وفاة المخرج رأفت الميهي عن 74 عاما

وفاة المخرج رأفت الميهي عن 74 عاما

وائل عادل | في الأخبار، تاريخ النشر: الجمعة ، 24 يوليو 2015 - 20:31 | آخر تحديث: الجمعة ، 24 يوليو 2015 - 23:26
المخرج رأفت الميهي المخرج رأفت الميهي
توفي، مساء الجمعة 24 يوليو، المخرج رأفت الميهي عن عمر يناهز 74 عاما، بعد تدهور حالته الصحية أثناء خضوعه للعلاج في مستشفى القوات المسلحة بالمعادي.

وأعلنت المخرجة نفين شلبي، وفاة رأفت الميهي في مستشفى القوات المسلحة بالمعادي، عبر حسابها الشخصي على موقع Facebook.

4 معارك في حياة رأفت الميهي.. أبرزها ضد مرتضى منصور

وكان رأفت الميهي يتلقى العلاج في المستشفى بعد تدهور حالته الصحية، لدرجة أن الأطباء قرروا منع الزيارة نهائيا.

ودخل رأفت الميهي العناية المركزة في أيامه الأخيرة في صراعه مع المرض، إثر مضاعفات صحية ألمت به بسبب ضعف عضلة القلب وإصابته بماء على الرئة، لدرجة عدم قدرته على الكلام.

ولد رأفت الميهى عام 1940، وتخرج في كلية الآداب قسم اللغة الإنجليزية، قبل أن ينال دبلوم معهد السينما عام 1964، وبدأ الميهي مسيرته السينمائية كسيناريست بفيلم "جفت الأمطار"، ولمع بعد شراكته مع المخرج كمال الشيخ الذي قدم معه أفلام "غروب وشروق"، و"على من نطلق الرصاص"، و"الهارب"، و"شيء في صدري".

اتجه بعدها رأفت الميهي إلى الإخراج عام 1981 بفيلم "عيون لا تنام" الذي أشاد به النقاد، وتبعه بفيلم "الأفوكاتو" مع عادل إمام عام 1983 ثم "للحب قصة أخيرة" مع يحيى الفخراني عام 1986.

وقدم الميهي الكثير من أفلام الفانتازيا الغريبة على المشاهد العربي كان أخرها "علشان ربنا يحبك" الذي أنتجه بنفسه عام 2001 معتمداً فيه على وجوه جديدة، ولكن عدم تحقيق الفيلم للإيرادات المنتظرة أدى إلى ابتعاد الميهي عن الإخراج وإنشاءه أكاديمية تحمل اسمه لتدريس السينما،

وكان آخر أفلامه "سحر العشق" لجمال سليمان، أما بالنسبة للتلفاز فأخرج الميهي مسلسل واحد للتلفزيون هو "وكالة عطية" عام 2009 عن رواية للكاتب خيري شلبي.

من المعروف أن رئيس الوزراء إبراهيم محلب كان قد أصدر قرارا بعلاج المخرج الكبير رأفت الميهي على نفقة الدولة. (التفاصيل).

كلمات متعلقة رأفت الميهي
comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"