مسلسلات 2015: نولان وسكورسيزي يتجهان للشاشة الصغيرة

مسلسلات 2015: نولان وسكورسيزي يتجهان للشاشة الصغيرة

أحمد خالد | في تقارير، تاريخ النشر: السبت ، 22 أغسطس 2015 - 22:55 | آخر تحديث: الأحد ، 23 أغسطس 2015 - 0:22
المؤلف جوناثان نولان والمخرج مارتن سكورسيزي المؤلف جوناثان نولان والمخرج مارتن سكورسيزي
لم تعد شاشة التلفزيون كما كانت من قبل، منصة يظهر عليها الممثلون والمؤلفون والمخرجون الجدد بحثاً عن الفرصة، فالأمر تغيير في السنوات القليلة الماضية، فمع زيادة ميزانيات المسلسلات أصبح إغراء النجوم الكبار سهلاً لكي يقدموا إبداعاتهم على الشاشة الصغيرة، ولكن المصادفة أن معظم هؤلاء النجوم لا يمتلكوا تلفازاً في بيوتهم وعلى رأسهم ماثيو ماكونهي الذي قدم منذ عام ونصف مسلسل True Detective.

لذلك يقدم لكم FilFan.com أهم 8 مسلسلات ستقدمها شبكات التلفزيون الأمريكية في الموسم التليفزيوني لـ 2015-2016.

1) Westworld
بعد نجاح مسلسله الأول Person of Interest يقدم جوناثان نولان مسلسلاً جديداً يتعاون فيه مع المنتج جيه جيه أبرامز مبتكر مسلسل Lost ومخرج Star Wars: Episode VII، ولن يكتفي العمل بوجود مؤلف عبقري ومنتج متميز بل يمتد ذلك إلى طاقم الممثلين الذي يشهد وجود الممثل الكبير أنتوني هوبكينز وإد هاريس، وسيقوم جوناثان نولان بإخراج الحلقة الأولى من المسلسل.

مسلسل Westworld مقتبس من فيلم حمل نفس الاسم في 1973 وهو مقتبس عن رواية للروائي مايكل كريكتون، ولم تعلن شبكة HBO عن موعد عرض المسلسل ولكنهم أشاروا إلى أنه سيكون في أخر عام 2015 أو مطلع عام 2016.

2) Vinyl
يبدو أن شبكة HBO لن تكتفي بمنافسة باقي الشبكات بمسلسل واحد فقط يضم طاقماً مميزاً، فإذا كان جوناثان نولان على رأس فريق عمل Westworld، مارتن سكوسيزي سيكون على رأس مسلسل Vinyl المقرر عرضه في الشهور الأولى من عام 2016.

مسلسل Vinyl من ابتكار المؤلف تيرينس وينتر الذي قدم من قبل مسلسل Boardwalk Empire وفيلم The Wolf of Wall Street، ويبدو أن إيمان مارتن سكوسيزي بقدرات تيرينس وينتر كمؤلف جعلته يوافق على المشاركة كمنتج للمسلسل بالإضافة إلى إخراج الحلقة الأولى.

المسلسل ستدور أحداثه في السبعينات عن شخص يعمل في المجال الموسيقي وعلاقة المخدرات بمجاله وإمبراطوريته.

3) Codes of Conduct
مرة أخرى مع نفس الشبكة ومع عمل كبير أخر منتظر منذ سنتين، هذا العمل الذي يتكون من 6 حلقات فقط سيخرجه ستيف ماكوين، مخرج فيلم "12 عاما من العبودية"، وسيشهد المسلسل وجود عدد كبير من النجوم مثل هيلينا بونام كارتر وريبيكا هال والممثل بول دانو بالإضافة إلى بطل العمل ديفون تيريل.

أحداث المسلسل تدور حول شاب بماضي غامض يحاول أن يصبح جزء من علية القوم في نيويورك، أما ميعاد العرض فمن المتوقع أن يكون في أواخر هذا العام.

4) Show Me a Hero
آخر أعمال HBO لهذا الموسم التليفزيوني هو مسلسل يتعاونون فيه مع المخرج الحائز على جائزتي أوسكار بول هاجس، والمسلسل من تأليف ديفيد سيمون وويليام زورزي اللذين قدما من قبل مسلسل The Wire، ويضم طاقم التمثيل كل من أوسكار إسحاق وكارلا كويفيدو.

المسلسل مقتبس عن رواية حملت نفس الاسم و تدور أحداثها حول رئيس بلدية يقع في عديد من المشاكل التي تهدد مسيرته ومستقبله المهني.

الحلقة الأولى من المسلسل تم عرضها في السادس عشر من أغسطس.

5) Billions
شبكة Showtime قررت أن يكون مسلسلها الأهم هذا العام هو مسلسل Billions، وهو من بطولة الحاصل على ترشيح للأوسكار بول جامياتي بالإضافة إلى داميان لويس بطل مسلسل Homeland.

المسلسل من تأليف برايان كوبلمان وديفيد ليفاين كما تم الاستعانة بالمحلل الاقتصادي أندرو روس سوركن ليشارك في كتابة المسلسل التي تدور أحداثه حول حرب اقتصادية بين شخصيتين يملكان النفوذ والذكاء.

6) Quarry
شبكة Cinemax تقدم مسلسلاً مقتبساً عن رواية لـ ماكس ألان كولينز عن جندي في قوات مشاة البحرية الأمريكية يعود إلى وطنه بعد حرب فيتنام ليجد أصدقاءه ينفرون منه والعامة في مدينته يتجنبونه.

المسلسل من إخراج جريج يايتنيس الذي أخرج من قبل عدة حلقات لمسلسلات Prison Break وLost ومن تأليف جراهام جرودي ومايكل فولر المعروفين بمشاركتهما كمؤلفين في مسلسل Rectify.

لم يتم تحديد موعد لعرض المسلسل بعد.

7) Into the Badlands
بعدما فقدت شبكة AMC في عامين أهم مسلسلين في تاريخ الشبكة بل ومن أهم المسلسلات في تاريخ التلفزيون، Mad Men وBreaking Bad، لجأت الشبكة إلى مسلسل ربما يجعلها في المنافسة هذا العام وسط رغبة عارمة من HBO في الانتقام من سنوات العجاف عن الجوائز بسبب شبكةAMC .

المسلسل الذي لجأت إليه AMC في حربها هذا الموسم مبني على رواية صينية صدرت في القرن السادس عشر وحملت اسمJourney to the West ، واستعانت بالمؤلفين الفريد جوخ ومايلز ميللر اللذين قدما من قبل المسلسل الشهير Smallville.

المسلسل سيبدأ عرضه في تاريخ ما غير محدد بعد في هذا العام وتدور قصته حول محارب وشاب صغير يسافران سوياً في رحلة طويلة بحثاً عن التنوير.

8) American Gods
شبكة STARZ التي بدأت منافسة الكبار يبدو أنها قررت أن تقلب الطاولة على الجميع، STARZ ستقدم هذا العام احد أهم الروايات في القرن الـ21 وهي American Gods في مسلسل يحمل نفس الاسم.

من المقرر عرض المسلسل في منتصف عام 2016، وهو من تأليف براين فولر الذي قدم منذ 3 أعوام مسلسل Hannibal.

comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"