صور- سر تواجد "السلطان سليمان" و"السلطانة خديجة" و"إبراهيم باشا" في الدوحة

صور- سر تواجد "السلطان سليمان" و"السلطانة خديجة" و"إبراهيم باشا" في الدوحة

نهال ناصر | في الأخبار، تاريخ النشر: الخميس ، 17 سبتمبر 2015 - 14:5 | آخر تحديث: الخميس ، 17 سبتمبر 2015 - 14:5
"السلطان سليمان" و"السلطانة خديجة" و"إبراهيم باشا" مع منتج مسلسل "حريم السلطان" "السلطان سليمان" و"السلطانة خديجة" و"إبراهيم باشا" مع منتج مسلسل "حريم السلطان"
تواجد أبطال المسلسل التركي الشهير "حريم السلطان" في العاصمة القطرية الدوحة خلال اليومين الماضيين، من أجل حضور افتتاح معرض "حريم السلطان" هناك.

وافتتح وزير الثقافة والتراث القطري الدكتور حمد بن عبد العزيز الكواري المعرض، الذي يضم تماثيل وملابس من أزياء المسلسل، إضافة إلى ديكوراته وأدوات تم استخدامها أثناء التصوير، في محاكاة للمسلسل وكواليسه.

أبطال مسلسل "حريم السلطان" مع أحد التماثيل الشمعية في المعرض
أبطال مسلسل

ويأتي هذا المعرض ضمن احتفالية العام الثقافي "قطر - تركيا 2015"، والتي تحتفي بالعلاقات القطرية التركية القوية في مجالات الفن والثقافة والتعليم والرياضة والاقتصاد.

وحضر افتتاح المعرض كل من الممثل التركي خالد أرجنتش، والذي جسّد شخصية "السلطان سليمان القانوني"، والممثلة سلمى أرجتش والتي قامت بدور شقيقة السلطان "السلطانة خديجة"، والممثل أوكان يلبيك والذي قام بدور "إبراهيم باشا"، إلى جانب المنتج تيمور ساوجي منتج العمل.

تمثال السلطانة "ناهد دوران" مع بعض الملابس والإكسسوار
تمثال السلطانة

وافتتح المعرض أبوابه للجمهور المحب للمسلسل وأبطاله الأربعاء 16 سبتمبر الجاري، على أن تستمر فعالياته حتى 12 ديسمبر المقبل.

وتجدر الإشارة أن هذا المعرض تم نقله من اسطنبول إلى قطر، فمن المعروف أنه تم افتتاحه في تركيا في نوفمبر 2014، وعبّر المثل خالد أرجنتش في حديث لوكالة الأنباء القطرية عن سعادته البالغة لانتقال المعرض إلى دولة عربية، وصرح أنه يقدّر جمهوره العربي كثيرا، ويشكرهم على دعمهم الدائم له.

بالصور- "السلطان سليمان" يلتقط Selfie مع "السلطان سليمان"!

و"حريم السلطان" هو مسلسل تركي تاريخي، يروى قصة حياة السلطان العثماني "سليمان القانوني" على 4 أجزاء، وحصد نجاحا كبيرا طوال عرضه في تركيا، إذ احتل المركز الأول في جدول ترتيبات نسب المشاهدة.

كما حقق مسلسل "حريم السلطان" نجاحا جماهيرا كبيرا في الدول التي تم عرضه بها خارج تركيا، ومن أبرزها في الخليج العربي وفي دول البلقان.

وتم عرض الأربعة أجزاء للمسلسل في العالم العربي على أكثر من شاشة عربية، من أبرزها قناة دبي، وقناة "الحياة" المصرية، إضافة إلى قنوات OSN المشفرة.

comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"