
خالد سليم له العديد من التجارب في الغناء الخليجي، نظرا لنشأته في دولة الكويت، وهو ما يؤهله لتقديم هذا الشكل الفني، ومنذ بدايته أظهر هذه القدرة، وقدم عدد من الأغاني المنفردة في ألبوماته، كما قدم ألبوما كاملا باللهجة الخليجية يحمل اسم "مانساك أبدا".

اسمع ألبوم خالد سليم "مانساك أبدا"


إيمان البحر درويش
إيمان البحر درويش كانت له تجربة موثقة أيضا من خلال ألبومه الغنائي "ولا عمرك وحشتيني"، والذي قدم فيه أغنية "ياليل دانا" للفنان الراحل طلال مداح.



كارمن سليمان
نجمة الموسم الأول من برنامج المسابقات "آراب أيدول" قدمت العديد من الأغاني المنفردة الخليجية، منها "حسيبك ربنا"، و"سلام"، و"أناني"، كما قدمت في ألبومها الأول أغنية "أخباري"، والتي حملت اسم الألبوم، وهي من ألحان الفنان الكبير محمد عبده.

اسمع أغنية كارمن سليمان "أخباري"


أحمد جمال
طرح أحمد جمال أخيرا أول ألبوماته الغنائي "يلا نعيش"، والذي قدم من خلاله 3 أغاني باللهجة الخليجية، من أصل 13 أغنية.

اسمع أغنية أحمد جمال "لو سمحتي"

comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"