ألبوم محمد حماقي السابع "عمره ما يغيب".. أربعة مغنيين في ألبوم واحد

ألبوم محمد حماقي السابع "عمره ما يغيب".. أربعة مغنيين في ألبوم واحد

محيي الدين أحمد | في تقارير، تاريخ النشر: الخميس ، 20 أغسطس 2015 - 20:24 | آخر تحديث: الخميس ، 12 نوفمبر 2015 - 5:53
محمد حماقي محمد حماقي
هذا الجيل من المغنيين والملحنين مختلف قليلاً عن ما سبقه من أجيال، أصبح تحول الملحن إلى مغني تطور طبيعي لهذا الجيل، حيث يبدأ ظهوره في الوسط الفني بالتلحين ثم يتحول إلى مغني بعد ذلك، بعضهم يكمل مسيرته كملحن، وبعضهم يكتفي بالتلحين لنفسه، وبعضهم لا يلحن لنفسه ويعتمد على الأخرين.

في حالة محمد حماقي الذي بدأ كملحن في ألبوم "إزاي حبتني" لشريف مكاوي، ومؤخراً تواترت الأخبار عن تلحينه لأغنية جديدة في ألبوم أنغام، رغم أن ألبومه الجديد خلى من ألحانه وتواجد به أربع مغنيين أخرين.

معظم الملحنين الحاليين غنوا ولو لمرة واحدة، محمد رحيم سبق له الغناء عدة مرات ومتواجد في ألبوم "عمره ما يغيب"، إيهاب عبد الواحد المغني الرئيسي في فريق "بساطة" ومتواجد أيضاً في الألبوم ومعه إيهاب سمير عضو بنفس الفرقة وله لحن أيضاً في هذا الألبوم، وكذلك تامر علي له لحن في الألبوم وسبق له الغناء، وحده محمد يحيى في هذا الألبوم الذي لم يسبق له الغناء، وكذلك محمدي في ظهوره الأول كملحن، لكن التالي ذكرهم أصدروا بالفعل ألبومات غنائية بالكامل بأصواتهم.

1) حسام حبيب
نبدأ به لأنه رغم تقديمه لأغنية "عايشالك" لإليسا في بداية مشواره إلا أنه أكمل مسيرته كمغني فقط، يلحن أحياناً لنفسه، لكن بعد ألبومين بدأ يظهر مجدداً في ألبومات الأخرين، مثل أصالة وحماقي.

في ألبوم "عمره ما يغيب" يظهر حسام كملحن في أغنية "كانت هناك" بالاشتراك مع إيهاب عبد الواحد، وفي أغنية "إنت حبيبي" بالاشتراك مع إيهاب سمير.

"إنت حبيبي" كلمات أمير طعيمة وألحان حسام حبيب وإيهاب سمير وتوزيع تميم


2) تامر عاشور
يأتي ثانياً لأن حماقي وجه له شكر على غلاف الألبوم رغم أنه لم يتضمن ألحان له، إذ كانت الأغنية التي لحنها تامر عاشور من الأغاني المستبعدة من الألبوم والتي ربما ستظهر في الألبوم القادم.

تامر عاشور عموماً تعامل مع مشروعه كمغني بطريقة منفصلة، فلا يجد حرجا في التعامل مع باقي زملائه في ألبوماته، وكذلك لم يتوقف عن التلحين للأخرين.

3) شريف مكاوي
بدأ حماقي مسيرته من خلال التلحين لشريف مكاوي، ثم تدور الدائرة ليوزع شريف أغنية "الغالي ناسيني".

"الغالي ناسيني" كلمات أمير طعيمة، ألحان عمرو مصطفى، توزيع شريف مكاوي


4) عمرو مصطفى
عمرو حقق ألحان ناجحة قبل تحوله للغناء، كما أنه لم يتوقف عن التلحين للأخرين، لكنه لا يقبل أن يلحن له أحد عندما يغني.

رصيد عمرو مصطفى في ألبوم حماقي الأخير سبعة ألحان، هو رقم لم يصل له أي ملحن من قبل في ألبوم واحد لحماقي.

"أجمل يوم" كلمات أيمن بهجت قمر، ألحان عمرو مصطفى، توزيع تميم

comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"