ستيفن سبيلبرج: لهذا السبب أفلام الأبطال الخارقين "عمرها قصير"

ستيفن سبيلبرج: لهذا السبب أفلام الأبطال الخارقين "عمرها قصير"

خالد طه | في الأخبار، تاريخ النشر: الأحد ، 6 سبتمبر 2015 - 10:51 | آخر تحديث: الأحد ، 6 سبتمبر 2015 - 10:53
Avengers: Age of Ultron واحد من أشهر أفلام الأبطال الخارقين Avengers: Age of Ultron واحد من أشهر أفلام الأبطال الخارقين
وسط استحواذ أفلام الأبطال الخارقين على النسبة الأكبر من إيرادات السينما العالمية خلال السنوات الأخيرة، أظهر المخرج الكبير ستيفن سبيلبرج بأنه ليس من المعجبين بتلك النوعية من الأعمال.

وتنبأ سبيلبرج الذي يعد من رواد الخيال العلمي في السينما الأمريكية، بأفلام مثل E.T، وJurassic Park، وWar of the Worlds لمجلة Entertainment Weekly أخيرا أن النجاح الذي تنعم به أفلام الأبطال الخارقين حاليا لن يستمر طويلا، مشيرا أنها "موجة عابرة" وسيكون مصيرها إلى زوال مثل حال أفلام رعاة البقر، والتي كانت منتشرة بصورة كبيرة في الخمسينيات والستينيات من القرن الماضي.

وقال ستيفن سبيلبرج موضحا رأيه: "تعيش أفلام الأبطال الخارقين حالة ازدهار قصوى في الوقت الحالي، ولكن ما أقوله أن عمرها محدود في الثقافة الشعبية، إذ سيأتي اليوم الذي نرى فيه تلك القصص الخيالية تُستبدل بنوع آخر وجديد من الأفلام، والتي سيتم اكتشافها بواسطة أحد المخرجين الشباب".

وحتى تتحقق نبوءة ستيفن سبيلبرج، فإن أفلام الأبطال الخارقين مازال في جعبتها الكثير كي تقدمه إلى جمهور وعشاق المجلات الهزلية، بدليل أن 2016 سيشهد على عرض 3 أفلام من أضخم الإنتاجات، والتي من المتوقع أن تحصد أعلى الإيرادات، وهي Batman v Superman الذي يتناول صراع البطلين الخارقين "باتمان" و"سوبرمان"، وهو المعروض في 25 مارس، والجزء الثالث من سلسلة أفلام "كابتن أميركا" Captain America: Civil War في 5 مايو، وجزء جديد من أفلام "رجال إكس" بعنوان X-Men: Apocalypse في 27 مايو.

comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"