مروان حامد عضو لجنة تحكيم في مهرجان القاهرة السينمائي

مروان حامد عضو لجنة تحكيم في مهرجان القاهرة السينمائي

مي جودة | في الأخبار، تاريخ النشر: الجمعة ، 17 يوليو 2015 - 13:49 | آخر تحديث: الجمعة ، 17 يوليو 2015 - 13:49
مروان حامد مروان حامد
رغم أن تاريخ المخرج مروان حامد الفني ليس بكبير، ولكنه تمكن من إثبات ذاته سريعا مما أوصله لاختياره كعضو لجنة تحكيم في المسابقة الرسمية من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي.

اختارت إدارة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي،برئاسة ماجدة واصف والناقد يوسف شريف رزق الله المدير الفني للمهرجان،المخرج الشاب مروان حامد لعضوية لجنة تحكيم المسابقة الدولية للدورة 37 المقرر انعقادها من 11 وحتى 20 نوفمبر 2015، حسب موقع صحيفة "المصري اليوم".

آخر أعمال مروان حامد كان فيلم "الفيل الأزرق" الذي تم عرضه في 2014، وشارك في بطولته كل من كريم عبد العزيز ونيللي كريم وخالد الصاوي، عن قصة للكاتب أحمد مراد.

بدأ مروان حامد مشواره مع الإخراج بفيلم قصير "لي لي"، وجاءت في 2006 خطوته الكبرى وهي إخراج فيلم "عمارة يعقوبيان" بطولة نخبة من الفنانين عادل إمام وهند صبري وإسعاد يونس وخالد صالح ونور الشريف وسمية الخشاب، عن رواية لعلاء الأسواني، وتلاها بفيلم "إبراهيم الأبيض" لأحمد السقا وهند صبري وعمرو واكد ومحمود عبد العزيز.

كما شارك مروان حامد في إخراج مسلسل "لحظات حرجة"، وأخرج كليب "نقول إيه" للمطرب عمرو دياب.

وكانت رئيسة المهرجان ماجدة واصف أعلنت مؤخرا أنها اختارت اسمي فاتن حمامة وأحمد زكى لجائزتي التمثيل في المسابقة الدولية للمهرجان. (التفاصيل)

ومن المقرر أن تخصص أيضا جائزة تكريمية للممثل العالمي الراحل عمر الشريف.

comments powered by Disqus

2004-2015 © FilFan.com يتم تطويره وإدارته بواسطة

clicking on ".search-btn" adds class "open" on "#search-overlay" clicking on ".close, .confirm" removes class "open" on "#search-overlay" clicking on ".social-btn" adds class "open" on "#social-overlay" clicking on ".close" removes class "open" on "#social-overlay"