جاي زي أمام القضاء بسبب لحن لبليغ حمدي

جاي زي أمام القضاء بسبب لحن لبليغ حمدي

مي جودة | في الأخبار، تاريخ النشر: السبت ، 15 أغسطس 2015 - 12:28 | آخر تحديث: السبت ، 15 أغسطس 2015 - 12:28
جاي زي جاي زي
تحددت جلسة 13 أكتوبر المقبل موعدا للنظر في القضية المقدمة من أحد أقارب الملحن الراحل بليغ حمدي ضد الموسيقي جاي زي التي تتهمه بسرقة لحن أغنية "خسارة خسارة".

ويعود تاريخ هذه القضية لعام 1999، عندما استمع جاي زي لأغنية "خسارة خسارة" التي غناها عبد الحليم حافظ وأُعجب بلحنها فقرر شراؤه من المعنيين بالأمر، وبالفعل دفع مبلغ 100 ألف دولار لشركة EMI المالكة لحقوق الملكية الفكرية.

ولكن في 2007 ظهر أحد أقارب بليغ حمدي ويدعى أسامة أحمد فهمي، وقرر مقاضاة جاي زي مؤكدا أن المبلغ الذي دفعه سابقا لا يكفي لشراء أغنية تُعد من التراث والثقافة المصرية، وأن الصفقة المبرمة بين جاي زي والشركة لم تخضع للقانون المصري، حسب موقع صحيفة Daily Mail.

وكان جاي زي استعان بلحن "خسارة خسارة" في إحدى أغانيه التي قدمها مغني الراب تيمبلاند وهي Big Pimpin.

ويحاول فهمي إقناع ممثلي زي القانونيين للتوصل لحجم المكسب الذي حققته الأغنية الأجنبية لتقدير ثمن جديد لها، ولكنهم يرفضون هذه المساومة.

اسمع الأغنيتين:





أغنية "خسارة خسارة" من إنتاج عام 1957، ومن كلمات مأمون الشناوي، وغناها العندليب الأسمر ضمن أحداث فيلم "فتى أحلامي" الذي شارك في بطولته كل من عبد السلام النابلسي وحسن فايق ومنى بدر ومن إخراج حلمي رفلة.

comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"