محمد عطية.. "5 صنايع والبخت..."

محمد عطية.. "5 صنايع والبخت..."

محمد عاشور | في تقارير، تاريخ النشر: الأحد ، 26 يوليو 2015 - 20:32 | آخر تحديث: الأثنين ، 10 أغسطس 2015 - 12:6
محمد عطية محمد عطية
بعد تتويجه بلقب الموسم الأول من برنامج المسابقات الشهير "ستار أكاديمي" في عام 2004، توقع الكثيرون للفنان محمد عطية أن تكون هذه هي انطلاقة نجم جديد في سماء الفن، ولكن لظروف ما لم تتحقق هذه النبوءة، ولم يحتفظ محمد عطية حتى بنفس المكانة التي وصل لها من خلال البرنامج.

محمد عطية حصل بمشاركته في البرنامج على مكانة وشهرة في معظم أنحاء الوطن العربي، لم يحققها نجوم كبار سبقوه في عالم الفن، وفي زمن قياسي، وأصبح اسمه يتردد في جميع البلاد، ومع ذلك تراجعت هذه الشهرة والشعبية خلال السنوات الأخيرة.

وعلى الرغم من أن شهرة محمد عطية في البداية كانت في مجال الغناء، ولكنه أثبت بعدها أنه يتمتع بالعديد من المواهب التي تؤهله للمنافسة بها على الساحة، ولكن في كل مرة كانت تتسبب الظروف في توقف هذه المواهب.

بداية الغناء
انتهى الموسم الأول من ستار أكاديمي عام 2004، وبدأ محمد عطية تحضير أغاني ألبومه الغنائي الأول، الذي حمل اسم "أنا الحبيب"، وطرحه بالفعل عام 2005، وهي الفترة التي شهدت ظهور العديد من نجوم الغناء المتواجدين على الساحة حاليا، ولكن للأسف محمد عطية ليس منهم حاليا.

شاهد كليب محمد عطية "أنا الحبيب"


ويرجع ذلك لأسباب كثيرة منها تراجع الإنتاج الفني الموسيقي بسبب قرصنة الألبومات، وعدم تعاقد عطية مع شركة إنتاج منذ البداية تتولى موهبته بسبب عقده مع مؤسسة "ستار أكاديمي" الاحتكاري، والذي ساهم في تراجعه في الغناء أيضا، واتجاهه لتقديم تجارب فردية، ولكن لم تحقق النجاح المتوقع، بالإضافة لتشتته شخصيا في العديد من الأمور الأخرى.

شاهد كليب محمد عطية "أليه"


التمثيل
مع الشهرة التي حققها محمد عطية وقت مشاركته في ستار أكاديمي، وأدائه التمثيلي الكوميدي أثناء البروفات والتحضيرات مع زملائه من متسابقي البرنامج، تلقى عطية العديد من عروض التمثيل السينمائي، وبالفعل وافق عليها وقدم بطولة عملين هما "درس خصوصي"، و"عليا الطرب بالثلاثة"، ولم يحققا أيضا النجاح المرجو كما كان متوقع لهما.

شاهد برومو فيلم درس خصوصي"


ويرجع السبب لأن هذه الأعمال كان الهدف منها هو استغلال شهرة ونجاح محمد عطية في ستار أكاديمي، والذي يظهر في الدعاية الخاصة بها، وكأن اسمه وحدة كافي لنجاح هذه الأفلام، دون الاهتمام بمضمون أو فكرة رئيسية للعمل، لذلك لم تنجح التجربة.

المذيع محمد عطية
وعلى عكس التجارب السابقة، استطاع محمد عطية من خلال فكرة برنامجه "أجمد واحد"، أن يحقق نجاحا لم يصل له في الغناء أو التمثيل، واستطاع عطية أن يستغل انتشار ثقافة لعب كرة القدم على أجهزة Play Station بين الشباب والنجوم، ويقنع نجوم الفن بالتنافس أمام الكاميرات في هذه اللعبة.

شاهد إحدى حلقات برنامج "أجمد واحد"


ويرجع السبب في انتشاره أن المشاهد لأول مرة يرى نجوم الفن يمارسون نفس هوايتهم ويلعبون Play Station مثلهم، كما يتعرفوا على نتائج هذه المنافسات التي يسمعون عنها فقط في الكواليس، وهو ما يعتبر جزء خفي في حياة النجوم، بالإضافة لأداء محمد عطية في التعليق الذي اتسم بالكوميدية.

عطية الناشط السياسي
على الرغم من الانطباع السائد عن محمد عطية بأنه شاب بعيد كل البعد عن السياسة ومشاكلها، وأنه من الممكن أن يكون آخر المهتمين بها، إلا أن الجميع اندهشوا به ومواقفه السياسية منذ ثورة 25 يناير، وقراره بالتواجد في ميدان التحرير، والمشاركة في العديد من المسيرات.

شاهد- محمد عطية يشارك في إحدى المسيرات


وعلى الرغم من الهجوم على عطية بسبب مواقفه السياسية المعارضة دائما للسلطة، إلا أنه استمر في طريقه، وأكمل مشاركته ولم يتراجع عن هذه المواقف.


الراقص محمد عطية
من جديد يعيد محمد عطية اكتشاف نفسه بموهبة جديدة أمام الجمهور، وهي موهبة الرقص، إذ شارك محمد عطية في النسخة الأخيرة من برنامج المسابقات Dancing with the Stars وقدم العديد من الرقصات المتنوعة.

شاهد- إحدى رقصات محمد عطية


وعلى الرغم من كون المسابقة ترفيهية، إلا أنها لم تخل من السياسة، وأكد عطية في إحدى هذه المشاركات على أنه لازال متمسكا بأفكاره، كما قام بإهداء إحدى هذه الرقصات للشهداء والمعتقلين.

شاهد- محمد عطية يرقص على أغنية "تانجو الحرية"


محمد عطية قرر العودة من جديد للجمهور بألبوم غنائي سيتم طرحه منتصف شهر أغسطس المقبل.

الأسئلة المطروحة:
- هل سيعود للأضواء بعد هذا الألبوم؟
- هل سيختفي نجمه إلى الأبد؟

شاركونا برأيكم في التعليقات عبر موقع Facebook.

كلمات متعلقة محمد عطية
comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"