منافسة نسائية على سوق الألبومات الغنائية في 2015

منافسة نسائية على سوق الألبومات الغنائية في 2015

وكالة أنباء الشرق الأوسط | في تقارير، تاريخ النشر: الأربعاء ، 26 أغسطس 2015 - 22:2 | آخر تحديث: الأربعاء ، 26 أغسطس 2015 - 22:2
نوال الزغبي وسميرة سعيد من أبرز المتنافسات على سوق الكاسيت في 2015 نوال الزغبي وسميرة سعيد من أبرز المتنافسات على سوق الكاسيت في 2015
يشهد سوق الكاسيت خلال الفترة المقبلة تنافسا حادا بين عدد من نجمات الغناء، اللاتي قررن طرح ألبوماتهن الغنائية، في محاولة للاستحواذ عليه، خصوصا مع غياب المطربين وانشغالهم بإقامة الحفلات وتصوير الأفلام.

* سميرة ونوال وأنغام.. العائدات بقوة
أعلنت النجمة اللبنانية نوال الزغبي عن طرحها لألبومها الجديد "مش مسامحة" خلال أيام، بعد غياب 4 أعوام عن الساحة الغنائية، ويضم مجموعة من الأغاني باللهجتين اللبنانية والمصرية.

كما طرحت نوال منذ أيام كليب أغنية "يا جدع"، والتي صورتها في رومانيا مع المخرج اللبناني جو بو عيد. (اسمع- نوال الزغبي تغني "يا جدع" من ألبوم "مش مسامحة")

يذكر أن نوال الزغبى سجلت في ألبومها الجديد 11 أغنية، وأطلقت منه بالتنسيق مع شركة "مزيكا" فيديو كليب "ولا بحبك" مع بداية 2015، وهى من كلمات هاني عبد الكريم، وألحان رامي صبري، وتوزيع موسيقي خالد نبيل، ومن إخراج جاد هبر، وتم تصويرها في لبنان. (شاهد- نوال الزغبي تطير بالبالونات في "ولا بحبك")

ومن أغنيات ألبوم "مش مسامحة": "يا جدع"، و"مش مسامحة"، و"من الأول"، و"الناس بيسألوني"، و"ليك وحشة"، و"ملعون"، و"صوت الهدوء"، و"عيوني لما بيشوفوك"، و"غريبة هالدنيي"، و"غازلني"، و"ولا بحبك".

كما أن النجمة المغربية سميرة سعيد ستعود بقوة للمنافسة في سوق الكاسيت، بعد غياب دام أكثر من 6 سنوات عن الساحة الغنائية، منذ آخر ألبوماتها "أيام حياتي".

وستعود سميرة سعيد بألبوم غنائي جديد هو "عايزة أعيش"، والمقرر طرحه في عيد الأضحى المبارك من إنتاج "روتانا"، بعدما انتهت من أغلب التفاصيل الخاصة بالألبوم.

وانتهت سميرة سعيد من تصوير الملصقات الدعائية لألبومها بأكثر من "لوك" مختلف، والتي سيتم طرحها خلال الفترة القليلة المقبلة.

وتتعاون سميرة في ألبومها الجديد "عايزة أعيش" مع عدد كبير من كبار الشعراء والملحنين البارزين، منهم نادر عبدالله، ووليد سعد، ومدين، ومحمد يحيى.

ويحتوي الألبوم على أغاني هي: "حب"، وهي من ألحان محمد رحيم، وتوزيع مينو، و"هاوس" من كلمات تامر حسين، وتوزيع محسن تيزاف المغربي، وأغنية "ماتخصش غيري" من ألحان مدين، و"طيبة جدا" من توزيع أسامة الهندي، وأغنية "متغيرتش" من ألحان محمد يحيى، و"زعلنا من بعض" من توزيع أمير محروس، والأغنية الخليجية "فيك شيء" من كلمات أحمد الصانع.

وتعقد المطربة أنغام عدة جلسات مكثفة لوضع اللمسات الأخيرة على ألبومها الغنائي الجديد، والذي من المقرر طرحه في نهاية العام الحالي، ويضم 12 أغنية تتعاون فيها مع كبار الشعراء والملحنين والموزعين، ومنهم أمير طعيمة، وبهاء الدين محمد، وعصام عبدالله، ومن الملحنين محمد رحيم، ورامي جمال، وعزيز الشافعي، ومن الموزعين، طارق مدكور، وخالد عز، وأحمد ابراهيم، فيما سيضم الألبوم أغنية جديدة باللهجة اللبنانية من تلحين النجم محمد حماقي.

يذكر أن آخر أعمال أنغام كان من خلال طرح أغنية "أنا ساندة عليك"، والتي طرحتها في عيد الحب "الفالنتاين" بشهر فبراير الماضي. (اسمع- أنغام تغني "ساندة عليك" بمناسبة "عيد الحب")

وتعود أنغام إلى الساحة الغنائية بألبومها الجديد، بعد غياب دام 5 سنوات، منذ آخر ألبوماتها "محدش يحاسبني" في 2010.

وتستعد النجمة دنيا سمير غانم خلال الأيام القليلة المقبلة لعقد جلسات مكثفة من أجل ألبومها الجديد، والذي تتعاون فيه مع مجموعة من الملحنين والشعراء، والذين سبق وأن تعاونت معهم في ألبوم "واحدة تانية خالص"، ومنهم أمير طعيمة، وهشام جمال، ومحمود أنور، ومادي وغيرهم، إذ قررت طرح الألبوم في العام الجديد 2016.

جدير بالذكر أن آخر أغاني دنيا سمير غانم كان دويتو "أول مرة"، الذي قدمته مع المطرب محمد حماقي في مسلسلها التلفزيوني "لهفة"، والذي عُرض في رمضان 2015. (شاهد- "دويتو" دنيا سمير غانم مع محمد حماقي في مسلسل "لهفة")

كما قررت المطربة اللبنانية مايا دياب أن تطرح ألبومها الذي يحمل عنوان My Maya في أول شهر سبتمبر المقبل، والذي تغني فيه باللهجتين اللبنانية والمصرية، ويضم 11 أغنية، تعاونت فيها مع مجموعة كبيرة من الشعراء والملحنين من مصر ولبنان، وهم طارق توكل، وملاك عادل، ووليد سعد، ومدين، وزياد برجي، وسليم عساف، ومنير بوعساف، وطارق أبو جودة.

وقامت مايا بتصوير أغنية "غمرني وشد" من ألبومها My Maya على طريقة الفيديو كليب مع المخرجة إنجي جمال، وطرحتها في شهر يوليو الماضي. (شاهد- مايا دياب تواصل إغرائها في كليبي "غمرني وشد" و"كلمة")

وتأتي المنافسة النسائية ذلك وسط انشغال عدد من المطربين عن طرح ألبومات غنائية؛ إذ أحيا محمد منير حفلا أخيرا في "جولف بورتو مارينا" بالساحل الشمالي، ويشارك إيهاب توفيق في مهرجان القلعة الموسيقي، كما أن عاصي الحلاني يشارك في فعاليات مهرجان "بعورته" بلبنان، بينما يواصل تامر حسني تصوير فيلمه الجديد "أهواك"، واستعدادا لعرضه في إجازة عيد الأضحى المبارك.

comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"