مخرج فيلم "سعيكم مشكور يا برو": غير موجّه للفقراء ويُشاهد تحت إشراف أسري

مخرج فيلم "سعيكم مشكور يا برو": غير موجّه للفقراء ويُشاهد تحت إشراف أسري

خالد طه | في الأخبار، تاريخ النشر: الأثنين ، 7 سبتمبر 2015 - 10:14 | آخر تحديث: الأثنين ، 7 سبتمبر 2015 - 10:22
طارق التلمساني ودينا في لقطة من فيلم "سعيكم مشكور يا برو" طارق التلمساني ودينا في لقطة من فيلم "سعيكم مشكور يا برو"
دافع المخرج عادل أديب عن أحدث أفلامه السينمائية "أسعيكم مشكور يا برو" من الانتقادات التي طالته أثناء حضوره لندوة على هامش مهرجان الإسكندرية السينمائي الـ 31.

وأكد أديب في الندوة أن الفيلم لا يحمل رسالة معينة، مشيرا أنه عبارة عن "اسكتشات" تم تمصيرها من فيلم كوميدي أجنبي هو Death in a Funeral، فيما اعترف أن العمل يحمل العديد من الأخطاء لكونه تجربة شبابية، بحسب صحيفة "المصري اليوم".

وقال: "الفيلم تجربة شبابية تحمل أخطاء كبيرة، إلا أن واقعيتي كمخرج تحتّم عليّ أن أخوض التجارب الجديدة، بغض النظر عن نجاحها من عدمه".

وتابع: "الفيلم لا يحمل رسالة فنية لأنه لا يوجد نص قرآني يؤكد أن الفن يحمل رسائل".

وأشار عادل أديب أن فيلم "سعيكم مشكور يا برو" موجّه لطبقة اجتماعية معينة، وبرر هذا لعزوف الفقراء عن دخول السينما خلال الفترة الأخيرة.

ولفت أن الفيلم للبالغين فقط، ويجب أن تتم مشاهدته تحت إشراف أسري، موضحا أنه تم كتابة ذلك على الملصق الدعائي للعمل، لإعادة الثقة من جديد للجمهور.

ومن المتوقع أن يثير فيلم "سعيكم مشكور يا برو" جدلا عند عرضه سينمائيا، بعد أن طُرح إعلانه الترويجي الأول قبل شهر، والذي قوبل بانتقادات بسبب احتوائه على مشاهد عري وألفاظ خارجة. (شاهد- بالفيديو- دينا ترقص مع بيومي فؤاد في إعلان "سعيكم مشكور يا برو")

وقال عادل أديب في الندوة إن اختيار فيلمه للمشاركة في مهرجان الإسكندرية السينمائية الـ 31 شرف كبير له.

وسيُطرح فيلم "سعيكم مشكور يا برو" في صالات العرض السينمائي من الأربعاء 9 سبتمبر الجاري، وهو من بطولة دينا، وأحمد خليل، وبيومي فؤاد، ودانا حمدان، وطارق التلمساني، ونور قدري، وأشعار سيد حجاب.

ويعود المخرج عادل أديب لشاشة السينما بفيلم "سعيكم مشكور يا برو" بعد غياب 7 سنوات عنها، منذ آخر أفلامه "ليلة البيبي دول"، من إنتاج سنة 2008.

comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"