استفتاء FilFan.com لرمضان 2006 : "حدائق" سليمان تكتسح .. وحنان ترك وعمرو أديب وهالة سرحان الأفضل

استفتاء FilFan.com لرمضان 2006 : "حدائق" سليمان تكتسح .. وحنان ترك وعمرو أديب وهالة سرحان الأفضل

ريهام عصام | في تقارير، تاريخ النشر: الأربعاء ، 8 نوفمبر 2006 - 16:1
سمية الخشاب وصلاح عبد الله في مشهد من مسلسل "حدائق الشيطان" سمية الخشاب وصلاح عبد الله في مشهد من مسلسل "حدائق الشيطان"
شهد موقع filfan.com إقبالاً جماهيرياً كبيراً للمشاركة في الاستفتاء الرمضاني الذي أجراه الموقع واختار فيه الجمهور نجمومهم المفضلين في الأعمال الدرامية المختلفة التي عرضت على شاشات التليفزيون بشهر رمضان لعام 2006.

حيث احتل المركز الأول في الاستفتاء ، الذي شارك فيه حوالي 1800 مشاركا ، مسلسل "حدائق الشيطان" كأفضل عمل درامي عرضته القنوات التليفزيونية هذا العام بنسبة أصوات بلغت 32.57% من إجمالي الأصوات المشاركة.

وجاء في المركز الثاني المسلسل الاجتماعي الذي قامت ببطولته النجمة الشابة حنان ترك "أولاد الشوارع" بنسبة 30.41% من الأصوات ، يليه "حضرة المتهم أبي" في المركز الثالث بنسبة 20.39% ، أما مسلسل النجم الكبير يحيى الفخراني "سكة الهلالي" فحل في المركز الرابع بنسبة 8.6% ، في حين جاءت الكوميديا الجديدة "تامر وشوقية" في المركز الخامس بنسبة 3.53% من الأصوات.

وكما ابتعد مسلسل النجم الكبير محمد صبحي "عايش في الغيبوبة" عن المنافسة في أفضل الأعمال الدرامية هذا العام ابتعد صبحي نفسه عن المنافسة على مستوى أبطال الدراما ، حيث حل النجم السوري جمال سليمان بأدائه الرائع في مسلسل "حدائق الشيطان" في المركز الأول بنسبة 37.76% من الأصوات ، في حين تمكن النجم الشاب عمرو واكد من الاحتفاظ بمكان له وسط الكبار ليحتل المركز الثاني عن دوره في مسلسل "أولاد الشوارع" بنسبة 28.47% ، أما النجم نور الشريف الذي نال إعجاب وتقدير نسبة كبيرة من الجمهور والنقاد عن دوره في مسلسل "حضرة المتهم أبي" ، فجاء في المركز الثالث بنسبة 19.13% من الأصوات.

واحتل نجوم مسلسل "سكة الهلالي" المركزين الرابع والخامس في هذه الفئة ، فظهر النجم الكبير يحيى الفخراني في المركز الرابع بنسبة أصوات بلغت 7.97% ، وفي المركز الخامس جاء النجم أحمد راتب عن دوره في نفس المسلسل بنسبة 2.9% من الأصوات.

أما عن نجمات الدراما هذا العام فتربعت على قمة فئة أفضل ممثلة النجمة الشابة حنان ترك عن دورها في مسلسل "أولاد الشوارع" بنسبة أصوات 38.04% ، ثم الممثلة الشابة زينة عن دور "هنا" في مسلسل "حضرة المتهم أبي" بنسبة 20.56% في المركز الثاني.

النجمة الشابة منة شلبي والتي عادت بقوة من خلال دورها في مسلسل "سكة الهلالي" جاءت في المركز الثالث بنسبة 14.07% من الأصوات ، تلتها النجمة سمية الخشاب في المركز الرابع بنسبة 11.9% ، ثم الممثلة الشابة منى زكي عن دور "سعاد حسني" في المسلسل الذي قدم السيرة الذاتية للنجمة الراحلة "السندريلا" سعاد حسني في المركز الخامس بنسبة 4.38% من الأصوات.

كما كان للوجوه الجديدة نصيباً من تصويت المشاركين في الاستفتاء ، حيث اختار أكثر من 40% من الجمهور الممثل الشاب شريف سلامة كأفضل نجم صاعد في الدراما الرمضانية هذا العام عن دور "خالد" الذي قدمه في مسلسل "حضرة المتهم أبي" ، ثم الوجه الجديد شادي شامل الذي اختير ضمن برنامج المسابقات "العندليب من يكون؟" والذي مكنه من تجسيد شخصية المطرب الراحل عبد الحليم حافظ ضمن أحداث مسلسل "العندليب ... حكاية شعب" في المركز الثاني بنسبة 20.30%.

أما المخرج والممثل الشاب أحمد مكي والذي جسد شخصية "هيثم" في الكوميديا الاجتماعية الساخرة "تامر وشوقية" فجاء في المركز الثالث بنسبة 12% من الأصوات ، في حين احتلت الممثلة الشابة إيمان العاصي والتي ظهرت في مسلسل "رجل وامرأتان" وجسدت خلاله شخصية "هبة" الابنة الكبرى لفاروق الفيشاوي ودلال عبد العزيز فجاءت في المركز الرابع بنسبة 6.49% ، ثم حسام فارس الذي شارك في العديد من الأعمال الدرامية منها "آن الأوان" و"رجل وامرأتان" فتمكن مع دوره في مسلسل "حدائق الشيطان" من احتلال المركز الخامس كأفضل وجه صاعد بنسبة 3.87%.

واستمراراً للاكتساح الفني لمسلسل "حدائق الشيطان" حصل مخرجه إسماعيل عبد الحافظ على لقب أفضل مخرج بنسبة 39.18% من الأصوات.

بينما كان للمخرجات الشابات حضوراً قوياً في استفتاء هذا العام حيث احتللن المركزين الثاني والذي تربعت فيه المخرجة شيرين عادل عن مسلسلها "أولاد الشوارع" بنسبة 30.98% ، والثالث واحتلته المخرجة رباب حسين عن مسلسل "حضرة المتهم أبي" بنسبة 13.61% من الأصوات.

أما المخرج الكبير محمد فاضل بمسلسله "سكة الهلالي" فجاء في المركز الرابع بنسبة 7.06% ، ثم جمال عبد الحميد بمسلسل "العندليب .. حكاية شعب" بنسبة 2.68% من أصوات المشاركين.

ودخل مبدعو الدراما صراعاً للحصول على المراكز الثلاثة الأولى تمكن خلاله السيناريست الكبير محمد صفاء عامر من حسمه لصالحة برائعته "حدائق الشيطان" بنسبة 34.97% وبفارق ضئيل عن الكاتبة شهيرة عبد السلام والتي ظهرت في المركز الثاني بمسلسلها الاجتماعي "أولاد الشوارع" بنس

comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"