بالفيديو- تامر أمين: هذه حقيقة صورتي مع كيم كارداشيان.. والرقص الشرقي مهنة حقيرة.. وأرفض مصطلح "فلول"

بالفيديو- تامر أمين: هذه حقيقة صورتي مع كيم كارداشيان.. والرقص الشرقي مهنة حقيرة.. وأرفض مصطلح "فلول"

خالد طه | في الأخبار، تاريخ النشر: الأحد ، 16 أغسطس 2015 - 22:57 | آخر تحديث: الأحد ، 16 أغسطس 2015 - 22:57
تامر أمين في حواره لبرنامج "الستات ما يعرفوش يكذبوا" تامر أمين في حواره لبرنامج "الستات ما يعرفوش يكذبوا"
شهدت حلقت الأحد 16 أغسطس الجاري من برنامج "الستات ما يعرفوش يكذبوا" مواجهة ساخنة مع الإعلامي تامر أمين، حول المرأة والمجتمع ومعتقداته الشخصية التي يطرحها في برنامجه التلفزيوني "من الآخر" على قناة "روتانا خليجية".

واستعدت للمواجهة جيدا كل من الفنانة لقاء سويدان، والكاتبة الصحفية ألفت السلامي، والدكتورة مريم ميلاد، والإعلامية مفيدة شيحة، والفنانة منى عبد الغني، وهو ما ظهر جليا في نوعية الأسئلة التي كانت توجه لتامر أمين، وهو ما جعله ينفعل عدة مرات أثناء الحلقة.

وأكد تامر أمين خلال اللقاء أنه ليس عدوا للمرأة، ولا يجوز تسميته بهذا المسمى لأنه "حبيب المرأة"، مستدلا في كلامه على أنه كان يقول في برنامجه السابق "البيت بيتك" إن المرأة المصرية لم تنل حقها، وأن الإسلام وضعها في مرتبة عالية، ولكن المجتمع جعلها دون ذلك.

وأكد أمين أن التحرش بالمرأة جريمة قذرة لا مبرر لها، ولكن المجتمع به نسبة عشوائيات، بالإضافة إلى تدني قيم المجتمع المصري على عكس السابق، مضيفا أنه في الماضي لم يكن أحد يجرؤ على معاكسة فتاة في الشارع.

وقال: "أمي ارتدت فستان قصير في حفل زفافها، ولكن الآن لابد أن أشاهد ما ترتديه ابنتي قبل خروجها من المنزل حتى أعلم إذا كان مناسبا للمكان الذاهبة إليه أم لا، وعندما أتحدث عن المتحرش بها فيكون هذا من دافع خوفي عليها، وأطالبها بعدم إعطاء المتحرشين فرصة كي يتحرشوا بها".

وطالب: "يجب تغليظ العقوبة على المتحرش جنسيا لأنها قذرة، وإمعانا في الحفاظ على الفتاة لأن المجتمع به نسبة كبت وعُقد جنسية، فكل أب أو أخ يحافظ على ابنته عن طريق أن ترتدي الملابس المناسبة في المكان المناسب حتى لا تقع فريسة لأحد".

واستطرد تامر أمين: "قلت كثيرا إن المرأة هي نصف المجتمع، وقدمت النصيحة لها بعدم ارتداء الملابس الخطأ في المكان غير المناسب".

شاهد تامر أمين يقول رأيه في التحرش الجنسي


وعن حقيقة التقاطه لصورة مع نجمة تلفزيون الواقع كيم كارداشيان، والتي لاقت ذيوعا على مواقع التواصل الاجتماعي أكد تامر أنه التقط الصورة مع تمثال شمع لها، وليس معها شخصيا.

ويرى تامر أن كيم كارداشيان تقدم ابتذال وإغراء رخيص، وأنه لا يراها "مُزة السنين" عكس الملايين من معجبيها، لأن ذوقه ليس كذلك.

