إلقاء القبض على توفيق عكاشة

إلقاء القبض على توفيق عكاشة

مي جودة | في الأخبار، تاريخ النشر: الجمعة ، 14 أغسطس 2015 - 12:25 | آخر تحديث: الجمعة ، 14 أغسطس 2015 - 12:52
توفيق عكاشة توفيق عكاشة
ألقت قوات الشرطة المصرية القبض على مقدم البرامج ومالك قناة "الفراعين" توفيق عكاشة.

وأعلنت قناة "الفراعين" خبر إلقاء القبض على مالكها، وبناء عليه سوّدت شاشتها، مكتفية بإظهار شعار القناة، ولم تعلن القناة بعد عن السبب وراء ذلك.

وتناولت الصحف الإخبارية أن القبض على عكاشة جاء أثناء مغادرته لمدينة الإنتاج الإعلامي فجر الجمعة 14 أغسطس، بعد انتهائه من تقديم حلقة برنامجه "مصر اليوم".

من جانبه، أكد المتحدث الإعلامي باسم وزارة الداخلية أن القبض على عكاشة جاء لتنفيذ أحكام قضائية ضده واجبة النفاذ.

وعلق على ذلك خالد سليمان المحامي الخاص بعكاشة مؤكدا في تصريحات لموقع صحيفة "المصري اليوم" أن الأجهزة الأمنية ألقت القبض على عكاشة بناء على أحكام صادرة منذ 4 سنوات وتم الانتهاء منها، كما اتهم الأجهزة الأمنية بتلفيق تهم ضد موكله

وكان عكاشة هاجم مؤخرا وزير الداخلية مجدي عبد الغفار، ووجه له تحذيرات شديدة اللهجة على الهواء مباشرة أثناء حواره التلفزيوني ببرنامج "مصر اليوم"، بعد أن رفع كفنه على الهواء وطالب المصورين بتوضيحه، وتابع قائلا: "إن مكنشي عاجبهم يغتالوني إحنا عاوزين الإصلاح".

وأشار عكاشة للرسالة التحذيرية التي وجهت له من أحد قيادات الشرطة لتحذيره من نية إلقاء القبض عليه بسبب وجود 4 قضايا موجهه له، وظالبه بضرورة ترك القاهرة فورا قبل أن يتم القبض عليه. واستطرد عكاشة واصفاً كيف نبه الضابط للتخفي وترك القاهرة في الحال في الوقت الذي كان يرتب فيه اللواء مجدي عبد الغفار خطة القبض عليه، وأشار عكاشة لثلاثة من الرتب الذي امتنع عن ذكر أسماءهم شاركوا اللواء مجدي عبد الغفار وقتها ترتيب الخطة للقبض عليه.

comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"