ويرى تامر أيقونة الجمال "فينوس" في زوجته، وأكد أنه لو لم يكن متزوجا لما اختار كيم كارداشيان، لأنه لا يميل للنتوءات والبروزات، وإنما للجسد الرفيع، لأنه كان من أحلامه التعرف على كيت وينسليت، أو فاتن حمامة.

شاهد تامر أمين يهاجم كيم كارداشيان ويوضح حقيقة صورته معها




ودافع تامر أمين عن ما يقدمه في برنامج "من الآخر"، مؤكدا أن هذا رأيه، وطريقته وأسلوبه، وأفكاره الخاصة، ولو لم تنل هذه الأفكار إعجاب المشاهد فبإمكانه تغيير المحطة عن طريق جهاز التحكم.

وبسؤاله عن برنامجه ومقارنته ببرنامج "5 مواااه " الذي تقدمه فيفي عبده، وأيهما يحظى بأعلى نسبة مشاهدة، قال إن برنامجه أكثر احتراما من برنامج "5 مواااه"، وأنه عامة لا يحب الرقص الشرقي، وأنه ينتقد من يخطئ سواء كان راقصة أو سياسي".

شاهد تامر أمين يفتح النار على برنامج "5 مواااه"


وحول كونه ينتقد الجميع في برنامجه، برر ذلك بأن الإعلامي حريص على المجتمع من جميع النواحي، ودور الإعلام هو انتقاد من يضر بالدولة، وأنه يحارب الدعارة الفنية، وذلك حفاظا منه على الفن، لأن جزء كبير من الوضع الحالي دعارة فنية بحسب رأيه، سواء في كليبات الراقصات برديس وشاكيرا، أو في كليب "سيب إيدي".

وقال: "أنا راضي عن أسلوبي في النقد، وأرى الفن هو القوة الناعمة لمصر، وأنا ضد أي ابتذال في الحياة عامة وليس في الفن فقط".

وردا على كونه مجاملا للحكومة، كشف تامر أمين عن أن المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء، يرفض إجراء حوار معه منذ 3 أشهر بسبب كونه متحاملا على الحكومة ولا يجمّلها، وأنه ليس ضد الشباب، ولا يسخر من السيدات، مشددا على أنه ليس مذيع You Tube، ويوجد من يقتطع من حديثه جمل وكلمات ليظهر الأمر وكأنه يسخر منهن.

وردا على كونه يحارب الراقصات، فأوضح تامر أمين أنه يحارب الفن الرخيص لأنه يفجر الكبت لدى الشباب، خصوصا وأن هناك عدد كبير من الشباب لا يستطيعون الزواج بسبب عدم قدرتهم على تحمل تكاليفه، وبسبب الوضع الاقتصادي الراهن، وأنه لا يرى الرقص مهنة ويعترض عليها، لأنها غير محترمة ومحتقرة من المجتمع المصري، من وجهة نظره.

شاهد تامر أمين يفتح النار على مهنة الرقص الشرقي


ولفت إلى أنه لا يجامل أحد، وإنما يقول "الصح"، ولو أن لديه ابن وقال له إنه يحب راقصة "هيجيب رقبته" بحسب تعبيره، وأن المعيار لديه هو "الحقيقة"، وأن الحرة لا تأكل بجسدها.

ورفض أمين مصطلح "فلول"، وبرر ذلك قائلا: "لا يوجد ما يسمى "فلول" لأننا جميعنا مصريين، وهذه التصنيفات أتت من الإخوان المسلمين، وما قلته هو إننا مع مصر، لسنا مع مبارك أو السيسي، لأنه رئيس وسيذهب ويأتي من يخلفه، وإبان نظام مبارك كان هو وأسرته الخط الأحمر لدى الإعلاميين".

ورغم المواجهة الساخنة التي شهدتها الحلقة، إلا أن تامر أمين حرص على التقاط الصور التذكارية مع أسرة وضيوف برنامج "الستات مايعرفوش يكذبوا".

تامر أمين في صورة تذكارية مع مقدمات برنامج "الستات ما يعرفوش يكذبوا"
تامر أمين مع مقدمات برنامج الستات ما يعرفوش يكذبوا

comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"